واقي جديد من أشعة الشمس يحفِّز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين دي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ينصح الأطباء بتناول السلمون والسردين والبيض واللحوم والحليب

واقي جديد من أشعة الشمس يحفِّز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين "دي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واقي جديد من أشعة الشمس يحفِّز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين "دي"

أستراليون يبتكرون واقيًّا جديدًا من أشعة الشمس
واشنطن - رولا عيسى

طوَّر بعض العلماء واقيًّا جديدًا من أشعة الشمس الضارة، والذي يسمح للجسم في الوقت ذاته بإنتاج فيتامين "دي"، على اعتبار أن مصدر الجسم الرئيسي من الفيتامين في تفاعل الجلد مع أشعة الشمس، لكن الخوف من سرطان الجلد جعل الآباء القلقون يضعون كميات متزايدة من واقي الشمس، مما خلق عجزًا في فيتامين الشمس عند ما يقدر بـ40% من الأطفال و60% من البالغين، وهو الفيتامين الذي يساهم في الحفاظ على صحة العظام والأسنان.

ويحتوي واقي الشمس التقليدي على عامل الحماية من الشمس، ويقلل من قدرة الجلد على إنتاج فيتامين دي بنسبة 98%، ولكن محلول دي للشمس، الذي وضعته شركة أسترالية، يسمح للجسم بإنتاج المزيد من فيتامين دي بنحو 50% من واقي الشمس مع مادة الحماية ذاتها.

وذكر الدكتور مايكل هوليك من كلية الطب في جامعة بوسطن، خلال تصريحه لمجلة بلوس وان: تم تصميم سولار دي، مع اختلاف مرشحات التراكيب، لتعظيم إنتاج فيتامين دي 3 مع الحفاظ على الحماية من أشعة الشمس، وخلال التعرض لأشعة الشمس على الجلد ينتج الفيتامين، والذي يتحلل في الكبد والكلى، أو يمكن أن يخضع لمجموعة متنوعة من خطوات التمثيل الغذائي.

ومن النتائج غير المقصودة للأمان من أشعة الشمس الضارة، ما يقدر بخمسي الأطفال وثلاثة أخماس البالغين يعانون من نقص هذا الفيتامين والذي يحافظ على صحة العظام والأسنان، ويمكن العثور على مصادر أخرى لفيتامين دي في الأسماك الزيتية، مثل السلمون، والسردين، وزيت كبد سمك القد، والبيض، واللحوم، والحليب.

وأضاف هوليك: التعرض للشمس هو المصدر الرئيسي لفيتامين دي بالنسبة إلى معظم الأطفال والكبار في جميع أنحاء العالم، ومن المسلّم به أيضًا أن نقصه يسبب مشكلة صحية كبيرة، والسبب الرئيسي لذلك هو التوصية بألا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل أو بالغ بشكل مباشر لضوء الشمس بسبب القلق من زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

وهناك الكثير من المركبات الكيميائية التي تستخدم عادة للوقاية من الشمس والتي تمتص بشكل فعال موجات متفاوتة من الإشعاعات فوق البنفسجية، ولكن كريم سولار دي الجديد صُمِّم مع مركبات تراعي اختلاف التراكيب المرشحة لتحقيق أقصى قدر من إنتاج فيتامين دي 3، مع الحفاظ على الحماية من أشعة الشمس الضارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واقي جديد من أشعة الشمس يحفِّز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين دي واقي جديد من أشعة الشمس يحفِّز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين دي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday