علماء يكشفون اختبارًا لتحديد أنواع سرطان الثدي قبل انتشاره
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال استخدامهم لنهج في تحديد مدى خطورة هذا الورم

علماء يكشفون اختبارًا لتحديد أنواع سرطان الثدي قبل انتشاره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يكشفون اختبارًا لتحديد أنواع سرطان الثدي قبل انتشاره

مرض سرطان الثدي
واشنطن - عادل سلامة

طور العلماء اختبار جديد للكشف عن مرض سرطان الثدي، يمكن أن يحدد مكان الأورام الأكثر عدوانية بدقة قبل انتشارها في الجسم. حيث من خلال الاختبارات الأولية التي وضعت من قبل معهد أبحاث السرطان في العاصمة البريطانية لندن، تمكن فريق السرطان من استخدام نهج يحدد مدى خطورة هذا الورم، وهل هو حميد أم يمكن أن يصبح قاتلًا.وخضعت ألف امرأة للتجربة، فوجدوا أن أولئك اللاتي كن على أعلى درجة من تنوع الأورام كن ثلاث مرات أكثر عرضة للوفاة. ووفقا للنتائج التي نشرت في مجلة "بلوس" الطبية، كانت نسبة النساء المعرضات للخطر 16% فقط، مقارنة بنسبة 50 في المائة عن أولئك اللاتي لديهن أورام الأكثر استقرارًا.
 
وتصبح معظم أنواع السرطان أكثر خطورة بكثير عندما ينتشر المرض من خلال الجسم، وخلق أورام ثانوية. منا أن سرطان الثدي الأولي، على سبيل المثال، من السهل نسبيا علاجه في مرحلة مبكرة لأنه يمكن إزالته ببساطة عن طريق الجراحة وعلاجه بالعلاج الكيميائي. ولكن فور انتشار سرطان الثدي في العظام والكبد أو الرئتين، من المرجح أن يكون قاتلا.
 
ويأمل العلماء أنها سيكونوا قادرين على استخدام النظام الجديد، الذي يُسمَى مؤشر تنوع النظم الإيكولوجية، لتغيير الطريقة التي يعالجون بها النساء مع معظم السرطانات الخبيثة. وهذا يمكن أن ينطوي على عملية جراحية بسيطة، أو قد يستخدم العلاجات الناشئة التي يمكنها عزل سلالات معينة من السرطان ومنعها من الانتشار.
 
وقال رئيس فريق البحث الدكتور ينين يوان من معهد أبحاث السرطان: "تشير نتائجنا إلى أن النماذج الرياضية للتنوع البيئي يمكن أن تحدد بقعة السرطان الأكثر عدوانية، وذلك من خلال تحليل الصور من البيئة المحيطة للورم على أساس مبادئ الانتقاء الطبيعي الدارويني، حيث يمكننا التنبؤ بأي أنواع سرطان الثدي العدائية".وأضاف: "نأمل في المستقبل أنه من خلال دمج عشرات الخلايا المتنوعة مع العوامل الأخرى التي تؤثر على إبقاء السرطان على قيد الحياة، مثل علم الوراثة وحجم الورم، سيكون لدينا قدرة على معرفة أي المرضى يعانون من مرض أكثر أو أقل عدوانية حتى نتمكن من تحديد الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى أنواع مختلفة من العلاج".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون اختبارًا لتحديد أنواع سرطان الثدي قبل انتشاره علماء يكشفون اختبارًا لتحديد أنواع سرطان الثدي قبل انتشاره



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday