الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خشي من سحب رخصة الطيران بسبب المشاكل النفسية التي يعاني منها

الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه

وقفه لسقوط الطائره الالمانية
برلين ـ جورج كرم


كشفت السلطات الفرنسية، الجمعة، أنَّ قائد الطيارة الألمانية المنكوبة التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية أندرياس لوبيتز، كان لديه مشاكل نفسية، استطاع أن يخفيها عن مديريه في العمل.


وأخفى لوبيتز، الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، سجله الطبي الكامل عن شركة "جيرمان" وشركتها الأم "لوفتهانزا"، لأنَّ الأمراض النفسية التي كان يعاني منها كانت ستسحب رخصة الطيران الخاصة به.


وصرحت النيابة العامة أن المحققين عثروا في منزل لوبيتز على استمارات "لإجازات مرضية مفصلة وممزقة" وتشمل أيضا "يوم الحادث"، لكن من دون أن يحدد ما هو المرض.


وأكدت المستشفى الألماني أنَّ الطيار لوبيتز جاء المستشفى مرتين في الشهرين الماضيين؛ لكنه لم يكن هناك أي تقييم بأنه يحتاج علاجًا من الاكتئاب.
وأوضح مكتب الطيران الاتحادي في ألمانيا، أمس الجمعة، أنَّ هناك شهادة طبية صدرت للطيار الألماني، وسمحت له بالطيران؛ لكهنا لاحظت شيئًا في حالته الطبية، لم يحدد ما إذا كان هذا الشيء مرتبطا بمشاكل نفسية.


وأكدت مستشفى جامعة دوسلدورف، في بيان الجمعة، أنَّ لوبيتز زار المستشفى في 10 آذار/ مارس؛ لكن المستشفى رفض إعطاء المزيد من التفاصيل، وفقًا لقوانين الخصوصية في ألمانيا، ونفى المستشفى أن الطيار كان يعاني من الاكتئاب، وأوضحت أنها سلمت السجلات الطبية الخاصة بالطيار الألماني إلى النيابة العامة.


وأبرز المتحدث باسم شركة "لوفتهانزا" مارتن ريكين، أنَّه يتم فحص جميع الطيارين مرة واحدة على الأقل في العام من قبل الأطباء المتخصصين، وأضاف أنَّ الفحص السنوي يركز أساسًا على اللياقة البدنية للطيار فقط، ولكن هذا حال معظم شركات الطيران، بما في ذلك تلك الموجودة في الولايات المتحدة.
ورفض ريكين إعطاء أي تفاصيل عن الطيار لوبيتز، وفقًا لقواعد الخصوصية الألمانية.


وأعلن المحققون الفرنسيون، الخميس، أنَّ مساعد الطيار تسبب عمدًا بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الألب، ما أسفر عن مقتل 149 شخصًا من أكثر من اثني عشر بلدًا، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة، والطائرة انطلقت من برشلونة وكانت في طريقها إلى دوسلدورف.
وواصل ضباط الشرطة وعمال الإنقاذ، أمس الجمعة، البحث في موقع الحادث عن رفات الضحايا، عن طريق الحمض النووي أو أية طريقة أخرى، تساعد على تحديد أولئك الذين لقوا حتفهم في الحادث.


وتساءل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، "نريد أن نفهم لماذا هذا الطيار تسبب في هذا الحادث المروع؟"، وأعرب الرئيس الألماني يواخيم غاوك، عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة، متعهدًا بدعمهم.


وأضاف غاوك عقب حضوره قداسًا على أرواح الضحايا في مدينة هالترن الألمانية، "إنَّ مواقف الأزمات تثبت أننا نعيش في مجتمع إنساني وليس فقط كائنات تتحرك".


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "لوفتهانزا"، كارستن سبور، أنَّ الطيار لوبيتز مر بفحوصات طبية بواسطة شركة "فلاينغ كولورز"، وكانت النتيجة أنَّه صالح بنسبة 100% للطيران.


وأشار سبور إلى أنَّ لوبيتز قطع تدريبه عن الطيران الذي بدأه عام 2008 "لبعض الوقت" من دون إعطاء المزيد من التوضيحات، ثم استأنف إعداده بشكل طبيعي قبل أن يبدأ بالعمل على طائرات "إيرباص أيه-320" عام 2013.


ونصحت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، ومقرها في كولونيا، شركات الطيران في جميع أنحاء المنطقة لاعتماد نظام تحكم ثنائي من أفراد الطاقم.
وصرح رئيس "جيرمان"، توماس فينكلمان، بأنَّ هذا الحل لم  لكن يستطيع أن يمنع تحطم الطائرة.
    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه الطيار الألماني أخفى مرضه عن مديريه في العمل والفحوصات عجزت عن اكتشافه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday