تتبع فترة الحيض الأكثر شعبية في متجر التطبيقات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمور عدّة تجهلها المرأة عن تلك الفترة وعوارضها

"تتبع فترة الحيض" الأكثر شعبية في متجر التطبيقات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تتبع فترة الحيض" الأكثر شعبية في متجر التطبيقات

فترة الحيض تأتي مرة واحدة في الشهر
لندن - سليم كرم

من المعروف أن فترة الحيض تأتي مرة واحدة في الشهر، لكنّ اليوم المحدد لبدئها، وشدة التقلصات، وتدفق الدم والحالة المزاجية، هي أمور ليست معلومة بشكل صحيح، وهو ما جعل تطبيقات تتبع فترة الحيض هي الأكثر شعبية في متجر التطبيقات.

وعلى الرغم من أن تطبيقات تتبع فترة الحيض، تعتبر مجهولة بالنسبة لحوالي نصف سكان العالم، إلا أنه تمّ تحميلها من قبل نحو 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وفقا لـ"بي بي سي نيوز".

وتتيح هذه التطبيقات للمستخدمات، تدوين فترات الحيض على التقويم، واعتمادًا على التطبيق، يتمّ استخدام المعلومات للتنبؤ بموعد بدء الطمث، فضلا عن عوامل أخرى، بما في ذلك المراقبة، ثقل تدفق الدم، وتغيّر المزاج، وكذلك من ترغب في الإنجاب يمكنها تتبع فترات الخصوبة.

واستغلت النساء اللاتي تستخدمن تلك التطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، للاحتفال بتلك التكنولوجيا الذكية، وإعلان حبّهم لتلك البرمجيات، وتشجيع الأخريات على استخدام برامج تتبع الحيض.

لكن الجدير بالذكر أن تلك التطبيقات ليست كلّها بنفس المستوى، ففي دراسة جديدة أجرتها مجلة "التوليد وأمراض النساء"، تمّ اختيار تطبيق يسمى " Clue" كأفضل التطبيقات المجانية لتتبع الدورة الشهرية.

وقام الباحثون بتقييم تلك التطبيقات بدّقة، وترتيبهم بالتتابع وفقا للمميّزات المتوفرة في كلّ تطبيق، وشملت  قائمة التطبيقات الشائعة رفيعة المستوى أيضا " Glow"، " Pink Pad Period & Fertility"، " GP Apps Period Tracker"، " iPeriod Period Tracker".

لكن المثير للقلق، هو اكتشاف الباحثين أن 20 فقط من أكثر من 1000 تطبيق، هي من تتحرى معايير الدقة، وكذلك المخاوف من اعتماد النساء عليها بشكل كبير، في تعقب دورة الحيض، وهو ما دفع الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء إلى تحذير النساء من استخدام التكنولوجيا لتحلّ محل وسائل منع الحمل.

ورغم أن هذه البرامج جعلت حياة المرأة أسهل، إلا أن البحوث أكدت أن فترة الحيض، ما زالت من الموضوعات المحرّمة لدى البعض، حيث وجدت دراسة حديثة شملت أكثر من 1000 امرأة بريطانية نشرتها مجلة "Action Aid" بمناسبة يوم نظافة الدورة الشهرية لعام 2016، أن 54 بالمائة من الفتيات والنساء، ممن تتراوح أعمارهن بين 16 و 24 عامًا يجدن حرجًا في الحديث عن الدورة الشهريّة.

وبيّنت نتائج الدراسة أن ثلاثة ونصف مليون فتاة وامرأة تحصلن على إجازة من المدرسة أو العمل أثناء فترة دورتهن الشهرية، لكن ثلاثة أرباعهن خبأ السبب الحقيقي وراء غيابهنّ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتبع فترة الحيض الأكثر شعبية في متجر التطبيقات تتبع فترة الحيض الأكثر شعبية في متجر التطبيقات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday