حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلاج الشائع يدخل حيز التجربة على البشر خلال العام المقبل

حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

حبوب دواء السكري
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف علماء باحثين، أن علاج مرض السكري المعروف يمكّن البالغين من العيش في كامل صحتهم حتى 120 سنة، وسيتم إجراء أول التجارب على المتفورمين في العام المقبل على أمل أن يدرأ هذا العلاج أمراضًا مثل الزهايمر والشلل الرعاش. وقد أجرى الباحثون تجاربًا فعلية على الحيوانات، والتي تبين أنه يطيل أعمارها. وقد أعطت إدارة الغذاء والدواء إشارة البدء في التجربة على البشر، وهي الإدارة الأميركية المنظمة للأبحاث.  

وإذا نجحت التجربة، فهذا يعني أن الشخص في عمر السبعين يمكن أن يكتسب السمات البيولوجية للصحة في عمر الخمسين، وقال البروفيسور غوردن ليثغو ـ من معهد باك لأبحاث الشيخوخة في ولاية كاليفورنيا وقائد هذا البحث ـ أن: "إذا كنت تستهدف الشيخوخة وإبطاء الشيخوخة، فأنت بهذا تستهدف السيطرة على الأمراض وخاصة الأمراض المتعلقة بالشيخوخة، وهذه هي الثورة الحقيقية في الدواء التي لم يحدث لها مثيل من قبل، وقد كنت أقوم بالبحث على أعمار 25 سنة والفكرة التي سنتحدث عنها في التجربة الدوائية على البشر للأدوية المقاومة للشيخوخة لا يمكن تصورها، ولكن توجد كل الأسباب للإيمان بإمكانيتها. فالمستقبل يأخذ البيولوجي الذي طورناه ويطبقه على البشر".

 حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا

ويعتقد العلماء أن الميتوفورمين الذي يتكلف 10 في اليوم يمكن أن يكون مفتاحًا لمقاومة الشيخوخة، حيث أنه يعزز من أعداد جزيئات الأكسجين المنطلقة في الخلية، ويبدو أن هذا يعزز من قوتها وقدرتها لإطالة العمر لفترة أطول من الزمن. والدواء يتم تناوله كأقراص يوميًا، وبالرغم من ذلك يمكن وصفه كأكياس تذوب وتتحلل في الماء. 

واختبر باحث بلجيكي، الميتوفورمين على أنواع من الديدان المستديرة ووجد أنها تشيخ ببطء، وكذلك تظل بصحة جيدة لفترة أطول. وبعدها كشف علماء أكاديميون في جامعة كارديف في العام الماضي عن أدلة واضحة على أن مرضى السكري الذين يتعاطون الميتوفورمين يعيشون لفترة أطول. وكان ذلك رغمًا عن الحقيقة التي تقول إن المرضى يعيشون فترات أقصر كتوقع منطقي لكونهم عرضة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتليف الكلى. وتستهدف التجربة المسنين الذين يعالجون بالميتوفورمين أو التيم، ومن المحتمل بدء التجربة في الولايات المتحدة الشتاء المقبل.   

ورفع العلماء من جامعات ومنظمات مختلفة التمويل ويحاولون تجنيد 3 آلاف بالغ مسن في أعمار السبعين والثمانين ممن يعانون أو عرضة للإصابة بالسرطان أو أمراض القلب أو الخرف.

ووفقًا لمكتب الإحصاءات الوطني، فإن متوسط عمر فتاة ولدت اليوم هو 82.8 سنة ، وعمر فتى ولد اليوم يكون 78.8 سنة، إلا أن الأرقام ارتفعت بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، وسوف يعيش ثلث المواليد حوالي 100 سنة على الأقل، وتحتوي كل الخلايا على البصمة الوراثية (الدي إن أيه ـ DNA)، التي يمكن أن تحفظ وظائف الجسم بشكل صحيح للأبد، وهو ما يعني أن الشيخوخة ليست حتمية. إلا أنه مع الوقت يحدث إنقسامات في بلايين الخلايا، وكلما زاد عدد الانقسامات في الخلايا كلما كان من الصعب إصلاح تحطم هذه الخلايا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا حبوب دواء السكري تقاوم الشيخوخة وتطيل عمر الإنسان حتى 120 عامًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday