الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بعد حادث الطيار أندرياس لوبيز الذي تعمّد إسقاط الطائرة الألمانية

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة

توصية جميع شركات الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة
برلين ـ جورج كرم

أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران " "EASAاتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة الاحترازية، بعد حادث الطيار الألماني أندرياس لوبيز الذي تعمد إسقاط الطائرة الألمانية جنوب فرنسا، توصي بشكل مؤقت جميع شركات الطيران الأوروبية، وعلى رأسها الخطوط الجوية البريطانية، بضرورة تواجد اثنين على الأقل من أفراد طاقم الطائرة، ضمنهما طيار مؤهل، في قمرة القيادة في جميع أوقات الرحلة.

ورفضت الخطوط الجوية البريطانية الامتثال للتدابير الأمنية حتى الآن، ويحذر الخبراء من أنَّ هذه التدابير غير محسوبة ولم يتم دراستها على النحو الفعال، وقد تسفر عن عواقب غير مقصودة، بما في ذلك خطر التعرض للهجمات المتطرفة.

وصرَّح متحدث باسم هيئة الطيران المدني في بريطانيا، "من المتوقع أن تمتثل الخطوط الجوية البريطانية وجميع شركات الطيران الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، لهذه الإجراءات بالحرف الواحد".

وأضاف "من الناحية العملية سيكون من الصعب لأي شركة طيران، تجاهل التوصيات التي تنادي باتخاذ جميع التدابير الأمنية الحرجة، التي تضمن سلامة من هم على متن الطائرة في أجميع أنحاء أوروبا".

وتابع "تراقب هيئة الطيران المدني الوضع عن كثب، مع الزملاء في الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، منذ سقوط الطيارة الألمانية، وأعتقد بأنَّ هذه التوصية هي خطوة مناسبة لتعزيز سلامة الطيران للمسافرين، ولا نزال على اتصال وثيق مع جميع شركات الطيران في المملكة المتحدة، ونحملهم المسؤولية الفردية لتحديد الطرق المثلى للامتثال لهذه التوصيات، وذلك بعد مراجعة الإجراءات الأمنية في قمرة القيادة للطائرات الخاصة بهم".

وأعلنت بالفعل سبع شركات طيران بريطانية عن طواعيتها الالتزام بتدابير السلامة، إلا أنَّ الخطوط الجوية البريطانية "BA"، أظهرت تلكؤا في الامتثال للإجراءات، وتعمل حاليًا على حل خلاف مرير مع سلطات الطيران في المملكة المتحدة بشأن السياسة الجديدة وراء الكواليس .

وحذر الطيار البريطاني المخضرم الذي قاد طائرات "إيرباص" من طراز "A320"  لمدة 20 عامًا، توني نيوتن، من أن التسرع في اتخاذ تدابير هو أمر غير مسؤول وغير محسوب، فهي تعني أنَّ باب قمرة القيادة سيظل مفتوحًا لمدة أطول، وتوفر فرصة أسهل لدخول المتطرفين.

واتهم نيوتن سلطات الطيران المدني بمحاولة استغلال الموقف، عن طريق فرض إجراءات جديدة، من دون دراستها بشكل دقيق، مضيفًا إنَّها تهدف فقط بذلك إلى تصدر عناوين الصحف، موضحًا أنَه لا ينكر وجود فوائد لهذه الإجراءات.

وأشار إلى أنَّه ينبغي مقارنتها بالمخاطر التي قد تسفر عنها، مبرزًا أنَّه بعد هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2011، ازدادت المخاوف من الهجمات المتطرفة.

واستدرك "يجب أن تأخذ مختلف خطوط الطيران الأوروبية، وقتها الكافي لتنفيذ الإجراءات بشكل سليم، ولا داعي للتسرع في إطلاق سياسة جديدة كل يوم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران باتخاذ مجموعة من إجراءات السلامة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday