ست نصائح لتعزيز اكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهمها الكتابة عن مواقف القوة وممارسة الأنشطة الرياضية

ست نصائح لتعزيز اكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ست نصائح لتعزيز اكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار

طرق مثيرة للدهشة لتعزيز اكتساب ثقة الشخص بنفسه
لندن - ماريا طبراني

استعانت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بأخصائي أمراض نفسية للكشف عن ست طرق مثيرة للدهشة لاكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار.

ويوجد الآلاف من الناس الذين يفتقرون الثقة بأنفسهم، ويشعرون بالتوتر دائمًا في المواقف، والخوف من زملائهم الذين يحصلون على ما يريدون، ويلفتون أنظار الجميع.

ويعرف مفهوم "الثقة بالنفس"، على أنه الثقة في القدرات الخاصة، والقوة والقدرة على الحكم على الآخرين، في الكتاب الذي ألفه الطبيب النفسي روب يونغ، تحت عنوان "كيف تتميز تكتيكات مجربة للفت الانتباه".

وأوضح يونغ، أنه التقي العام الماضي مدير مبيعات تدعى بيجي، حيث بدت رائعة وواثقة من نفسها، وأجرى معها حوارًا لمعرفة سلوكها وأفكارها الداخلية، وأفادت: "إذا أجريت بحثًا لدراسة زملائي في العمل، ستجد أني أكثر الأشخاص ثقة في عالم الأعمال التجارية، ويمكن أن تصفني بالطموحة والواثقة، وأركز في عملي للغاية".

وتمكنت بيجي بالفعل من تحقيق معظم أهدافها أكثر من أي وقت مضى، وكانت أصغر مدير في فريق الإدارة، حيث بدت كالنجم الصاعد بعد أن قامت بتعيين فريق مبيعاتها الجديد.

وفيما يأتي أهم الطرق التي تعزز مفهوم "الثقة بالنفس"، وذلك وفقًا لرؤية الطبيب يونغ:

1- لا تنخدع بالأشخاص الذين يبدون واثقين من أنفسهم من الخارج.

يبدو الأشخاص مثل بيجي واثقين من الخارج، ولكنهم في كثير من الأحيان يبتعدون عن مفهوم الثقة من الداخل، ولذلك فإذا كان الشخص يشعر بأنه أقل ثقة عند رؤية هؤلاء الأشخاص، فمن الضروري أن يعرف حقيقة أنه قد ينخدع بمظهر الناس الواثقين من أنفسهم من الخارج، وليس لديهم ثقة من الداخل.

وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الآخرين يشعرون بسعادة وثقة أقل بنسبة 20% مما نعتقد، ولذلك فإن الخطوة الأولى للشعور بمزيد من الثقة هو أن لا ننخدع في مظهر الواثقين  من أنفسهم.

2- يجب أن تفهم أن الناس لا يمكن أن ترى ما يدور داخل رأسك.

يعد من الجوانب الإيجابية لمبدأ "الظهور بشخصية واثقة"، هو أن الآخرين لا يدركون حجم التوتر الذي تشعر به في الداخل، وبالتأكيد عندما تشعر بالعصبية، فتعلم جيدًا مدى سرعة نبض قلبك أو حجم الجفاف الذي تشعر به في فمك، أو حجم المخاوف والشكوك التي تساورك.

ولذلك فإن الأشخاص الآخرين يعتقدون أنك أكثر ثقة بنفسك من خلال السلوك الظاهري، وليس الشعور العميق في الداخل.

3- عزز ثقتك بالكتابة عن مواقف قوتك.

تعتبر أبرز الطرق لتعزيز الثقة بالنفس قبل المواقف المهمة مثل لقاء العمل والحفلات الكبيرة واللقاءات الساخنة، الجلوس والكتابة عن الأوقات التي شعرت فيها بالقوة، خلال خمس دقائق فقط، لتذكر نفسك بالأوقات التي تشعر فيها بالتأثير أو السيطرة على شخص آخر أو أشخاص آخرين.

4- تذكر أنك لست محور حياة الآخرين.

عندما تجري تصرفًا خطأ أو تقول أو تفعل أشياء حمقاء، فإن الآخرين ينسون هذه المواقف أسرع منك، وذلك لأن لديهم مخاوفهم ومصالحهم الخاصة، وأن الآخرين هم مركز عالمهم ولست أنت، وتذكر أنك تضخم حجم الخطأ الذي ارتكبته أكثر من الآخرين.

5- تعامل مع نفسك بمزيد من الرحمة.

تخيل للحظة أن صديقك يروي لك عن قضاء يوم كارثي في العمل، كيف سيكون تصرفك؟، هل ستنعته بالغبي؟ أو تشير إلى عيوبه وتقلل من شأنه؟ الإجابة قطعًا "لا"، وذلك لأن الحقيقة أن العديد من الناس أقسى على أنفسهم من أصدقائهم بكثير، ولذلك فمن الضروري أن تكون أكثر تعاطفًا مع نفسك.

6- ممارسة الرياضة والحياة بصورة صحية.

توجد مجموعة كبيرة من الأدلة التي تثبت أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، يشعرون بمستويات أقل من القلق والاكتئاب، أما الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا يشعرون بالمزيد من الرفاهية والثقة أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ست نصائح لتعزيز اكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار ست نصائح لتعزيز اكتساب الثقة بالنفس ولفت الأنظار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday