عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش يخفف من أعراض الانسحاب بنجاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع مساعي الولايات المتحدة بتشريع الماريغوانا

عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش يخفف من أعراض الانسحاب بنجاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش يخفف من أعراض الانسحاب بنجاح

عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة عن عقارًا تجريبيًا جديدًا يتم تطويره، يعزز مادة كيميائية  في الدماغ تشبه المواد المخدرة الموجودة في الحشيش، والتي قد تساعد في الحد من أعراض الانسحاب وتعالج ادمان الحشيش للرجال الذين يعتمدون عليه بشكل كبير في حياتهم أو يعانون من اضطراب تعاطي القنَّب.
وتظهر النتائج التي نشرت في دورية "Lancet" للطب النفسي، للمرة الأولى، أن الرجال الذين يتعاطون القنب أو الحشيش الذين يستخدمون العلاج الجديد الذي يحتوي على مركب أميد الأحماض الدهنية "FAAH PF-04457845" تناولوا كمية أقل من الحشيش وخضعوا لأعراض انسحاب أقل.
ويعمل العلاج عن طريق تحفيز مادة كيميائية داخلية أساسية طبيعية في الدماغ تسمى anandamide، والتي قد تحسن المزاج وتحد من القلق المحتمل.
وأجرت جامعة ييل في نيو هيفن في الولايات المتحدة، المرحلة الثانية من التجربة العشوائية لـ 70 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا يتلقون علاج PF-04457845 لمدة أربعة أسابيع.
وتم إدخال جميع المشاركين إلى المستشفى في الأسبوع الأول لانسحاب القنب من الجسم، ثم يخرجوا لمواصلة الأسابيع الثلاثة المتبقية من العلاج في المنزل، وتم تأكيد الالتزام بتناول الدواء واجراء فحوصات الدم وتم تقييم مشاكل النوم ، والتي تظهر بشكل بارز في انسحاب القنب، باستخدام الأسئلة واختبار polysomnography ، وهو الاختبار الذي يسجل موجات الدماغ ومستوى الأوكسجين في الدم، ومعدل ضربات القلب، والتنفس، وحركات العين والسيقان.
وكان المشاركون في بداية الدراسة، يدخنون في المتوسط أكثر من ثلاث سجائر من القنب في اليوم.
وانخفض استخدام القنب خلال الأسبوع الأول في المستشفى، إلى صفر وكانت أعراض الانسحاب للمرضى الذين خضعوا لعلاج PF-04457845 أقل، بما في ذلك الاكتئاب ، والقلق.
وأبلغ المتطوعون الذين تناولوا عقار PF-04457845 في نهاية الأسابيع الأربعة، عن تعاطي أقل للقنب بالمقارنة بمجموعة ثانية تناولوا علاجا تقليديا، بالإضافة إلى ذلك ، لوحظ تحسن في النوم بشكل العام.
وقال البروفيسور ديباك سيريل ديسوزا، من كلية الطب بجامعة ييل، الذي قاد البحث "تم اختبار الكثير من العقاقير الأخرى لقدرتها على الحد من تعاطي القنب وانسحابه، ولكن حتى الآن لم يثبت أي منها على الدوام أنه يعمل ضد كلا أعراض الانسحاب والانتكاس".
وعلاوة على ذلك ، على عكس القنب أو مركبه الأساسي المكون من تتراهيدروكانابينول (THC) ، لا يبدو أن مثبطات "FAAH" لها تأثيرات نفسية سلبية، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات أن PF-04457845 آمن وفعال في عينة أكبر من الأفراد ولا سيما النساء ، وفي أماكن العيادات الخارجية الأخرى على المدى الطويل.
ولا يزال القنب أكثر المخدرات الترفيهية غير القانونية انتشارًا في المملكة المتحدة ، ولكنه في الولايات المتحدة قانونيًا في معظم الولايات ، وهو قانوني للاستخدام الترفيهي في 10 ولايات.
وأصبحت ميتشيغان في يوم الخميس، الولاية العاشرة التي تشرع تعاطي القنب، وتشير الأبحاث إلى أن 10 بالمائة من المستخدمين المنتظمين يعتمدون على الحشيش، مع ارتفاع خطر الإدمان إذا بدأ في سن المراهقة أو إذا تم استخدامه يوميًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش يخفف من أعراض الانسحاب بنجاح عقار جديد لعلاج إدمان الحشيش يخفف من أعراض الانسحاب بنجاح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday