تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه
آخر تحديث GMT 13:40:39
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

من أجل المرضى الذين يعانون من الأورام

تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه

العمليات الجراحية المعقدة
لندن - ماريا طبراني

توصل العلماء إلى تقنية جديدة يمكنها توفير العمليات الجراحية المعقدة والمشوهة على مئات من المرضى الذين يعانون من أورام الفك، وذلك عن طريق زرع التيتانيوم من خلال إدراجها في شقوق صغيرة بالقرب من الأذن وتحت الذقن.

حتى الآن الإجراء التقليدي يضمن إزالة الجزء المصاب من الفك من خلال شق أربع إنشات على جانب الوجه، وإعادة بنائها باستخدام العظام المأخوذة من الفخذ أو الساق، وهو ما يترك ندبات كبيرة ويتطلب ليلتين على الأقل في العناية المركزة، تليها البقاء في المستشفى لمدة أسبوعين، ويعني هذا النهج الجديد بالحد الأدنى الذي يسمح لبعض المرضى بالتوجه للمنزل في اليوم التالي.

وقال مستشار جراحة الوجه والفكين بمستشفى في لندن "لوقا كاسكاريني": "واحدة من أكبر التحديات في التعامل مع الأورام في هذا المجال هو أن تكون على علم بأنه في حين أن علاج المريض، قد يترك لهم وجها مشوها، مما يمكن أن يتسبب في مشاكل نفسية، فالندوب المرئية يمكن أن يكون لها تأثير كبير واذا كنا نستطيع تجنبها، ينبغي لنا ذلك"، والسيد كاسكاريني، الذي عمل حتى الآن على أربعة مرضى باستخدام التقنية الجديدة، يقدر أن ما يصل إلى 300 ممن يعانون من سرطان الفك سنويا يمكن أن يستفيدوا من الإجراء الجديد.

سرطان الرأس والعنق هي النوع السابع أكثر شيوعا في المملكة المتحدة، مع حوالي 67 ألف شخص تضرروا، وفي حالة وجود أورام الفك، هناك نوعان: الأورام الثانوية حيث بدأ السرطان في أماكن أخرى وانتشر في الفك، أو هناك حالات نادرة حيث ينشأ الورم في عظم الفك نفسها.

وتتضمن الجراحة عملية تستمر من 8 لـ10 ساعات ساعة لإزالة الجزء المصاب من الفك، وقد يحتاج المرضى أيضا العلاج الإشعاعي لمنع انتشار السرطان فيما بعد، وللمرضى الذين يعانون من نوع نادر من السرطان الذي ينشأ في عظم الفك، ليس مطلوبا العلاج الإشعاعي، وهذا يعني أنها يمكن أن تكون بمنأى عن مثل هذه الجراحة الجذرية.

وفي حالة تطبيق تلك التقنية، سوف يخضع المرضى لعملية جديدة في عدة مراحل على مدى فترة ثلاثة أشهر، أولا، يتم أخذ أشعة مقطعية من فك المريض وإرسال الصور إلى شركة النمذجة الطبية في ولاية كاليفورنيا، التي أنشأت نسخة التيتانيوم حسب الطلب من الجانب الصحي من الفك المريض.

ثم تتم إزالة الجزء المصاب من الفك عن طريق الفم، ويتم وضع الزرع المؤقت مكانه في حين يتم تصنيع عملية الزرع، أما العملية التالية تشهد اثنين من الشقوق الصغيرة أمام الأذن وتحت الذقن، لزرع شرائح التيتانيوم في وتثبيتها في مكان مع البراغي، ثم يكون لدى المرضى خيار عملية ثالثة لزراعة الأسنان لتحل محل أي أسنان تمت إزالتها مع الورم، وكل مرحلة من مراحل العملية يمكن أن تستغرق أقل من ساعتين، مما يعطي المرضى حرية الذهاب للمنزل في اليوم التالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه تقنية لعلاج السرطان بدون استخدام جراحة في الوجه



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday