الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تستقر على صخور صغيرة قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

جزيرة فاليتا
لندن ـ ماريا طبراني

عاش الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية في مالطا بعد الزواج، وفي عام 2007 عاد الزوجان إلى عاصمة الجزيرة "فاليتا" للاحتفال بذكرى زفافهم وتحدثا عن مشاعرهما العميقة تجاه المكان، داعين لمحاولة زيارة فاليتا إحدى العواصم غير المعلنة في العالم.

وتتواجد الملكة حاليا هناك لحضور اجتماع رؤساء حكومات دول الكومنولث، وتستقر فاليتا على صخور صغيرة قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية، وتتميز عاصمة مالطا بالعمارة الباروكية والرمال الملونة بلون الصدأ من أفريقيا، وتحظى الجزيرة بـ300 يوم مشمس في السنة ويقال إنها تتميز بأفضل مناخ في أوروبا، ومن المقرر تتويج فاليتا عاصمة للثقافة الأوروبية في عام 2018.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وبنى فرسان القديس يوحنا في أواخر القرن السادس عشر، المدينة من الصفر باعتبارها معقل ضد العثمانيين بأمر كاثوليكي بحيث تكرس لتوفير الرعاية الطبية للحجاج، وتصدت المدينة لكافة الغزاة حتى استولى نابليون على الحكم في 1798 وأطاح به البريطانيون الذين حكموا لمدة قرن ونصف.

ويتكون الإفطار في مالطا من المعجنات المليئة بالسبانخ والسجق أو الجبن، ويعتبر هذا إرث من الاحتلال البريطاني بعد تناولهم فطائر اللحم المقدمة من قبل الجنود في الجزيرة، ويمكن شكر النادل باللغة الإنجليزية باعتبارها واحدة من اللغتين الرئيسيتين المستخدمتين في فاليتا، وعندما تستكشف الشوارع يمكنك ملاحظة صناديق الهاتف الحمراء وصناديق البريد التي تبدو كما لو أنها اقتلعت من ساحة Trafalgar Square.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وتضم الجزيرة كاتدرائية "سانت جون" التي تتميز بالأوراق الذهبية من الداخل، ويحتوي المصلى على أكبر لوحة لـ0Caravaggio والتي تجسد الذبح الشنيع للقديس سانت جون المعمدان، وإذا اقتربت أكثر يمكنك رؤية اسم الفنان محفور على اللوحة.

ويمكن زيارة مقر إقامة عائلة "دي بيرو" في شارع الجمهورية وهو مفتوح للجمهور العام، ويمكن رؤية أعمال الرائع ماركيز دي بيرو والتي تكشف عن تاريخ موطنه ولوحاته ومجموعة من التحف، وهناك حفلات موسيقى الجاز الحية مساء تعقد خارج Bridge Bar في شارع سانت أورسولا بداية من مايو/ أيار حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وينبغي اصطحاب الأطفال للتنزه في حدائق Upper Barrakka Gardens في الظهيرة ثم زيارة Saluting Battery حيث تطلق النيران يوميا للتحية، وهناك مطعم Rampi la الذي يقدم لحم الحمل مع الصنوبر والمشمش والجوز، وفي مطعم Ambrosia وسط المدينة يمكنك تذوق الأرانب المالطية التقليدية في صلصة النبيذ الأحمر، وبالجوار توجد حانة The Pub حيث يتواجد هناك النجم Oliver Reed.

ويمكن حضور القداس في الكاتدرائية يوم الأحد ويبدأ في التاسعة صباحا، ثم الحصول على رحلة بحرية على متن قارب حول الميناء العظيم الذي كان محبوبا من قبل نيلسون ونابليون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday