بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

كلما نظرت إليها ازددت رهبة ودهشةً

بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها

الدنيا فيها عجائب سبع
لندن - كاتيا حداد

الدنيا فيها عجائب سبع، ويذهب إليها السياح لزيارتها والتقاط الصور فيها، لجمالها وروعتها، كما أنها تدر دخلًا كبيرًا على الدول التي توجد فيها هذه العجائب، ولا غرابة في أن ما يزيد عن هذا العدد بثلاثة أضعاف موجود في بريطانيا، سنتحدث في الأسطر التالية عن عجائب بريطانيا العشرين وهي كالتالي.
بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها
Loch

تعد بحيرة Loch من الأماكن الجاذبة للسياح بما تضمه من مساحات مائية ومناظر طبيعية تستحق المشاهدة، حيث تمنحك البحيرة رؤية من الزمرد، وتمتد مساحتها باتساع 15 ونصف ميل مربع، وهي ثالث أكبر بحيرة للمياه العذبة في أسكتلندا، وتستقر هناك أطلال بعض القلاع فوق جزر صغيرة، بينما يستقر طرف البحيرة في شواطئها الشمالية بما يشبه قلعة Kilchurn Castle التي تعود للقرن الـ15، ويمكن الوصول للبحيرة عن طريق القوارب في فصل الصيف، ويمكنك الاستمتاع بمنظر رائع من الطابق الرابع لأطلال القلاع.
بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها
HENDRHYD FALLS

حيث يمكنك الاستمتاع برؤية الشلال المتدفق الذى يشبه الزجاج المنصهر، بارتفاع أكثر من 90 قدمًا في وادٍ مليء بالأشجار، ويعد أعلى الشلالات في Brecon Beacons، كما يمكنك سماع صوت رعد Henrhyd وبخاصة إذا كانت السماء مفتوحة، علمًا أن الشلال يقع على بعد مئات الياردات سيرًا على الأقدام من موقف للسيارات National Trust car park بالقرب من Coelbren، ويتوجب عليك الحذر من الانزلاق عند استخدام الجسر الخشبي والسلم للوصول إليها.

 أما في فصل الشتاء فإن الأمر يذكرك بمشهد من فيلم "Frozen"، حيث يتجمد الشلال ويتحول إلى ستائر جليدية عندما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر.

BENTLEY WOOD

هناك شجرة عتيقة على حدود Hampshire/Wiltshire والتي تعد موطنًا لمجموعة من الفراشات النادرة في بريطانيا، وتقع Bentley Wood في الجنوب الشرقي من Salisbury، وتعد من المواقع العلمية الخاصة، حيث تحتوي على أكثر من 36 فصيلة من الكائنات بما في ذلك Duke of Burgundy، ويعتبر الصيف من الأوقات المثالية لزيارة هذا المكان، بداية من موقف السيارات الرئيس والمشي لمدة 40 دقيقة، حيث ستواجهك الرياح بما تشمل Eastern Clearing and Switchback.

PORTHTOWAN TIDAL POOL

ويقع حوض السباحة في ساحل الكورنيش الشمالي، والذي يعد مصدر جذب لمشجعي السباحة البرية، وفي Porthtowan يفتح الحمام للعمل وقت المد والجزر، وفي شرق الشاطئ الرئيس تقع دائرة من الماء الفيروزي الأزرق على بعد مسافة قصيرة على الطريق الساحلي للشاطئ، ويتداخل حمام السباحة مع مجموعة من الصخور الرمادية، ويمتلئ الحوض بمياه البحر بفعل الأمواج التي تعطى منظرًا مبهجا للمارة.

DUNCANSBY STACKS

هناك بعض المعارض على المرتفعات الأسكتلندية التي تقع على الساحل الأحمر الرملي، وتعود لأكثر من 380 مليون سنة ماضية، وتقع Duncansby Stacks في الجانب الشرقي من  John o’ Groats، ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق الساحلي وفي يوم هادئ يمكنك مشاهدة طائر puffin وكذلك kittihawks و fulmars و razorbills، كما يمكنك الاستمتاع برؤية باب Thirle Door والذي يمثل قوسًا طبيعيًا من الصخور.

THE BLEAN

تعتبر The Blean من الأماكن الريفية المثالية للمنتجعات الساحلية القريبة من Whitstable و Herne Bay، وتكوّن هذا المكان بفعل قرون عديدة حتى أصبح من أكبر وأوسع الغابات في جنوب إنجلترا، وتبعد الغابات مسافة 120 ميلًا تقريبًا عن مسارات المشاة وراكبي الدراجات والفروسية، ويضم المكان أكثر من 30 نوعًا من الفراشات، وتتراوح مساحة الغابة بين 3.5 إلى 8.5 أميال، ولتجربة حسية سمعية كاملة يمكنك سماع صوت العندليب ونقار الخشب وتغريد الصفصاف.

GAPING GILL

وتكونت هذه الصخرة الضخمة نتيجة استمرار سقوط المياه بالقرب من Fell Beck، وتوجد غرفة ضخمة داخل تلك الصخرة التي تعود لـ 300.000 عام، وهي تعد موطنًا لشلال تحت الأرض بارتفاع 350 قدمًا فيما يشبه الكهف باتساع 42 ميلًا، ويقوم البعض بالنزول إلى تلك الهاوية من خلال قفص معدني لرؤية المنظر أو الاستمتاع بالمشي من Clapham حتى مدخل الكهف.

LLECHWEDD SLATE CAVERNS GWYNEDD

تعتبر جزءًا هامًا من تاريخ مدينة التعدين Blaenau Ffestiniog والتي يطلق عليها "المدينة التي تغطي العالم بسقفها"، وتتميز Llechwedd بكونها ظاهرة طبيعية ساحرة مع تاريخ اجتماعي عميق الجذور، وعندما تركب السكك الحديدية في بريطانيا وتنظر للأسفل بمقدار 660 قدمًا، ستعرف ماذا كان عليه هذا المكان في العصر الفيكتوري، حيث كان مكانًا صناعيًا كبيرًا، حيث تضاء جميع الكهوف والبحيرات المتصلة كما يمكن الاستمتاع بـ trampoline تحت الأرض والذى يعد من مناطق الجذب.

BLACKMOSS POT STONETHWAITE

تدعوBlackmoss إلى التفاعل الجسدي، فهي ليست مجرد مكان جميل يقف فيه الزائرون للمشاهدة فقط، عليك إحضار حذاء مريح للمشي وبذلة لائقة لرحلة إلى وادي Langstrath Valley’s والذي يضم منتجعًا صحيًا طبيعيًا، ومن خلال الاستمتاع بالسير في قرية Stonethwaite و Blackmoss، يمكنك رؤية سمك السلمون وهو يندفع في المياه الشفافة الواضحة، وبجانب حوض السباحة المحاط بالصخور هناك أيضا شلال وقناة للمياه، حيث يمكنك ممارسة التمارين على غرار Cumbrian-style.

WORMS HEAD GOWER PENINSULA

يمكنك الشعور بالتشويق والإثارة إذا ما تقطعت بك السبل أثناء زيارتك لـ Worms Head، حيث يعني هذا الحجر الجيري حرفيًا "التنين" باللغة الإنجليزية القديمة، ويقع المكان في أقصى نقطة غربية من شبة جزيرة "Gower peninsula" و ساحل Wales الرائع، ويصعب الوصول للمكان، حيث يشبه شكل الحية مع ارتفاع المد، ولكن إذا علمت بمواعيد المد يمكنك قضاء 5 ساعات في هذا المكان، أما إذا وصلت في التوقيت الخاطئ، فيجب عليك الانتظار حتى تنحسر المياه، بحيث يمكنك المشي إلى البر الرئيس للشاطئ، ويمكنك أن تستمتع برؤية Seals وخليج Rhossili Bay.

SURPRISE VIEW PEAK DISTRICT

يقدم المكان الذى يبعد عن Sheffield بـ20 دقيقة مناظر رائعة، فيمكنك الوقوف على قمة أعلى نقطة بين Hathersage و Grindleford وستجد العديد من المستنقعات، وفي الأسفل يمكنك رؤية وادي الأمل الذي يغير المشهد تمامًا في ثوانٍ، ويمكنك البدء ب Hathersage Moor، حيث تزهر نباتات الخليج في أواخر الصيف خلال النتوءات الصخرية الصغيرة مثل Owler Tor و Higger Tor و Burbage Edge.

NORFOLK LAVENDER FIELDS HEACHAM

وتضم حقول Norfolk أنواعًا مختلفة من الخزامى حول مطحنة Caley في شمال البلدة، حيث يقوم المزارعون بحصد مجموعات كبيرة من الزهور، يمكنك زيارة المكان في الصيف وتنفس رائحته الجذابة، كما يمكنك الاستمتاع بمتجر المزرعة وغرفة الشاي ومزرعة الحيوان وجولة إرشادية للمكان.

SILENT POOL SURREY

يعد من الأماكن الطبيعية الجذابة التي تتميز بمياه متدفقة تشبه الكريستال، ويقع المكان في North Downs في Surrey، حيث تصطف الأشجار بجانب بركة المياه الشفافة بفضل الينابيع التي تقوم بتصفية المياه، وتحدث كُتّاب القرن الـ19 مثل Martin Tupper حول قصصهم الدرامية في هذا المكان الرائع، الذي يقع على بعد 4 أميال شرق Guildford، وكذلك ظهر Silent Pool في أحد مشاهد الدراما الزوجية في العشرينيات، عندما فقدت" أجاثا كريستي" لمدة أسبوع وسط مخاوف من احتمالية غرقها بعد أن تركها زوجها من أجل امرأة أخرى.

THE GREY MARE’S TAIL DUMFRIES AND GALLOWA

ويعتبر "The tail" من الأماكن الجميلة التي تقع في الشمال الشرقي لـ Moffat، وهو من الوديان المثالية مع مزالق متعددة من المياه المتدفقة بمختلف المستويات، فهناك Gallons gallop التي تبعد عن بحيرة Loch Skeen بحوالي 300 قدم في وادي Moffat Water Valley، ويمكنك الصعود إلى قمة White Coomb بارتفاع 2.694 قدمًا، وهي أعلى قمة في Dumfriesshire، لمشاهدة المنظر الرائع للسيول البيضاء والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة، وإذا لم تكن من المغامرين يمكنك إيقاف سيارتك في موقف السيارات National Trust والاستمتاع بالمشي لمدة 10 دقائق حتى الوصول إلى أفضل نقطة للرؤية.

WENLOCK EDGE SHROPSHIRE

هو أحد الأماكن الأحفورية الغنية في بريطانيا، يضم مرجانيات مضى عليها ملايين السنوات حتى أصبحت حجرًا جيريًا سميكًا، وتمتد بين مدينتي Shropshire towns of Ironbridge و Craven Arms، مع خليط من الأزهار العشبية والغابات القديمة، يمكنك الاستمتاع بالمشي في ممرات المشاة مع سماع صوت الطيور، كما سترى المحاجر القديمة وأعمال الحجر الجيري، ويمكنك رؤية ‘Major’s Leap’, والتي تعود للحرب الأهلية، وأقامها الفارس Roundheads لتفادي الاعتقال، ومات فرسه لكنه سقط على شجرة التفاح ونجا، ويقال: إن شبح الفارس يخيم في Wenlock Edge حتى الآن.

LIHOU ISLAND GUERNSEY

وهي من الجزر الصغيرة الهادئة، حيث القصب والحياة البرية المزدهرة، ويمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية كما تستقر العديد من الطيور البحرية بالجزيرة مثل النورس، وعندما تغمس قدميك في الماء ستشعر أنك في مكان يشبه منطقة البحر الكاريبي في بريطانيا، ويحتاج الزوار إلى معرفة مواعيد المد والجزر، حيث يمكن الوصول لجسر جزيرة Lihou لمدة أسبوعين فقط من كل شهر، كما يمكنك زيارة أنقاض القرن الـ12 أيضًا.

THE DARK HEDGES NEAR ARMOY

يعتبر أحد المعالم الشهيرة في إيرلندا الشمالية، والذي ظهر في المسلسل التلفزيوني Game of Thrones، وتمت زراعتها في القرن الـ18 بواسطة عائلة Strait family، ويضم المكان مجموعة من أشجار الزان المؤدية إلى قصر Georgian mansion Gracehill House، حيث تتشابك فروع الأشجار وتنمو على مدار 3 قرون، مما يصعب من مرور الضوء من خلالها ويبدو المشهد مثل الأحلام.

DEVIL’S DYKE WEST SUSSEX

وصف الرسام Painter John هذا المكان بأنه أروع ما رأى في العالم، ويعد من الأماكن السياحية التي يجب استكشافها، ويبلغ طول المكان حوالي ميل وعمق 328 قدمًا، وهو من أطول وأعمق الوديان الجافة في بريطانيا والذي يبعد فقط 5 أميال عن صخب Brighton، وكانت المنطقة من الوجهات السياحية في القرن الـ19، وفى أحد الأيام عام 1883، زار المكان ما يقرب من 30.000 زائر مستمتعين بالوادي والمسارح والمعارض والتليفريك عبر الوادي، أما اليوم فالمكان هادئ للتمشية لمسافات طويلة من طريق South Downs Way، ويضم المكان تلالًا من العصر الحديدي وبقايا الملاهي الفيكتورية.

CALF OF MAN ISLE OF MAN

يعتبر CALF OF MAN جنة، تقع قبالة الطرف الجنوبي الغربي للجزيرة، ويضم حوالي 33 نوعًا من الطيور التي تتكاثر كل عام بما في ذلك razorbills و shags و peregrines و kittiwakes، وتمتد هذه الحياة البرية الغنية إلى البحر والذى تكثر به الدلافين وأسماك القرش وخاصة في Kitterland، وهي نتوء صغيرة بين الجزيرة والبر الرئيس، يمكنك الحجز من خلال البحارة المحليين في Port St Mary حتى تتمكن من العبور.

HAMSTERLEY FOREST COUNTY DURHAM

ويضم المكان غابات تتسع لـ5.000 فدان مغطاة بأنواع معروفة من الأشجار، ويضم المكان 3 ممرات للمشي، أحدها سهل والاثنان الآخران معتدلان، وعند استمتاعك بالتمشية في الفجر يمكنك مشاهدة الحيات تتلوى بين الصخور وقفزات سمك السلمون، وهناك الكثير من مسارات الدراجات الجبلية، وهناك أيضا منطقة للمغامرة تساعدك في التسلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها بريطانيا تتفاخر بعجائبها العشرين لجمالها ورونقها وروعتها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday