دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخلايا الدهنية في الجسم تنتج بروتينًا يؤدي سريعًا إلى تفاقم الورم

دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا
باريس ـ مارينا منصف

حذّر علماء من خلال دراسة فرنسية من أن الرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن أو بدانة تزداد لديهم خطورة الإصابة بمرض سرطان البروستاتا العنيف. فقد توصّل العلماء إلى أن الخلايـا الدهنية تعمل على إفراز بروتينًا يطلق عليه CCL7 والذي يساعد في تفاقم المرض عبر إرسال إشارات إلى الخلايا السرطانية تحفزها على الانتشار لأعضاء قريبة.

 ولاحظ الباحثون على الرغم من إجراء التجارب على الفئران، إفراز الخلايـا الدهنية البشرية ذات البروتين CCL7. ويأمل هؤلاء الباحثون في إمكانية مساعدة ما توصلوا إليه إلي إيجاد علاجات جديدة لمكافحة المرض، وخاصة لدى هؤلاء الذين يعانون من البدانة.

دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا

وتبين منذ الوهلة الأولي كيف أن الخلايا الدهنية التي تحيط بالبروستاتا تستخدم إشارات كيميائية للتواصل مع الخلايا السرطانية وتحفزهم إلى الانتقال والانتشار داخل الجسم. كما تعرف الباحثون من جامعة تولوز Toulouse على بروتين يتم إفرازه من الخلايا الدهنية التي تحيط بالبروستاتا والذي يرسل إشارات لجذب الخلايا السرطانية وتحفزهم إلى الإنتقال من غدة البروستاتا ومن ثم غزو أعضاء أخرى قريبة.

 ويعد سرطان البوستاتا هو ثاني أشكال السرطان الأكثر شيوعًا من الأمراض التي تؤثر على الرجال في الولايات المتحدة الأميركية. ففي عام 2012 الذي كان الأقرب إلى الأرقام المعلنة من مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض CDC تبين بأن 177,489 رجلًا قد تم تشخيص إصابتهم بالمرض، في الوقت الذي فارق الحياة نحو 27,244 رجل. وعلى صعيد المملكة المتحدة، فقد كان هناك نحو 43,436 حالة إصابة جديدة و10,837  حالة وفاة في نفس العام بحسب ما كشف البحث الإستقصائي لمرض السرطان في المملكة المتحدة.

وذكر دكتور إين مكارثي مسؤول المعلومات العلمية في معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إلى بي بي سي BBC بأن البحث الذي تم إجراؤه على الفئران قد سلط الضوء على السبب وراء إصابة الرجل البدين الذي يعاني من سرطان البروستاتا بأورام عنيفة.

وارتبطت البدانة منذ فترة طويلة بمختلف أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الثدي و الأمعاء والرحم، إلا أن العلاقة ما بين الوزن وأورام البروستاتا لم تكن مفهومة جيداً.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا دراسة تحذر الرجال من السمنة لزيادة خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday