العلماء يكشفون أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يقلص نسيج الندبة القاتل
آخر تحديث GMT 13:31:31
 فلسطين اليوم -

أكّدوا أنه يؤدي إلى التجديد واستعادة القدرة على العمل مرة أخرى بشكل جيد

العلماء يكشفون أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يقلص نسيج الندبة القاتل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يكشفون أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يقلص نسيج الندبة القاتل

علاج فعال لأمراض القلب
لندن - فلسطين اليوم

يُقدم العلاج بالخلايا الجذعية، الذي يعد أول علاج فعال لأمراض القلب، للمرضى البريطانيين هذا العام، وسيستفيد مئات الآلاف من العلاج بعدما وافق المنظمون على إجراء تجربة واسعة للعقار التجديدي القادر على تقليص نسيج الندبة القاتل الذي يعقب الأزمات القلبية، ويبدأ تقديم العلاج "الجاهز"، والذي يمكن صنعه لآلاف المستفيدين من متبرع واحد سليم، للمرضى في مستشفى رويال برومبتون في لندن في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويقود الفريق المسؤول عن هذا العلاج أحد الجراحين البارزين في بريطانيا، البروفسور ستيفن ويستابي، الذي وصف الحصول على الموافقة في الليلة الماضية بأنه أمر رائع للغاية للمرضى الذين لديهم "حياة قصيرة وسيئة الجودة للغاية." ويعاني حاليا حوالي 50000 شخص كل عام من الأزمات القلبية القوية لدرجة أن القلب يتضرر ولا يمكنه ضخ الدم بطريقة فعالة حول الجسم، ويشكل هؤلاء أكثر من نصف مليون شخص يعانون من قصور في القلب لا علاج له، ومن خلال أبحاث طورتها شركة سيليكسر للطب الحيوي اكتشفوا أن العلاج الجديد يمد القلب بالخلايا الجذعية عن طريق الحقن، مما يؤدي إلى تجديد خلايا القلب واستعادة قدرته على العمل.

وقد جُرِب هذا الدواء، الذي يُطلق عليه اسم هارتسيل، على 11 مريضًا مصابًا بقصور القلب في اليونان في عامي 2012 و 2013 ، ولم يكن من المتوقع أن يعيش أي منهم أكثر من عامين. وأظهرت النتائج اللاحقة أن الخلايا الجذعية جعلت القلوب خالية من الندوب بنسبة 78 في المائة، مما يعني أن ست أشخاص من 11 شحصًا لا يزالوا أحياء وأكثر نشاطا بكثير مما كانوا عليه سابقا، وقد ورد أن أحدهم استأنف هوايته المفضلة في الصيد.

 وما يميز هارتسيل هو أن الخلايا تؤخذ من متبرع سليم وتُمنح لمستلم غير سليم صحيا، وستشمل تجربة العلاج 250 مشاركًا أوروبيًا منتشرين في رويال برومبتون ومستشفيين آخرين لم يتم الكشف عنهما في بريطانيا وأوروبا، بالإضافة إلى 250 مريضًا في مراكز في الولايات المتحدة. إذا نجحت التجربة في تكرار النتائج "المدهشة" التي شوهدت أثناء التجربة الأولى، يمكن أن تقدم سيليكسر طلبًا للحصول على إذن لتقديم هارتسيل على نطاق واسع في بريطانيا بحلول عام 2021 .

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكشفون أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يقلص نسيج الندبة القاتل العلماء يكشفون أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يقلص نسيج الندبة القاتل



خلال استقبال الوفود بمناسبة القمة "البريطانية -الأفريقية"

ميدلتون تستغل غياب الملكة إليزابيث بإطلالة جريئة

لندن - فلسطين اليوم
استقبل دوقا كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون بالنيابة عن الملكة إليزابيث الثانية رؤساء الوفود بقصر باكينجهام الملكي بمناسبة قمة الاستثمار البريطانية والأفريقية، وضمت قائمة الحضور زعماء ورؤساء الحكومات والوزراء وأعضاء المنظمات غير الحكومية وأعضاء حكومة المملكة المتحدة إلى جانب شخصيات الأعمال البريطانية والأفريقية، وبالرغم من أن دوقة كامبريدج كيت ميدلتون تفضل ارتداء أزياء كلاسيكية سواء خلال الأحداث الرسمية أو غير الرسمية، إلا أنها هذه المرة خرجت من منطقة راحتها بتدرج لوني غير متوقع. وخطفت الدوقة ميدلتون الأنظار بزي جريء كان عبارة عن فستان أحمر مطرز بالترتر اللامع من علامة نيدل آند ثريد والذي يبلغ سعره 410 جنيهات إسترلينية (535 دولارا)، وقد تميز بصورة ظلية أنيقة على شكل A بأكمام شفافة ومزخرفة بالترتر الفضي، وقد بدت...المزيد

GMT 03:32 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز نقاط الجذب السياحية في بريتاني الفرنسية
 فلسطين اليوم - تعرف على أبرز نقاط الجذب السياحية في بريتاني الفرنسية
 فلسطين اليوم - إليك ديكورات مطابخ صغيرة المساحة وأفكار تساعدك في الترتيب

GMT 01:51 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

رانيا الغزالي تصمم مجموعة من شموع عيد الحب

GMT 10:24 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

بلقيس فتحي في إطلالات جذابة بفستان الحمل

GMT 08:20 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات بسيطة من أجل تزيين الحديقة بشكل أفضل

GMT 22:03 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

مي عز الدين تختار فستانًا مميزًا من المرمر

GMT 04:49 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

مقاتلات سوريات في صفوف جيش المعارضة

GMT 17:46 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

فساتين الفنانة نجوى كرم تعكس رشاقتها وأنوثتها

GMT 03:14 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

تألّق ريهانا في قميص قصير مُكوَّن مِن توب وسروال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday