اكتشاف السبب المحتمل لتزايد الوفيات بسبب السجائر الإلكترونية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عثر الباحثون على أسيتات أو خلات "فيتامين إي" عند المرضى

اكتشاف السبب المحتمل لتزايد الوفيات بسبب السجائر الإلكترونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف السبب المحتمل لتزايد الوفيات بسبب السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
نيويورك ـ مادلين سعادة

حقّق الباحثون تقدما ملحوظًا في تحديد السبب الرئيسي المحتمل وراء وفاة عشرات الأميركيين من مدخني السجائر الإلكترونية "فايب"، بعد إصابتهم بأمراض الرئة.فقد عثر الباحثون على أسيتات أو خلات "فيتامين إي"، وهو زيت، في كل عينة من سائل الرئة من مرضى مصابين اختبرتهم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية "هذه هي المرة الأولى التي نكتشف فيها مادة كيميائية محتملة تثير القلق في العينات البيولوجية من المرضى الذين يعانون من إصابات الرئة هذه"، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.يشار إلى أنه حتى الأسبوع الماضي، سجلت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية أكثر من 2000 إصابة من جراء استخدام السجائر الإلكترونية أو الفايب أو منتج مرتبط بها، بينما تم الإعلان عن وفاة 39 مستخدما في الولايات المتحدة.

وقال معظم المرضى إنهم استخدموا منتجات السجائر الإلكترونية (الفايب) التي تحتوي على "رباعي هيدرو كانابينول"، وهو المكون الذي يعطي "المزاج" في الماريغوانا، قبل الإصابة بالمرض. ومع ذلك، لم يستنتج العلماء بالضبط كيف يؤدي تدخين السجائر الإلكترونية إلى المرض، مع العلم أنه تم وصف "خلات فيتامين إي" باعتباره عاملا محتملا.

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد عثرت، في سبتمبر الماضي، على المادة الكيماوية في منتجات الماريغوانا التي يستخدمها الأشخاص الذين أصيبوا بأمراض رئوية ذات علاقة بسجائر الفايب.وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة في نيويورك إنه عثر على الزيت (خلات فيتامين إي) في جميع عينات القنب تقريبا من المرضى في نيويورك.

وبينما أظهرت تلك النتائج وجود الزيت في المنتجات، فإن النتائج الجديدة "توفر أدلة مباشرة على أن خلات فيتامين إي هي المشتبه به الرئيسي للإصابة بأمراض الرئة"، على حد قول مركز مكافحة الأمراض والوقاية.

 وقام مركز مكافحة الأمراض والوقاية، الذي يعمل جنبا إلى جنب مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية وإدارات الصحة المحلية بالتحقيق في المرض الغامض، بتحليل 29 عينة، تبين أن 82 في المئة منها تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول.ويمكن إضافة خلات فيتامين إي إلى منتجات التبخير في السوق السوداء لتخفيف حدة وتأثير رباعي هيدرو كانابينول أو جعل السوائل الإلكترونية أكثر لزوجة.

وأوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية أن الزيت يمكن تناوله كمكمل لفيتامين أو يوضع على الجلد ولا يسبب عادة ضررا.ومع ذلك، "تشير الأبحاث السابقة إلى أنه عند استنشاق خلات فيتامين إي، فقد يتداخل ذلك مع وظائف الرئة الطبيعية". وتشمل الأعراض التي تم الإبلاغ عنها للمرض المرتبط بالسجائر الإلكترونية السعال وضيق التنفس وآلام الصدر والغثيان والقيء والإسهال وفقدان الوزن.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية إنه بينما "تعتقد" بارتباط خلات فيتامين إي بحالات الإصابة بأمراض رؤية، فإن الأدلة لا تكفي بعد لاستبعاد مساهمة المواد الكيميائية الأخرى.ويوصي المركز الناس بتجنب استخدام منتجات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، إلى حين الانتهاء من التحقيقات الأخرى.

قد يهمك أيضا : 

تحذير جديد من العلماء يزيد المخاوف بشأن السجائر الإلكترونية

 ارتفاع عدد الوفيات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة إلى 37

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف السبب المحتمل لتزايد الوفيات بسبب السجائر الإلكترونية اكتشاف السبب المحتمل لتزايد الوفيات بسبب السجائر الإلكترونية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday