طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل
آخر تحديث GMT 04:24:53
 فلسطين اليوم -

احرصي على اختيار الفاكهة الناضجة والصلبة

طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل

الفواكه المجففة
القاهرة - فلسطين اليوم

تتنوع الأطعمة الطيبة في شهر رمضان، وعلى رأسها الفواكه المجففة، التي نستعملها سواء في الطهي أو الأكل أو صنع شراب لذيذ منه. وأياً كان استخدامك للفواكه المجففة فهو يعود لك. وحرصاً على صحتك، إليك كيفية تجفيف الفواكه بطرق سهلة وصحية تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل، وفق موقع Daily Medical Info.

أولاً: اختيار الفاكهة
- اختر فاكهة مناسبة للتجفيف
فليست كل الفواكه تصلح لذلك، ركز على تلك التي تعطيك نتائج مطلوبة للتجفيف مثل فواكه أشجار الكرمة كالعنب والكيوي مع ملاحظة أن فاكهة العنب توجد منها أنواع كثيرة تصلح للتجفيف. إضافة لفواكه مثل الخوخ، والمانغو، والموز، والتفاح، والتمر.
إقرأ أيضـــــا:   
فؤائد الفواكه والخضراوات لترميم وظائف الرئة

- اختر الفاكهة الناضجة
احرص على اختيار الفاكهة الناضجة والصلبة، ابتعد عن الفاكهة التالفة أو غير الناضجة، أو تلك الناضجة أكثر عن اللازم، حتى لا تكون فاقدة للقيم الغذائية المطلوبة ولن تجف بالشكل المطلوب، حتى الطعم لن يكون لذيذاً كما يجب.

ثانياً: قم بتحضير الفاكهة
- اغسل الفاكهة
اغسل الفاكهة التي اخترتها تحت ماء جار وبارد، وقم بفركها جيداً لتتخلص من أي أوساخ ظاهرة، ثم قم بتجفيفها بمنشفة نظيفة بعد الانتهاء. أما الفواكه الصغيرة مثل الكرمة من التوت والعنب فيمكنك أن تقوم بوضعها في مصفاة وشطفها جيداً.

- تقطيع الفاكهة
قم بتقطيع الفاكهة الكبيرة إلى شرائح رفيعة يتراوح سمكها بين 1⁄8 إلى 1⁄4 إنش أي ما يعادل 0.3 إلى 0.6 سم، فالفواكه الصغيرة مثل العنب والتوت يمكن أن تترك سليمة، أما تلك التي تحمل البذر يمكن أن يتم تقطيعها إلى نصفين ونزع البذر منها، وتخلص من أي أوراق أو فروع.

- ضع الفاكهة على ورق الخبز ( parchment paper )
احرص على أن لا تلمس كل شريحة من الفاكهة الأخرى، يمكنك أن تضعها على رف التجفيف في الهواء الطلق.

ثالثاً: تجفيف الفواكه
بعد أن تقوم بإعداد الصينية التي ستدخل الفرن، قم بتسخين الفرن أولاً إلى أدنى مستوى بحوالي 150-200 درجة فهرنهايت أي ما يعادل 50 درجة سيلزيوس، فأنت فقط تحتاج لتجفيف الفاكهة وليس تسويتها بشكل كامل، وبعد أن تتأكد من وصول درجة الحرارة في الفرن المطلوبة قم بإدخال الصينية.

- عدد ساعات التجفيف
تعتمد ساعات الجفاف على نوع الفاكهة، وتتراوح ما بين 4 إلى 8 ساعات في الغالب، وضع عينك على الفاكهة حتى تتأكد من ذبولها دون أن تحترق، فعملية التجفيف في الفرن تأخذ وقتاً طويلاً، لذلك لا تحاول أن تقوم بزيادة الحرارة لتسرع من عملية التجفيف، حتى لا تحرقها، وقم بإخراج الفاكهة من الفرن بعد أن تتأكد من جفافها وأنها قابلة للمضغ وليست مقددة أو مقرمشة.

- التخزين
قم بالتخزين في حاوية محكمة الغلق في مكان بارد، إن استخدمت هذه الطريقة فستبقى الفاكهة صالحة للاستخدام لمدة 9 إلى 12 شهرا، وعموماً يفضل استخدام الفاكهة واستهلاكها عند فتحها، أو يتم حفظها في كيس محكم الغلق في الثلاجة لمنع أي تلف. ويمكن استخدام هذه الطريقة إن كانت الفاكهة لم تجفف بالأساس جيداً.

استخدامات الفاكهة المجففة
يمكنك استخدام الفاكهة المجففة في الطبخ أو الخبز أو الأكل كما هي، كما يمكنك إعادة ترطيب الفاكهة من خلال طهيها أو نقعها في الماء الدافئ، وأيضًا يمكن استخدام هذه الطريقة مع فواكه مثل التفاح، الخوخ، المشمش والكمثرى.

أما الفواكه مثل المانغو فيمكن إعادة ترطيبها من خلال وضعها في الماء البارد لمدة ساعة قبل الاستخدام.

طريقة أخرى لتجفيف الفواكه
اختر يوما حارا على الأقل 86 درجة فهرنهايت أو ما يعادل 30 سيلزيوس، فالتجفيف في الهواء الطلق يحتاج لعدة أيام ليجف، لذلك تحتاج إلى عدة أيام متتالية من الحرارة المطلوبة، ويجب أن تكون الرطوبة أقل من 60% عند التجفيف، كما يجب أن يكون الجو مشمسا، وعليك اختيار صواني من الستانلس ستيل أو من التفلون المغطى بالألياف الزجاجية أو البلاستيك وضع الفاكهة عليها، وأيضا تصلح الأنواع المصنوعة من الخشب، لكن تجنب المصنوعة من الخشب الأخضر والصنوبر والأرز، والبلوط، والخشب الأحمر، وتجنب استخدام المعدات المنزلية المصنوعة من القماش.

التعرض للشمس، وقم بتثبيت الصينية على حاجزين متقابلين لتضمن أن تكون بعيدة عن الأرض، وعليك القيام أيضًا بتغطيتها بشكل فضفاض بقماش قطني، وقم بتعريضها لأشعة الشمس مباشرة، واحرص على إبعادها عن الأرض الرطبة، لتكون معرضة للهواء، كما يمكنك القيام بوضع طبقة من القصدير أسفل الصينية لتضمن المزيد من أشعة الشمس وسرعة التجفيف.

أما في الليل، فقم بوضع الصينية أسفل حاجز لمنع وصول الرطوبة لها، وانتظر أياما لتحصل على النتيجة المطلوبة.
قد يهمــــك أيضــــا:  

التوت الأحمر يُقلل خطر الإصابة بمرض السكري

6 فوائد رائعة للتوت منها علاج الهالات السوداء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 03:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

الفنانة آيتن عامر تصوّر دور فتاة شعبية في "الزوجة الخامسة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday