9 أطعمة رئيسية تساعدك على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان
آخر تحديث GMT 00:34:43
 فلسطين اليوم -

أبرزها الحبوب والبقول والطماطم وزيت الزيتون والصويا

9 أطعمة رئيسية تساعدك على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 أطعمة رئيسية تساعدك على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان

زيت الزيتون
واشنطن - رولاعيسى

أثبتت الدراسات، أن اتباع الحمية الغذائية يقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بالسرطان، إذ أن هناك أدلة متزايدة على أن تناول الأطعمة المناسبة يلعب دورًا هامًا في المساعدة على الوقاية من سرطان الثدي.
 وتساهم بعض الأطعمة مثل الأسماك الزيتية، في أن تمنع نمو الأورام السرطانية، في حين أن أخرى، مثل الخضار ذو الأوراق الخضراء يحتوي على المركبات التي يمكن أن تساعد على محاربة الهرمونات المسببة للسرطان.

 وكشفت العديد من الدراسات العلمية أن هناك 9 أطعمة رئيسية يمكنها أن تساعد على حمايتك من سرطان الثدي، وهي:  
الخضار على شكل الصليب، فتلك الخضراوات تحتوي على مجموعة من المواد، والمعروفة باسم الجلاكوسينولات، وهي المواد الكيميائية المحتوية على الكبريت الذي يسبب نكهة مريرة ورائحة قوية لتلك الخضراوات، مثل القرنبيط، الثوم، والبصل والملفوف.
 وأظهرت الدراسات والتجارب أن هذه المواد الكيميائية قد تساعد في منع الخلايا من التلف، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
واقترحت الدراسات أن اللوتين والزياكسانثين يوجدا في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت، والتي يمكن أن تساعد على الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

 ووجدت دراسة صحية أن تناول كمية من الحبوب والبقول مثل العدس والحمص كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، فهي توفر مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي في النظام الغذائي الخاص بك، وهو ما يساعدك على خفض استهلاكك للحوم، والفول والبقول أيضًا توفر المواد الغذائية مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين B.
 وتعد الطماطم (البندورة) مفيدة للغاية في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي نظرًا لارتفاع مستوى مضادات الأكسدة، وقد يكون للخضار والفواكه تأثير وقائي ضد سرطان الثدي، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينات C، E وحامض الفوليك، كما أنهم مصدر هام للألياف الغذائية.
 ووجدت الدراسات التي أجرتها جامعة تشجيانغ، ومركز APCNS أن آثار أوميجا 3 في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة، تقلل من الإصابة بسرطان.

وتبين أن النساء اللواتي لديهن أعلى كمية من الأحماض الدهنية غير المشبعة من الأسماك، انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14٪ مقارنة بالنساء اللواتي أكلن قدر أقل من الأسماك.
 وأظهرت الدراسة التي أعدتها جامعة نافارا في بامبلونا، أن تناول زيت الزيتون يقلل خطر الإصابة بـ 62%، فزيت الزيتون مليئ بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، والتي تقلل الأكسدة في الجسم المسببة للسرطان.

وتمنع بذور الكتان مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، إذ تحتوي على قشور غنية بالأستروجين النباتي.
 ووجد المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة الأميركية أن النساء اللاتي تتناولن فول الصويا وكان نسيج الثدي لديهن أقل كثافة من النساء اللاتي تتجنبها، فواحد من المكونات النشطة في فول الصويا هو الإيسوفلافون، وهو مادة كيميائية مشابهة جدًا لهرمون الاستروجين مما يقلل من تأثير هرمون الاستروجين في الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أطعمة رئيسية تساعدك على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان 9 أطعمة رئيسية تساعدك على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday