تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف
آخر تحديث GMT 00:27:26
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

رحلة سفاري تستمر لـ 4 أيام بطائرة خاصة

تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل "رالف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل "رالف"

أدغال بوتسوانا
غابورون - وليد محسن

تعتبر أدغال أفريقيا مكان لا يمكن نسيانه، وبالأخص أدغال دلتا أوكافانغو في بوتسوانا، ويقدَم الدليل السياحي الافريقي رالف بوسفيلد فرصة لزيارة الأدغال بطائرته الخاصة، تحلق فوقها لأفضل تجربة ممكنة أن تقدم لزوار المكان. حيث يقدَم كل ما يستطيع لركاب الرحلة في السفاري التي تستمر لأربعة أيام داخل الأدغال.

تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف

وتتكون المجموعات عادة من ثمانية أشخاص، يبحثون جميعا على تجربة مختلفة في البرية، وتحديدا داخل أوكافانغو دلتا التي تعتبر واحدة من وجهات السفاري الأكثر تنوعا وغنية في أفريقيا، ويمضي عادة السياح ثلاث ليالي من التخييم في زاوية هادئة من موريمي وهي حديقة برية ومحمية بمساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، ويميل الكثير من الناس في هذه الأيام الى النزول في مخيمات فاخرة أثناء رحلة السفاري الخاصة بهم، ولكنهم يفوتون المعني الحقيقي للسفاري وهو الانتقال من مكان لمكان وإقامة الخيام والمعسكرات في مواقع مختلفة، واكتشاف المحيط ببطء.

ويحث رالف زبائنه دائما على الخوض في سفاري حقيقية، مشيرًا إلى أنها رحلة ساحرة من السفر للتجول في الغابات والأدغال المجهولة، وتبدأ الرحلة عادة في سيارة تيويوتا لاند كروز لمدة ثلاث ساعات حتى الوصول الى معسكر الخيام المحمول، مع مجموعة من الموظفين من شركة رالف يضمنوا حصول المسافرين على الفخامة الكافية في رحلتهم. ويساعد رالف وموظفيه زبائنهم على اقامة الخيام وفكها في أي مكان بسرعة كبيرة حتى في المناطق الرطبة في أوكافانغو دلتا حيث 70% من الأراضي هي مستنقعات مائية، فعندما يعثرون على بقعة مميزة مناسبة يبدؤون على الفور بنصب الخيام.

تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف

وتشعر الخيام السياح وكأنهم في منازلهم بوجود دش حمام داخلي ومراحيض مناسبة وسرير من الحديد مريح، وخيمة كبيرة منفصلة مع سجاد تمثل صالة لجميع المسافرين، تحتوي على وسائد وثيرة وطاولة كبيرة وفضيات عتيقة ومصابيح وفوانيس للتأكد أن الظلام الشديد لليالي أفريقيا لن يؤثر على المسافرين. وتحمل سلسلة الأيام التالية في الادغال تجارب لا تنسى من السباحة في المياه الضحلة والنقية للدلتا والتخييم والنوم تحت المساء الألماسية المرصعة بالنجوم ليلا، والتمتع برؤية الحيوانات البرية والنباتات من الطائرة، والتي يسارع رالف بالتحدث عنها وشرحها للمسافرين بأسمائها وفوائدها، ثم يشرع برواية الأساطير الافريقية عن الحيوانات البرية، وتعطي هذه الرحلة واقعية أكثر خول التخييم المتحرك والمحمول في افريقيا وتقدم تجربة غنية للإنسان.

 

وتبدأ أسعار مغامرة التخييم المحمول في أدغال بوتسوانا من 700 جنيه استرليني للشخص الواحد في الليلة، ويمكن الوصول لها من بريطانيا على متن الخطوط الجوية السويسرية عبر زيورخ الى جوهانسبرغ ثم الى بوتسوانا ثم الى بوابة دلتا أوكافانغو. وتقدم مدينة جوهانسبورغ الكثير من الخيارات للأشخاص الذين يرغبون في قضاء ليلة أو أكثر والكثير منها راقية ففنادق المدينة تقدم لنزلائها جولات سياحية مع السكان المحليين والخبراء، ويعتبر أفضل وقت للسفر الى بواتسوانا بعد أو قبل هطول الامطار الكبيرة بين نيسان/أبريل وأيلول/سبتمبر، ويفضل أخذ الحيطة وتناول التطعيم اللازم نظرا لان الملاريا منتشرة في أفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف تمتَع بلحظة مشاهدة الأدغال في بتسوانا رفقة دليل رالف



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday