نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأسباب قلة النوم وتناول الكثير من القهوة وانخفاض مستوى الحديد في الدم

نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق

قلة النوم
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أنَّ واحدًا من بين كل خمسة أشخاص يتوجهون إلى الأطباء بسبب معاناتهم من حالة التعب والإرهاق، وتتضمن الأسباب الشائعة قلة النوم، وتناول الكثير من القهوة وانخفاض مستوى الحديد في الدم.

وأكدت الدراسة أنَّ أكثر من 12% من الحالات التي تشكو من التعب، تعاني من قلة نسبة الماء في الجسم، وأشارت إلى بعض النصائح للتغلب على حالة التعب والإرهاق والخمول التي قد تصيب الجميع.

نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق

وتضمنت هذه النصائح تناول الشوكولاته الداكنة وشاي الزنجبيل، فضلًا عن الحديث التحفيزي وتخيل الضوء، في سبيل تعزيز اليقظة والنشاط.

ونصحت أخصائية تقويم العظام أنطونيا كوك بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق الماكا على العصائر، وهو عبارة عن بودرة التوت البيروفية المليئة بفيتامين "ب"، والمواد الغذائية المفيدة، كما أنها تحسن المزاج الطبيعي.

وأكدت كوك أهمية تناول الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو أو أكثر مثل "ليندت"؛ لأنها تعتبر من المنشطات الطبيعية، المليئة بالمواد المضادة للتأكسد، كما أنها محسن للمزاج.

وأشارت إلى فائدة شاي الزنجبيل للشعور بالنشاط والحيوية، إذ أن الكافيين لما يتمتع به الزنجبيل من خصائص محفزة، لافتة إلى أنه يمكن استبدال القوة بشاي الزنجبيل .

وأوضحت أنَّ ممارسة تمارين التنفس العميق تزيد من مستويات الأوكسجين خلال النهار، ويمكن إجراؤها من خلال الشهيق أربع مرات والزفير ست مرات، وتساعد هذه التمارين على تهدئة النظام الحيوي برمته، والحد من الإجهاد، والشعور بالحركة خلال الجزء الأعلى من الظهر، والقفص الصدري والحجاب الحاجز، فهي مثل عملية تأمل مصغرة

نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق

وأوصى الطبيب العام ديو فاموبون بالتوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة عند الساعة التاسعة مساء؛ لأن التعرض للضوء الصادر عن أجهزة الحاسوب والهواتف والالكترونيات يؤدي إلى اضطراب التغيرات الهرمونية الطبيعية التي تحدث أثناء الليل.

كما شدّد على أهمية التوقف عن تناول السوائل قبل ساعات قليلة من النوم؛ لأن ملء المثانة الخاصة بالسوائل يزعج الشخص أثناء النوم.

وأكد المدرب الرياضي، جو دافيسون، على ضرورة الاستيقاظ قبل الميعاد المقرر بتسعين دقيقة، لممارسة التمارين الرياضية القوية، أثناء الاستماع إلى الخطابات أو الأحاديث التحفيزية، والندوات، مما يعزز النشاط والحيوية، لافتًا إلى أن التأمل وتخطيط المهام اليومية بشكل سليم، يساعد على التركيز، ويشعر الشخص أنه منتج ويتمتع بعزيمة وتأني.

ولفت إلى ضرورة تدوين العادات الغذائية والحصول على الطاقة، لأنها طريقة رائعة لرصد آثار الأطعمة المختلفة على الصحة، ومعرفة أنواع الأغذية التي تحافظ على الطاقة.

وكشفت خبيرة التغذية، شارلوت واتس، عن طريقة مبتكرة وجديدة للمحافظة على اليقظة والنشاط، من خلال تصور الضوء وهو يتسرب إلى المخ، مما قد يؤدي إلى استيقاظه؛ لأنه يستجيب بنفس الطريقة لأي مصدر للضوء الساطع.

وتنطوي الطريقة ببساطة على مجرد الجلوس وتخيل الضوء يتسرب إلى المخ ويملؤه بطريقة فعالة وقوية، للشعور بالحيوية والنشاط، وأكدت على أهمية استلقاء الجسم بالكامل للحصول على الراحة حتى ولو لبضعة دقائق مما يترك الجهاز العصبي في حالة راحة عميقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق نصائح الخبراء لتعزيز الشعور بالحيوية والنشاط والتغلب على الخمول والإرهاق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday