تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند يحسن صحة الفم
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

يزيد من إشراقة البشرة ويخفف من علامات الإرهاق

تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند يحسن صحة الفم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند يحسن صحة الفم

تنظيف وتفريش الأسنان باستخدام زيت جوز الهند
لندن ـ ماريا طبراني

أصبح تنظيف وتفريش الأسنان باستخدام زيت جوز الهند لتحسين صحة ونظافة الفم يعيد الأساليب الهندية القديمة لتفريش الأسنان إلى الحياة الحديثة.

ويزعم المتحمسون لهذا الأسلوب، أنه لا يعمل على تبييض الأسنان فحسب، بل يضيف أيضًا المزيد من التوهج والإشراق للبشرة، ويقي من الإصابة بنزلات البرد، ويخفف من علامات الإرهاق.

وأكدت الأبحاث الجديدة فوائد هذا الأسلوب، الذي وصلت شهرته لمشاهير مثل إيمي وليامز، ومغني الراب تيني تيمباه ونجوم فريق "تشيلسي" الإنجليزي مثل لوسي واطسون وجيمي لينغ الذين أصبحوا مهووسين بتنظيف الفم بهذه الطريقة.

وتنطوي هذه الممارسة على تفريش الأسنان بكمية صغيرة من زيت جور الهند أو السمسم كجزء من نظام التنظيف اليومي للأسنان، وأصبح هذا الاتجاه يتمتع بشعبية كبيرة وسط المهووسين بالعناية الصحية على موقع "إنستغرام".

وأظهرت الأبحاث وجود أدلة علمية تثبت فوائد تنظيف الأسنان بزيت جوز الهند، وأنها تحدث فارقا ملحوظا، حيث وجدت دراسة جديدة نشرت في نيسان/أبريل أن الممارسة الهندية القديمة باستخدام زيت جوز الهند في الفم يمكن أن تكون إجراء فعالا في تقليل تشكل الترسبات وأمراض اللثة التي تنتج عنها.

وأجرى الباحثون هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة الطب النيجيري في نيسان/أبريل 2015، على 60 شخصا تتراوح أعمارهم بين 16 و18، وأضافوا زيت جوز الهند إلى نظام العناية اليومية بالأسنان على مدى 30 يوما.

وقيّموا مستوى الترسبات وأمراض اللثة على مدار الأيام 1 و 7 و 15 و 30، وكانت النتائج مذهلة، فبعد سبعة أيام فقط من تنظيف الأسنان بالزيت، تراجعت مستويات الترسبات وأمراض اللثة بشكل كبير، واستمر في الانخفاض على مدى شهر.

وذكر الباحثون من كلية طب الأسنان "كينر" في الهند، أن "زيت جوز الهند يعتبر من زيوت الطعام المتوفرة بسهولة، وهو فريد من نوعه لأنه يحتوي على أحماض دهنية متوسطة، منها 45 الى50 % هو حمض اللوريك، الذي يتمتع بتأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

وجرت العادة أن يتم تفريش الأسنان بزيت جوز الهند كجزء من الروتين الصباحي اليومي، وكان علاج تقليدي لمدة ثلاثة ألاف عام في الطب الهندي القديم.

وتنطوي هذه الممارسة على أخذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند والبدء في تفريش الأسنان بطريقة مستديرة لمدة خمس إلى 20 دقيقة قبل بصقها، ونسب الطب الهندي القديم بعضا من الفوائد الأخرى لزيت جوز الهند التي تشمل توهج البشرة وإشراقها، وتحسن التنفس وقدرة أفضل على محاربة نزلات البرد والإرهاق، والهالات الداكنة تحت العينين، ويأتي ذلك على الرغم من عدم إجراء دراسات حول ذلك.

وتوضح الخبيرة في الطب الهندي القديم، ومديرة منتجع "بورا سبا" للطب الهندي ديبا أبتي، أن كلمة "Gandusha" هو الاسم الهندي السنسكريتي لتنظيف الأسنان بالزيت، ويعني حرفيا سحب السموم من المعدة وبصقها.

وبيّنت طبيبة الأسنان الأميركية الرائدة جيسيكا تي ايمري، ومؤسسة أحد المراكز الطبية للعناية بالأسنان في شيكاغو، وأحد المعجبات بالممارسة الهندية القديمة أن "معظم الكائنات الحية الدقيقة في الفم تتكون من خلية واحدة، التي يتم تغطيتها بغشاء دهني الذي يعتبر جلد للخلية، ولذلك عندما تتصل هذه الخلايا مع الزيت، فإنها تلتحم ببعضها البعض بشكل طبيعي".

وأكد طبيب الأسنان الرائد في بريطانيا جيمس حولنيك، مؤسس مركز "بو لين" لطب الأسنان في وسط لندن، والطبيب الأكثر تأثيرا في مجال طب الأسنان في بريطانيا أن "زيت جوز الهند يقلل من حجم البكتيريا الموجودة في الفم"، مضيفًا ن استخدام هذا الزيت لم يكشف عن الفوائد الصحية عن طريق الفم على المدى الطويل، وتابع أنه لا يوصي به كبديل للعناية بنظافة الفم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند يحسن صحة الفم تنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند يحسن صحة الفم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday