174 نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في دراسة جديدة أجريت على 501 زوج في أميركا

1.74% نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1.74% نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل

القهوة تعرض الأم لخطر الإجهاض ويحذر العلماء من شربها في الأسابيع الأولى للحمل
لندن - سليم كرم

حذّر العلماء من أن شرب كوبين من القهوة في الأسابيع التي تسبق الحمل يؤدي الى زيادة مخاطر الإجهاض، سواء على صعيد الأم الحامل أو على صعيد شريكها، وهذا ينطبق على كل المواد عالية الكافيين. وأشار العلماء من المعاهد الوطنية للصحة أن النساء اللواتي يشربن أكثر من كأسين من القهوة يوميًا خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل هن عرضة أيضا للإجهاض، ويوصلن الأزواج بتقليل استهلاك الكافيين قبل محاولة إنجاب طفل.

وأوضح مدير الأبحاث الجماعية الصحية جيرمين باك لوريس " نتائجنا توفر معلومات مفيدة للأزواج الذين يخططون لإنجاب الأطفال والذين يرغبون في تقليل الخطر من فقدان الطفل في وقت مبكر."

وحلل العلماء بيانات من دراسة طويلة حول الخصوبة والتي تبحث بين الخصوبة وأسلوب الحياة والتعرض للمواعد الكيمائية البيئية، وتحققوا من بيانات 501 زوج من أربع مقاطعات في ميشيغان و 12 محافظة في تكساس بين عام 2005 و 2009.

174 نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل

وقارن العلماء عوامل نمط الحياة بما في ذلك التدخين واستهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتناول الفيتامينات، بين 344 زوج بين الأسبوع الرابع والسابع للحمل، وقام الباحثون بقياس نسبة الخطر الذي تقوض فرص الحصول على نتائج صحية خلال فترة الدراسة.

واستنتجوا أن زيادة خطر الإجهاض يرتفع كل يوم أثناء الحمل بسبب القهوة، وكان من بين 344 حالة 98 حالة إجهاض أي حوالي 28%، وكانت النساء في سن ال35 وأكثر عرضه للإجهاض ضعف السيدات الأصغر سنا، وارتفع خطر الإجهاض عندما تناول أحد الوالدين أو كلاهما أكثر من كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا.

وكانت نسبة الخطر لدى النساء 1.74% فيما نسبة الخطر لدى الرجال 1.73%، وأشارت دراسات سابقة أن فقدان الحمل يرتبط باستهلاك الكافيين في بداية الحمل، ولم تستبعد هذه الدراسات أن استهلاك الكافيين ساهم في فقدان الحمل أو أدى إلى حمل غير صحي.

وأشار العلماء أن هذه النتائج المبكرة يمكن أن تساعد النساء على التمتع بحمل صحي والابتعاد عن مشروبات الكافيين وتتبع نظام صحي للطعام لزيادة الرغبة في الطعام وحتى القئ والتي تعتبر السمات المميزة لحمل صحي، ووجدت الدراسة أيضا أن استهلاك الكافيين كان قبل الحمل كان مرتبطا بالإجهاض أيضا، وعلاوة على ذلك لاحظ الباحثون انخفاض في مخاطر الإجهاض بين النساء اللواتي يتناولن الفيتامين قبل الحمل، وتصل نسبة التخفيض إلى 55%، فيما انخفضت النسبة بين النساء اللواتي تناولن الفيتامينات أثناء الحمل إلى 79%.

وتنصح النساء عادة بأخذ مكملات مثل حمض الفوليك في سن الإنجاب أو في الأسابيع التي تسبق الحمل وأثناء الحمل لتخفيض مخاطر ولادة طفل يعاني من عيب في الأنبوب العصبي.


 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

174 نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل 174 نسبة خطر الاجهاض لدى النساء حال تناولهن القهوة يوميًا قبل الحمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday