تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إذا كنت تخطط لرحلة أوروبية أو مغامرة برية مثيرة

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

الحديقة الوطنية الإستونية في أمازون
لندن - سليم كرم

إذا كنت تخطط لرحلة في أوروبا، وتبحث عن وجهة فريدة، أو مغامرة برية مثيرة، فعليك بالتوجه إلى، مقاطعة إستونيا، وتعد أكثر من ضعف مساحة ويلز الإنكليزية، يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة، وهو العدد الذي يملأ بالكاد بضعة ضواحي لندن، وما يقرب من ثلثي البلاد غابات، عندما وطأت أقدامنا الغابة لأول مرة ضللنا الطريق ولم نعثر على شيء كنا نبحث فقط عن البحر، بين أشجار الصنوبر، وجدنا بيوت المزارع هانسيل وجريتل، والطاحون المجمدة، وهي مستعمرة من القنادس.

جئنا إلي تلك المناطق النائية البرية العظيمة، في هذه المقاطعة، بفضول لثبر أغوارها لمدة أسبوع في كانون الثاني/يناير، إن الحدائق الوطنية تكون في موسمها الشتوي في أفضل حالاتها هنا، خططنا للقيام بجولة في اثنين منهم وهم "لاهيما وسواما"، وهناك الذئاب في كل مكان في هذه الأرض البرية على الرغم من أنهم نادرا ما يظهرون، وهي بلد غنية بالمستنقعات، حتى السكان المحليين يتوهون في تلك الغابات، والتقينا امرأة في "لاهيما"، كانت تسير مسافة 20 ميلا منحرفة عن طريقها الذي فقدته، وسألتها: ألم تخشي من الدببة، أجابة "لا"، وابتسمت، نحن نعلم أنهم هناك لكننا لا نراهم".

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

كنا البالغين ممتنين لدليلنا إيفو روزي، الذي من شأنه أن يعاود الظهور كل بضعة أيام على الرغم من المشي لمسافات طويلة، أحب ايفو الطعام الجيد، والتكنولوجيا، والإنكليزية، أخذنا إلى" مارمر" مطعم رائع على شاطيء بحر البلطيق، خلال طاولة واحدة طويلة، تناولنا وجبة غداء، لكنه أيضا يحب الحقبة السوفيتية حيث دونات المحلات التجارية القديمة.

واتجهنا شرقا إلى الساحل لاهامي، الذي بدا في أماكن أنه أثار بعض الحقب الجيولوجية البرية، حيث الأشجار التي تناثرت، واللقالق التي تبحر الآن في طريقها إلى أفريقيا، تركت وراءها أعشاش كبيرة، وغبار كل شيء في الجليد، في الغابة ارتدينا أحذية الثلوج، وأصبحنا مثل البطريق في مستنقع له في "لاسي"، كان السكون يفتن، لم يأت أحد إلى هنا لأعوام، قال إيفو، "كان هنا أفواج من الدبابات الروسية التي تستخدم لتدريب".

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

ولكن في القرون الغابرة، كان الجميع يريد قطعة من هذه المستنقعات الرائعة. غادر الفنلنديين وتركوا أسماء الأماكن والفايكنج تركوا غنائمهم، وبإمكانك رؤية الكنوز العظيمة من النقود العربية في المتحف البحري في تالين، لكن الأرستقراطيين الألماني الذين كانوا  يسودون، وصولا كالصليبيين في القرون الوسطى، ومكثوا حتى عام 1918.

تتزين الغابات بقصور عديدة نجا العديد منها وهي الأن مفتوحة للزوار، وصلنا عبر كوليجا، وهي حطام منطقة بلدين في غرب ساجادي، الذي الآن فندق، مع طبقة جديدة من الطلاء الوردي، بالميسا، الآن متحف ودار ضيافة، يبدو أن فاهيولا أكثر ترفا، تلحظ ذلك من الفودكا الخاصة به ومجموعة من سيارات ليموزين السوفيتية، لدي ذلك الفندق الآن حياة جديدة، يشتمل على 73 غرفة أنيقة ومنتجعا صحيا وقائمة مغرية.

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

بعد ثلاثة أيام هناك، توجهنا إلى الساحل الغربي، ووقفنا قبالة تالين، أنا أحب العاصمة المليئة بالغابات في هذا البلد، حوالي أربعة أخماس من أسوار المدينة مازالت موجودة، وفي الساحة الرئيسية، يمكنك شراء لحم ذيول الثعلب وعلب من لحوم الدب، في صيدلية تأسست 1422، تشتمل الوصفات الطبية القديمة الموجودة على الشاشة على ديدان الأرض و"القنافذ المحروقة"، أفضل متحف يشتمل على أشياء رائعة التي تهاوت من ماضي إستونيا: "مصباح بومبليان الإيطالي، ملعقة لينين، وشظايا من القنبلة التي قتلت القيصر الكسندر الثاني عام 1881".

غابة "سواما"، تعادل مساحة 120 هايد بارك وتغمرها المياه بارتفاع أربعة أمتار، والزورق في كل مكان، انها الإستونية الأمازون، القليل من الناس تعيش في الحديقة، لكنهم جميعا برمائيين ولهم المخابئ الخاصة بهم: "تزدهر الحياة البرية في هذا العالم المائي، خاصة القنادس والكرانكس، والذئاب".

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

أخذنا الدليل في العديد من الرحلات البرية عبر المستنقع المجمد، وقدمنا إلى إلي أحد علماء المتخصصين في دراسة الذئاب لكننا لم نتناقش قط، في الغالب، كنا على شبكة من الممرات التي تسير من خلال الأشجار وعلى مدى الجليد، يخيم شبحها على المشهد، ويحيط بها نهر نيفيستي، قال الدليل، كان هناك العديد من المنازل، لكن الروس رحلت الآلاف من الفلاحين، "بما في ذلك جدي الذي أرسل إلى سيبيريا عام 1941".

في بعض الأحيان، كانت المستنقعات تمتلاء بالاخشاب ويخيم عليها الظلام، الصمت سيد المكان هنا إلا أن صوت نقار الصنبور يأتي من بعيد حاملا صداه، بعض المستنقعات، مثل كيورسو، واسعة جدا وبها جزر، كانت مسكونة حتى وقت قريب، كان هناك أناس يجاهدون للحياة في سرية، على جزيرة ، كانت هناك فرقة من رجال حرب العصابات - أو إخوة الغابة كما كانوا يسمونهم  - ليحاربوا  ضد السوفييت حتى آذار/مارس 1953.

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية

خلال تلك الأيام القليلة الماضية، بقينا على الساحل الشرقي، على بعد مسافة قصيرة من سومالا. في مكان يسمي بارنو، والمعروفة باسم العاصمة الصيفية لإستونيا، هو مكان منسم من أبراج، يوجد متاجر عتيقة تبيع القيصرية المرقعة وصور، هناك أيضا شاطيء أبيض طويل، ملئ بالمقاهي.
ويعد الفندق الذي نقيم فيه أحد قصور بارنو، بني بواسطة تاجر خلال زواج ابنته وتم ترميمه بعناية ليكون فندقا في شكله الجديد، لا يوجد به ضيوف كثر ودائما ما تتوقع  حفل زفاف إدواردي سيأتي إليك من خلال الباب، بقينا ليلة واحدة، وأكلنا عشاء رائعة من الضأن المحلي، تليها جراد البحر مع الفانيليا، في يومنا الأخير، أخذنا جولة على طول الرمال، كان البحر هادئًا، وكانت المناطق النائية البرية في إستونيا وراءنا.
إليكم خمس مغامرات أوروبية أخري:

بقعة البيسون في غابة بايلويزا في بولندا
بايلويزا، التي تقع على حدود بولندا، وروسيا البيضاء، واحدة من عجائب الطبيعي، كما أنها واحدة من الأجزاء الأخيرة من الغابات البدائية في أوروبا، حتى الآن تعد مكان مثير للإعجاب، وبيئة عمرها 7 الاف عام، لرؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، من الممكن ان تأخذ جولة لمدة ثلاثة أيام خلال شركة ريسبونسابل ترافل. تضم رحلات سفاري توفر أيضا فرصة للتعرف على الطيور الأخرى، والحياة البرية والحياة النباتية، تبلغ تكلفة الرحلة 690 جنيه استرليني لمدة أربعة أيام، باستثناء الرحلات الجوية، للحجز قم بزيارة موقع .responsibletravel.com
استكشاف الحديقة الوطنية "فوليفيغليت" في السويد

في وسط السويد، افتتحت "فوليفيغليت" كحديقة وطنية عام 2002. تضم المنطقة 385 كيلومترا مربعا من الغابات الكثيفة والوديان والأراضي البور، وكذلك شلال نوجابيسكار، التي يبلغ طولها 93 مترا، هو الأعلى في السويد، الحديقة مناسبة لجميع المغامرات، من المشي لمسافات طويلة والصيد والتزلج، وهناك بيوت وحجرات للايجار على مدار العام، والتي يمكن حجزها عن طريق الموقع الوطني السويدي للحدائق العامة. sverigesnationalparker.se

جبال البلقان في بلغاريا
تبقى هذه البلاد بأسعار معقولة للغاية بالنسبة للمسافرين في المملكة المتحدة، واحدة من أرخص الأماكن لتعلم كيفية التزلج، والحديقة الوطنية في البلقان هي فسحة برية في قلب البلاد، وتشمل جبال البلقان، وتعد واحدة من أكبر المناطق المحمية في أوروبا، يمكنك البقاء في أكواخ مدرجة على الموقع الرسمي، أو حجز جولة، وتقدم شركة "شيربا" مغامرة لمدة ثمانية أيام، والتي تتضمن الكهوف والأديرة القديمة، تكلفة الرحلة 480 جنيه استرليني sherpaexpeditions.com

من بورتو إلى حديقة بينيدا-جيريس، في البرتغال
فقط أكثر من ساعة بالسيارة من بورتو هذه الحديقة الوطنية الشامخة، وهي منطقة واسعة مع الجبال والأنهار والغابات والتراث الريفي الغني، يمكن للزوار استكشاف القرى التقليدية والقلاع والقيادة على الطريق الروماني القديم من براغا إلى أستورغا، في جيريس، يمكنك أيضا الاسترخاء في الحمامات الحرارية التي تعود للقرن الـ17، هناك كابينة للنزل في الحديقة، وكذلك المعسكرات في كامبولا، تراسات دي، السرير بتكلفة 12 جنيه استرليني، hostelgeres.com

بحيرات دورميتور، والجبل الأسود
شكلتها الأنهار الجليدية وتضم بعض من أعمق الخوانق في أوروبا، على طول وادي نهر تارا، هذه الحديقة تضم بعض المناظر الساحرة، تسلق الجبال هو واحد من الأنشطة الرئيسية هناك - هناك 23 قمة - ولكن التجديف والصيد والتخييم أيضا من بين الانشطة، لأنها قبالة رأس، هناك 17 بحيرة جليدية، تقدم دورميتور مغامرات الإقامة التي تتراوح ما بين الشقق إلى المعسكرات، من الممكن أن تساعد الشركة أيضا في ترتيب الأنشطة للزوار، للحجز الدخول على الموقع التالي durmitor-adventures.com

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية تعرف على مميزات خاصة لمقاطعة إستونيا أجمل البلدان الأوروبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات

GMT 01:56 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

GMT 17:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"La Reserve Geneve" لقاء بين الرفاهية والكمال في آن واحد

GMT 02:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريكسا بفستان قصير وردي أبرز جسدها الرشيق

GMT 12:00 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل طلبة كلية الشرف في جامعة النجاح

GMT 06:46 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة الاستراليةتعلن عن عمليات طعن متعددة في ملبورن

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

محافظ قلقيلية رواجبة والنائب العام يبحثان عدة القضايا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday