الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

منها الحليب البارد والمياه والصبار والفيتامينات والأحماض الأمينية

الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس

حروق الشمس المؤلمة
نيويورك ـ مادلين سعاده

يأتي الصيف مع الفرح والمرح والحروق الجلدية ايضاً، حيث ينغمس أكثر من ثلث الأميركيين في أشعة الشمس وينتهي بهم الأمر بحروق الشمس المؤلمة، ولتجنب الإصابة يجب الابتعاد عن أشعة الشمس بالقدر الكافي ووضع واقي الشمس فهو إحدى الطرق الفعالة المؤكدة لتجنب الإصابة بالحرق، ولكن إذا فات الأوان، يمكنك أن تكتفي بمسح الجلد المحروق، الأمر الذي يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. ورغم أن الحروق ستشفى مع الوقت ، لكن الدكتور جوشوا زيشنر ، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، شرح وجود بعض المواد والعناصر المدهشة في الثلاجة وخزينة الأدوية التي يمكنها أن تعالج البشرة الملتهبة بسرعة حتى تتمكن من العودة للخارج - مع وضع الواقي الشمسي هذه المرة.

لفهم أعمق لطبيعة العلاجات التي يمكنها تخفيف حروق الشمس:

لفهم السبب في أن بعض العلاجات ستخفف من حروق الشمس - وأيها يمكن أن يزيد الألتهاب - من المهم أن فهم ما يحدث لبشرتك ، فخلال فصل الصيف، يجعلنا ميل الأرض والتغيرات في الغلاف الجوي أقرب قليلاً إلى الشمس وإشعاعات الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويعطى الميلانين في الجلد لونه ويساعدة على منع أشعة الشمس الضارة من الأشعة فوق البنفسجية. وعند التعرض للشمس، يتحول الميلانين ويرتفع لحماية الحمض النووي في الخلايا لحمايتها من التلف بسبب الإشعاع ، وهو السبب في أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة هم أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد. عندما تصبح بشرتك اغمق ، فإنها تصبح أكثر حماية ، ولكن أيضا أكثر تضررا. يمكن أن تستغرق العملية بأكملها أيضًا بضعة أيام - لذا قد يكون قد فات الأوان لوقف عملية الحرق. يلتقط الجسم هذا الضرر من خلال الألم الذي تشعر به ، ويبدأ بعمل استجابة مناعية ، يرسل الدم للرد على موقع الهجوم. تأتي الاستجابة المناعية هذه مع الالتهاب ، مما يجعل الجلد المحترق يتورم ويحمر وهو ما تراه عند تعرضك لحروق الشمس.
الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس

مراحل حروق الشمس :

أما عن مراحل حروق الشمس والتي تبدأ بالحرق في الطبقات العليا - لكن الضرر الدائم يكون أعمق، فعند قضاء ساعات في الشمس ، يمكن أن يتسبب هذا بحرقً من الدرجة الأولى ، والذي لايختلف عن حرق لهب. وتبدأ خلايا الجلد السطحية ببساطة في الموت ، بحيث يخفض الجسم من خسائره ولا يبالغ في استهلاك الطاقة على أجزاء الجسم التي يمكن الاستغناء عنها والتي تضررت بالفعل وتوقفت من العمل. وبينما في الطبقات العميقة من الجلد ، تذهب الإنزيمات إلى العمل لعمل بعض إصلاحات على الحمض النووي، وعلى الرغم من ذلك، في بعض الأحيان ، لا تستهدف الإنزيمات الحمض النووي بدقة ويمكن أن تفسده ، مما يؤدي إلى تطوير أكثر شكلين شائعين من سرطان الجلد.

استعمال الحليب البارد في علاج وتهدئة الحروق:

ولإصلاح وتهدئة الحروق يمكن استخدام الحليب البارد ،حيث يحتاج الألم الناجم عن حروق الشمس والالتهابات الجلدية إلى علاج مختلف عن الأوجاع أو اللدغات الاخرى التي تصيب الجلد .ويوضح الدكتور زيشنر البرودة هو المفتاح ،إذ يعمل الضغط البارد على سحب الحرارة بعيدًا عن موقع الحرق ويساعد على تخفيف الالتهاب عن طريق تقليص الخلايا المتورمة. يقول الدكتور زيشنر: "يمكن أن يساعد الحليب في تهدئة البشرة الملتهبة أيضًا ، كبروتينات في طبقة الحليب لتهدئة البشرة". ويحتوي الحليب على الفيتامينات A و D ، والدهون ، والأحماض الأمينية وحامض اللاكتيك ، وكذلك البروتينات مصل الحليب والكازين. تعمل الفيتامينات على تعزيز الشفاء في حين يقوم حمض اللاكتيك بإسقاط الخلايا الميتة الجلد ، مما يعني ضرورة بذل جهد أقل من جهاز المناعة لإصلاحها. ويقترح بعض أطباء الجلد أن الإنزيمات في اللبن قد تكون مفيدة أيضاً ، في حين يقول آخرون إن الحليب الكامل أو الكريمي ليس الخيار الأفضل لأن الدهون الموجودة فيها قد تحبس الحرارة فقط.

استعمال المياة الباردة والصبار :

كما يمكن استعمال المياة الباردة، ولكنها ليست لطيفة أو مغذية للبشرة مثل الحليب، مع وجوب التأكد من عدم استعمال ووضع الثلج على الجلد مباشرة حيث يمكن يلتصق بالبشرة ويسبب المزيد من الضرر. كما يمكن استعمال الصبار حيث لة تأثير تبريد طبيعي على حروق الشمس ، ولا يحبس الحرارة فيه ، على عكس العديد من المرطبات الشائعة التي قد تبدو مغرية. كما يقول الدكتور تسايشنر إن هماك بعض الأدوية المضادة للالتهاب ، مثل عقار موترين (إيبوبروفين) ، يمكنها أن تقلل أيضاً من تورم وتهيج حروق الشمس ، ويمكن أن تهدئ الالتهاب من الداخل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس الأطباء يكشفون عن وصفات لعلاج الجلد من حروق الشمس



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 16:43 2014 الأحد ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوبيسون" يضفي الأناقة والرقي على الأعمال الفنيّة

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 07:11 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصممو الأزياء يحبون اللون الكراميل في الشتاء

GMT 10:23 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday