قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم
آخر تحديث GMT 06:16:15
 فلسطين اليوم -

يُعامل زبائنه كالملوك وكل شيء متوفَر

"قصر عميد بهوان" يُصنَف كأحسن فنادق العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قصر عميد بهوان" يُصنَف كأحسن فنادق العالم

فندق قصر عميد بهوان
نيودلهي - عدنان الشامي

حصل فندق "قصر عميد بهوان" في راجستان في الهند، على المرتبة الأولى في تصنيف موقع "تريب أدفايزر" المتخصص في تقديم النصائح لجميع عملائه بأهم مواقع الفنادق في العالم. فمن بين 843 شخصًا زاروا الموقع أعطوه 769 علامة ممتاز، في حين امتدح الكثير من عملاء الموقع الخدمة والهندسة المعمارية والطعام الممتاز.

وحصد "قصر عميد بهوان" المركز الأولى بسبب معاملته المميزة لزبائنه على أنهم ملوك، وليس بسبب أنها من فئة الخمس نجوم فحسب، حيث أن العديد من الفنادق في بريطانيا لم تقترب من أفضل خمسة فنادق، حيث بنى القصر بين عام 1928 و1943 من أجل المهراجا جودبور أوميد سينغ وهو جد المهراجا الحالي، ويضم حوالي 347 غرفة وكان مقر رئيسي للعائلة المهراجا في ذلك الوقت.

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

وتستخدم العائلة اليوم 10% من المبني لسكنهم، فيما 80% الأخر تحولت الى فندق يضم 64 غرفة، وأصبح جزءًا من مجموعة فنادق ومنتجعات تاج، و10% المتبقية خصصت كمتحف للسيارات التي امتلكها المهراجا في الماضي والحاضر.

وتكلف غرفة النوم في الفندق القصر ألف و112 جنيه استرليني، فيما الجناح الصغير يكلف ألف و400 جنيه استرليني، وخدم العديد من طاقم العمل في الفندق الملك والمكلة، ويهدف وجودهم لإعطاء الزبائن شعورا ملكيا بوجودهم، فمنذ اللحظة التي تطأ أقدام الزبون أرض الفندق يقابل بالترحاب التقليدي المكلي، مع الراقصات اللواتي يؤدين رقصاتهن على أصوات الموسيقى وقرع الطبول، على ممشى مفروش بالزهور.

وأكد المدير العام للفندق فنسنت راموس، "نعامل كل الضيوف على أنهم ملوك، ومن هنا يأتي تميزنا". ويخدم معظم الضيوف ساقيهم الشخصي المتاح عند الطلب سواء وجبة الافطار أو القهوة الصباحية أو أي شيء يطلبه، ويقدم للنساء حمامات من الحليب تماما مثل الأميرات والملكات، فيما أخرى تحتوي على زيوت مختلفة، كما يقدم للرجال أيضا حمامات مليئة بعطور الملوك.

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

وأضاف راموس، "عندما يأتي الضيوف الى الفندق، فهم بالنسبة لنا مثل الملوك والملكات، ونحن خدمهم، ولدى كل واحدهم فيهم خادم شخصي كي يضمن راحتهم." ويستطيع النزلاء أن يطلبوا من خادمهم الذهاب الى مدينة جودبور في واحدة من السيارات القديمة التي كان يملكها المهراجا، وتشمل القائمة سيارة الشبح رولز رويس سيلفر، أو يمكنهم الذهاب في نزهة الى احدى القرى المجاورة.

ويعد الطعام والشراب في الفندق تجربة بحد ذاته. حيث يشير السيد راموس إلى أن كلمة "لا" غير موجودة في قاموس الفندق وخصوصا عندما يتعلق الأمر بطلبات الضيوف، فكل طلباتهم مجابة، ويتابع "ليس لدينا توقيت للإفطار، فمتى يريد النزيل أن يفطر يستطيع، وفي أي مكان، القائمة الوحيدة لدينا هي للطعام الهندي، ونستطيع أن نلبي أي حاجة للضيف، ونقدم له الكوكتيلات والمسكرات والسيجار، وأي شيء أخر يطلبه".

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

ويشكل الطعام جزءًا كبير من الضيافة في القصر، مع موظفين في متناول اليد دائما، حريصون على معدة الضيف، كما يحتوي الفندق على مسبح كبير، يستطيع العملاء تناول طعامهم بالقرب منه، مثل المقبلات والمكسرات والبسكويت والمشروبات الغازية وهلم جر. ويأتي أحد الموظفين أيضا بجولة من المناشف الباردة والايس كريم في فترات للحفاظ على تمتع الجميع بجو جميل وبارد، وللأشخاص اللذين يحبون البقاء بمفردهم عليهم أن يعطوا اشارة للطاقم بوضع نسر من النحاس على طاولتهم، وتقدم كؤوس من الشمبانيا في المساء لكل الضيوف أثناء أخذهم في جولة في القصر وحدائقه للمهتمين بمجال العمارة والتاريخ.

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

وأفاد مدير الفندق، "يعتبر القصر بمثابة تحفة معمارية، وهو من أجمل المباني في الهند بعد تاج محل، وصمم الديكور الداخلي على نمط أوائل التسعينات، محاكية فخامة الملوك والملكات، ونحن لم نجدد أي شيء فأبقينا على الأرائك والكراسي والأسرة وكل شيء عما هو عليه باستثناء الأثاث الجديدة".

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم

وبُني القصر على مساحة 26 فدانًا، مع حديقة كبيرة معظم مزروعاتها المستوردة من أفريقيا والتي يمكن أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، ويعيش حوالي القصر أكثر من 40 نوعًا مختلفًا من الطيور بما في ذلك 60 طاووسًا، التي تتبختر أمام الضيوف كل يوم أثناء الافطار. وعند مغادرة الضيوف الفندق تعاد إليهم سياراتهم مغسولة ونظيفة ومعبأة بالطعام لرحلة العودة، يشمل قائمة بالأطعمة التي لاحظ الموظفون أن الزبون أحبها في فترة اقامته، ويعتقد السيد راموس أن هذا ما جعل الفندق يحصل على المركز الأول في موقع تريبادفايزور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم قصر عميد بهوان يُصنَف كأحسن فنادق العالم



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday