الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرتفع لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي

الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية

سرطان الثدي
لندن - سليم كرم

كشفت نتائج دراسة جديدة أن النساء اللواتي يعانين من فرط نشاط في الغدة الدرقية يرتفع لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 11%، وعلى النقيض فإن النساء اللواتي يتمتعن بصحة مثالية للغدة الدرقية يقل لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 8%. وتوفر النتائج رؤية جديدة في عوامل الخطر لسرطان الثدي، وأفاد معد الدراسة الدكتور من مستشفى جامعة "ارهوس" في الدنمارك مات سوجارد، بأنه "يمكن أن يكون للمستويات العالية من هرمون الغدة الدرقية نفس نتائج زيادة هرمون الاستروجين، وهو ما قد يفسر أن فرط نشاط الغدة الدرقية يرفع خطر الاصابة بسرطان الثدي".

ويعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية حالة شائعة نسبيا، تنتج فيه الغدة الكثير من هرمون الثيروكسين، وهذا الاضطراب يسرع عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي الى خسارة مفاجئة في الوزن، وعدم انتظام ضربات القلب والعصبية وأعراض أخرى، وفي المقابل فان النساء اللواتي يعانين من ضعف في الغدة الدرقية لا تنتج أجسامهن ما يكفي من بعض الهرمونات الهامة.

واستخدم فريق من العلماء الدنماركيين سجلات وطنية لتحديد النساء اللواتي يعانين من فرد في نشاط الغدة الدرقية أو خمول بين عامي 1978 و2013، وقدر الفريق أن فرط النشاط يرفع من خطر الاصابة بسرطان الثدي على بيانات أكثر من أربعة ملايين امرأة. وحدد العلماء حوالي 61 ألف امرأة تعاني من قصور في الغدة الدرقية، و80 ألف يعانين من فرط في نشاطها، ووجدوا أن زيادة النشاط عرَضهن للإصابة بسرطان الثدي، ويشير الدكتور مات "تؤكد نتائجنا على أهمية رفع الواعي بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي يعانين من فرط في نشاط الغدة الدرقية ويتوجب زيادة فهمنا للخطر المحتمل".

وأضاف مات "تنبين النتائج المخبرية ان الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين تلعب دورا هاما في انتشار خلايا سرطان الثدي". وأوضحت تقديرات هيئة الخدمات الطبية البريطانية أن ما يقرب من بين 50 امرأة في بريطانيا يعشن مع فرط في نشاط الغدة الدرقية، وتشير أيضا الى أن قصور في عمل الغدة الدرقية يؤثر على 15 امرأة من أصل 1000 امرأة، ووفقا للجمعية الأمريكية للغدة الدرقية، فان واحدة من بين ثماني نساء ستعاني من اضطراب في الغدة الدرقية طوال حياتها. وتقدر جمعية السرطان الأميركية أن 231 ألف حالة جديدة من سرطان الثدي تكتشف سنويا في أميركا، فيما حوالي 50 ألف امرأة تشخص بنفس المرض في بريطانيا سنويًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية الكشف عن مخاطر النساء اللواتي يعانين من فرط الغدة الدرقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday