أيس كيو مطعم يشكل مستقبل سولدين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تصل إليه عبر التلفريك

"أيس كيو" مطعم يشكل مستقبل سولدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أيس كيو" مطعم يشكل مستقبل سولدين

مطعم أيس كيو
فيينا - سليم الحلو

يقع على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر في سولدين النمساوية، مصمم بجدران من الزجاج كي تتيح للزوار أفضل رؤية للمكان المحيط بالمطعم، إلى جانب الأطباق المبتكرة التي يقدمها، إنه مطعم "آيس كيو"، الذي استخدم كمكان لتصوير بعض المشاهد الرئيسية في فيلم جيمس بوند الأخير "سبيكتر"، وهو يقدم تجربة واعدة لا مثيل لها.

وافتتح المطعم للمرة الأولى في بداية فصل الخريف 2013/2014، وهو جزء من منتجع يشق طريقه صعودا نحو الجبل ليصبح وجهة شتوية للعديد من الزوار، وكانت سولدين النماسوية مكانا تقليديا بطيء النمو، لكنها سرعان ما ستتطور بفضل هذا المطعم، الذي تكلف بناؤه 4 ملايين دولار، وتم في ستة أشهر.

في أول زيارة لهذا المطعم تتعلق العين بالعديد من المشاهد، منها التلفريك، والتصميم الحديث، الذي يجمع بين الزجاج الخارجي الجذاب اللامع بفعل ضوء الشمس الضعيف في الشتاء، وبالتأكيد مشاهد جبال الثلج.

الجسر المعلق في الهواء الطلق جزء من المطعم، لكنه غير مناسب لضعيفي القلوب، فهو يصيب الرأس بالدوران، وخصوصا عندما يقف الزائر في مكان بين الجبال لا أرض تحته، مرتفعا آلاف الأمتار، وينظر نحو الأفق فقط، لكن داخل المطعم يشعر الزوار بالأمان، فهم يجلسون على أرض حقيقية، وفي ذات الوقت تظهر مناظر الجبال الخلابة من حولهم، وخصوصا أن المطعم يقع على قمة الجبل، ما يعني أن المناظر هي الحدث الأكبر في هذه التجربة.

يقدم الشيف بارتيك سشنديل أفضل ما يستطيع لهذا المطعم الساحر، وتضم قائمة طعامه سمك السلمون المرقط مع كريم خفيف متبل، أما الطبق الرئيسي فهو شرائح لحم بقري تقليدي أو حديث، بأحجام ووصفات مختلفة، إلى جانب مجموعة من أطباق الحلويات المميزة، مثل "الزلابية"، التي تصنع من اللبن الرائب وجبن الموس، والتوت اللذيذ مع شراب القيقب الهلامي، وقائمة واسعة من النبيذ.

يمتلك هذا المطعم عامل جذب إضافيا، فالكثير من مشاهد أحداث فيلم جيمس بوند الأخير "سبيكتر" صورت هنا في الموسم الماضي، وفي الواقع، حظيت الكثير من مناطق التزلج في سولدين بالاهتمام في هذا الفيلم، ويعتمد المطعم والمنتجع كثيرا على هذه الفكرة، ويروجون لها باستمرار لجذب المزيد من السياح.

يعتبر منتجع "داس" ذا الخمس نجوم الخيار الفاخر الحقيقي الوحيد في سولدين، ويركز المنتجع كثيرا على إظهار الضيافة النمساوية، وعلى الرغم من مظاهر الترف فيه، فإنه يعطي الكثير من الشعور بالراحة، كي يشعر النزلاء بأنهم في منزلهم، والفضل كله يعود للمفروشات التقليدية، إلى جانب حمام السباحة و10 أنواع من الساونا المنتشرة في ثلاث طوابق، إضافة إلى أماكن التزلج.

يستطيع زوار مطعم "أيس كيو" الوصول إليه بسهولة عن طريق التلفريك، لكن يمكنهم أيضا ممارسة بعض الأنشطة الأخرى غير الذهاب لهذا المطعم، مثل التزلج على المنحدرات في قرية سولدين، التي تمتلك منحدرات عالية ومنطقتين جليديتين واسعتين على مساحة 145 كيلومتر، وتوفر القرية موسما طويلا من التزلج يمتد من كانون الثاني/نوفمبر وحتى منتصف نيسان/أبريل، ويمكنهم أيضا اكتشاف البلاد باستخدام أحد القطارات أو المشي لمسافات طويلة في فصل الشتاء، وزيارة الحمامات الحرارية في قبة أكوا، والتمتع بالمناظر الخلابة للجبال، ولوادي أوتز

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيس كيو مطعم يشكل مستقبل سولدين أيس كيو مطعم يشكل مستقبل سولدين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 01:25 2016 السبت ,16 تموز / يوليو

طريقة عمل البيتي فور

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 21:59 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح حديقة ترفيهية في حي المعاجين في نابلس

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 19:16 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 03:24 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

بيع أوّل نسخة في العالم من "تويوتا سوبرا GR"

GMT 11:46 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على طرق تنسيق الأحذية "البوت" مع "الجينز"

GMT 14:39 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday