دراسة تكشف علاجًا جديدًا يقضي على السرطان ويمنع عودته نهائيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أُطلق عليه اسم "الدوار الحي" ويتصرَف بطريقة مشابهة للَقاح

دراسة تكشف علاجًا جديدًا يقضي على السرطان ويمنع عودته نهائيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف علاجًا جديدًا يقضي على السرطان ويمنع عودته نهائيًا

الدوار الحي علاجًا جديدًا يقضي على السرطان
واشنطن - رولا عيسى

أعلن فريق من العلماء، الأربعاء، اقتراب ميعاد الكشف عن علاج ثوري، يمكنه أن يوقف مرض السرطان من العوة للمريض مرة أخرى. وأطلقوا عليه اسم "الدواء الحي"، وسيتصرَف بطريقة مشابهة للقاح، من خلال كونه في حالة تأهب مستمر لهذا المرض من العودة. وكشفت دراستان الإمكانات المذهلة للعلاج، إحداهما تقترح أنه سيستمر لمدة 14 عامًا على الأقل في الجسم، مما يزيد من احتمال أن يكون علاجًا دائمًا لمرض السرطان.
 
وشهدت الأخرى اختفاء المرض في 94% من الحالات الميؤوس من شفائها. وتعتبر النتائج غير العادية غير مسبوقة في مجال الطب، حيث يتم إنشاء العلاج من خلايا تي، خلايا الدم البيضاء التي تحارب عادة الفيروسات والبكتيريا، والتي يتم إزالتها من المريض وراثيا، لتبدأ في مهاجمة السرطان. ثم تزرع الخلايا المعدلة وراثيا بالملايين في المختبر قبل أن تغرس مرة أخرى في المريض، لتطارد وتدمر الخلايا السرطانية.
 
 وأشادوا العلماء في جميع أنحاء العالم بهذه التقنية، وأظهرت سلسلة من التجارب أن لديها إمكانيات رائعة. بعض النتائج الأكثر إثارة تأتي من المعهد العلمي سان رافاييل في ميلانو، حيث أعطى الأطباء 10 مرضى دفعات من خلايا تي، وشاهدوا كيف أنها استمرت فترة طويلة في الجسم.
 
وقال الدكتور بونيني أن هذه الخلايا قد تستمر مدى الحياة، إذا كانت معدلة وراثيا لمطاردة وتدمير السرطان، فإنها تقوم بدوريات في الجسم بعد عام وتمنعه من العودة مرة أخرى. وشبهت العلاج باللقاح الذي يعطي حماية مدى الحياة ضد العدوى، مضيفًا: "خلايا تي هي المخدرات الحية ولديها القدرة على الاستمرار في أجسامنا لحياتنا كلها".
 
 ووصف البروفيسور دانيال ديفيس، وهو خبير النظام المناعي في جامعة مانشستر، الدراسة بأنها "تقدما هاما". وقال: "هذا يعني أن غرس نسخ معدلة وراثيا من هذه الخلايا التائهة، يمكن أن يوفر استجابة مناعية طويلة الأمد. العلاج بالخلايا الجذعية لديه امكانات كبيرة لإحداث ثورة في علاج السرطان وتظهر هذه الدراسة أي نوع من الخلايا التائهة قد تكون مفيدة بشكل خاص للعلاج".
 
وذكر الباحث الدكتور ستانلي ريدل، "هؤلاء هم المرضى الذين فشلت معهم كل العلاجات الأخرى، فمعظم المرضى في التجربة كان متوقع لهم من 2-5 أشهر للعيش. وأردف، "لدينا طريق طويل لنقطعه. الاستجابة ليست دائما دائمة، بعض من هؤلاء المرضى ينتكسون، ولكن البيانات في وقت مبكر لم يسبق لها مثيل".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف علاجًا جديدًا يقضي على السرطان ويمنع عودته نهائيًا دراسة تكشف علاجًا جديدًا يقضي على السرطان ويمنع عودته نهائيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday