ركاب فيرجين أتلانتيك يشهدون ليلة من الجحيم إثر عاصفة ثلجية
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وزعت شركة الطيران قسائم طعام بـ15 دولار للفرد

ركاب "فيرجين أتلانتيك" يشهدون ليلة من "الجحيم" إثر عاصفة ثلجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ركاب "فيرجين أتلانتيك" يشهدون ليلة من "الجحيم" إثر عاصفة ثلجية

احتجاز ركاب طائرة أميركية
لندن ـ كاتيا حداد

عاش ركاب طائرة "فيرجين أتلانتيك", المسافرين من مطار "جون كنيدي" الدولي، ليلة قاسية وصفت بأنها كانت "من الجحيم" بعد أنَّ اضطروا إلى ملازمة الطائرة لـ6 ساعات؛ إثر عاصفة ثلجية قوية تدعى"جونو"، كما تم محاصرتهم داخل صالة المطار ولم يجدوا مكانًا يذهبوا إليه, لاسيما بعد مرور الوقت وإغلاق الطائرة, والطرق, والمواصلات العامة, مما أجبرهم على قضاء تلك الليلة في ظروف غير جيدة على الإطلاق.

وتم رفع حظر القيادة الشاملة في نيويورك وعبر نيوجيرسي, صباح الثلاثاء، بعد العاصفة، المسماة بـ"جونو"، والتي فشلت في الإرتقاء إلى تهديدها.

وكانت عاصفة قد هددت بتفريغ 36 بوصة من الثلوج، كما أعلنت حالات الطوارئ في 7 ولايات، ولكن في وقت مبكر من الثلاثاء، خفض خبراء الأرصاد الجوية معظم أرقامهم، مصرحين أنَّ نيو إنغلاند تحقق أسوأ نتائج، ولكن حتى ذلك الحين ليست سيئة كما كان متوقعًا.

واعتبارًا من الخامسة صباحًا, أي العاشرة بتوقيت غرينتش, من صباح الثلاثاء، تم خفض 9 بوصات تقريبًا في أجزاء من لونغ آيلاند، في حين أنه تم خفض 6 بوصات فقط في سنترال بارك مما دفع دائرة الأرصاد الجوية الوطنية لرفع التحذير من عاصفة ثلجية للمدينة.

ولم تكن "فيرجين أتلانتيك" مستعدة لتلك المحنة, إذ أكد الركاب أنَّ الخطوط الجوية لم تكن قادرة على توصيلهم بأمتعتهم, وتركتهم مع إيصال وجبة غذائية قيمتها 15 دولار.

وصرَّح المنتج الموسيقي البريطاني وأحد الركاب, إليكزس ديهاس, أنَّ الليلة كانت أشبه بغموض جريمة في فيلم تشويقي, ولم يستطع أحد أنَّ يعطيهم أيّة إجابات, ولم يوجد مكان يمكنهم الذهاب إليه, بالإضافة إلى انعدام المواد الغذائية من طعام وشراب.

وكان من المفترض أنَّ يأخذ ديهاس، أحد الركاب، رحلة طيران "VS4" المتجهة إلى لندن في تمام الساعة 6:30 مساءً, وبعد أنَّ جلس الركاب في الطائرة, مرض أحدهم وكان لا بد من الإقلاع, ثم بدأت الفرق بعملية إزالة الجليد المحيط بالطائرة مرة أخرى، ولكنهم لم يتمكنوا في النهاية من الإقلاع بسبب العاصفة الثلجية, وفي نهاية المطاف، تم السماح للركاب بالخروج من الطائرة بعد منتصف الليل.

وأضاف ديهاس أنه كان من الممكن أن يقيم مع صديقه، ولكن إغلاق الطرق منعه من مغادرة البلاد.

وتم إعطاء جميع المركبات, بما فيها سيارات الأجرة, الأوامر بأنَّ تخرج من الطريق في 11 مساءً, وتم إغلاق جميع المواصلات العامة, بما فيها خط مترو الأنفاق, في وجه المسافرين.

وأكد ديهاس أنَّ طاقم رحلته ترك الركاب ليتمكنوا من النوم على متن الطائرة, مضيفًا: "لم يسمح لنا بالخروج, وذلك يهدد بعدم التمكن من مغادرة المطار  وكانت تلك صدمة كبيرة, والأمر برمته كان في حالة فوضى, وببساطة, لم يستطع الطاقم مساعدتنا ولا يعرف ماذا يفعل, ولكنهم كانوا يتوقعون بما هو آت, لذلك كان يجب أنَّ يزيد عدد الموظفين, وكان من المفترض أنَّ يكون هناك خطة للطوارئ ولكن ذلك لم يحدث لأنهم لم يكونوا مستعدين لمثل هذه الكوارث".

وأخبرت الشركة ديهاس أنَّ رحلته يجب أنَّ تغادر في وقت لاحق هذا المساء, ولكنه سوف يسافر إلى إيطاليا بعد يومين, فأصبح متخوفًا من عدم تمكنه من الحاق بهذه الرحلة.

فيما صرحت راكبة أخرى كانت على متن الرحلة، تدعى فيليكس كونز, من بروكلين, بأنَّ شركة الطيران أعطتهم قسيمة تقدر بـ15 دولار فقط لشراء الطعام من "ماكدونالدز" الذي لم يكن شيئًا متاحًا غيره.

وأضافت: "كان من المفترض أنَّ يأتي بعض أصدقائي لتوصيلي ولكنهم لم يستطيعوا بسبب إغلاق الطرق, وكان هناك أمل كبير حتى اللحظة الأخيرة التي جاءت بأكثر لحطة من الهزيمة المرعبة والساحقة, وكان الناس محبطين حقًا, ولم نتمكن من الوصول إلى أمتعتنا لأنهم قالوا أنه لا يوجد شخص مؤهل لجلبها لنا, فكانت كارثة كاملة".

وأكدت الشركة، خلال بيان لها، أنها كانت تقوم بكل ما في وسعها لمساعدة الركاب كما قدمت لهم إيصال وجبة ومواد للتدفئة في المطار, وغادرت الطائرة عندما احتاج أحد الركاب عناية طبية عاجلة، ثم عادت إلى الصالة مجددًا.

وأضاف البيان: "بعد ذلك قمنا بإزالة الجليد مرة أخرى, ولكن لسوء الحظ, نتج عن ذلك مشكلة تقنية طفيفة, وبمجرد تصحيح هذه المسألة, جاءت مسألة سوء الجو التي صاحبت طاقم الطائرة, لتعمل على نفاذ ساعات كثيرة, ولم تتمكن الطائرة من الإقلاع, ونظرًا إلى سوء الأحوال الجوية في المنطقة, تم فرض حظر السفر على الطرق، وبالتالي لم يتمكن الركاب من مغادرة المطار".

وأكمل بيان الشركة: "ونحن نعمل بشكل وثيق مع سلطات المطار من أجل تقليل التعطل وسوف نستمر في مراقبة الظروف الجوية عن كثب, كما نتمنى أنَّ تقلع الطائرة الليلة في تمام الساعة 06:30، ولكن يتوقف هذا على الظروف المناخية".

وتقطعت السبل بالمسافرين البريطانيين ديفيد وكاترين هايكوك، بعد ثقب إطارات السيارة الأجرة التي كانت تقلهم إلى مطار "جي إف كي", وتمكنوا من حجز رحلة مختلفة إلى مطار "هيثرو".

وشبّه هايكوك الرحلة بفيلم كارثي في مطار "جي إف كي", مضيفًا: "تمكنا من الحصول على تذاكر طيران لرحلة 06:20 إلى مطار "هيثرو" ولكن استغرق الأمر وقتًا طويلًا لننتظر أنَّ يذوب الجليد من الطائرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركاب فيرجين أتلانتيك يشهدون ليلة من الجحيم إثر عاصفة ثلجية ركاب فيرجين أتلانتيك يشهدون ليلة من الجحيم إثر عاصفة ثلجية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday