تعرّف على كيفية عزل نفسك ذاتيًا في المنزل بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في حالة شعر الشخص بأنه مصاب بأعراض تشبه الإصابة

تعرّف على كيفية عزل نفسك ذاتيًا في المنزل بسبب كورونا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على كيفية عزل نفسك ذاتيًا في المنزل بسبب كورونا

فيروس كورونا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تعد عمليات العزل الذاتي (في المنزل)، إحدى وسائل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، بعدما وصل إلى 155 دولة حول العالم، وتوضع تقارير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لإقامة عزل صحفي ذاتي في المنزل، في حالة شعر الشخص بأنه مصاب بأعراض تشبه الإصابة بالفيروس الوبائي المسبب لمرض "كوفيد - 19"، بحسب مجلة "ساكرامنتو بي" الأمريكية. وتشمل عملية العزل البقاء في المنزل لعدة أيام وفقا لمعايير محددة، لحماية الآخرين من إمكانية انتقال المرض إليهم إذا كانت حالتك إيجابية، وذلك بالبقاء في المنزل بعيدا عن العمل والمدرسة والأنشطة العامة الأخرى لمدة 14 يوما على الأقل.

وتشمل عملية العزل جعل نفسك بعيدا عن أفراد الأسرة أو زملاء السكن، من خلال البقاء بغرفة خاصة بك، إلى جانب استخدام حمام منفصل إذا كان ذلك متاحا، مساعدة مسؤولي الصحة في اتخاذ خطوات لمنع إصابة المزيد من الأشخاص الآخرين. ويتطلب ذلك تطهير أسطح الطاولات ومقابض الأبواب والحمام والأجهزة اللوحية والهواتف والمراحيض والطاولات بجانب السرير، ويمثل ذلك الإجراءات المهمة في سبيل عمل حجر صحي سليم، كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالعزل عن الحيوانات الأليفة أو احتضانها أو مشاركتها الطعام.

ويقول التقرير إنه في حالة الاحتياط للطعام أو البقالة خلال فترة العزل الذاتي، فيمكن اللجوء إلى خدمات التوصيل، والتي تقدم خدمة توصيل دون اتصال شخصي، أما الأشخاص الذين قد يصابون بالفيروس ولكن لا تظهر عليهم الأعراض، يمكنهم عزل أنفسهم ذاتيا في المنزل لمدة أسبوعين، وهي فترة كافية ليعرفوا حقيقة إصابتهم. ووصل عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حتى اليوم ، إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وكانت بداية ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وأصبح وباء عالميا (جائحة)، ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين (بر الصين الرئيسي)، التي وصل عدد المصابين فيها إلى 81032 شخصا، توفي منهم 3 آلاف و 99 شخصا، ووصل عدد المتعافين إلى 55 ألفا و142 شخصا. وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، فيروس كورونا المستجد، وباء، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

قد يهمك ايضا :  

ألمانيا تغلق حدودها جزئيا مع خمس دول سعيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا

مجلس الوزراء يبحث اتخاذ إجراءات احترازية صارمة حال ظهور فيروس كورونا بمحافظات جديدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على كيفية عزل نفسك ذاتيًا في المنزل بسبب كورونا تعرّف على كيفية عزل نفسك ذاتيًا في المنزل بسبب كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday