جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اليونان تحتل مكانًا خاصًا في قائمة "العطلات العائلية المفضلة"

جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس

جزيرة باكسوس اليونانية
لندن كاتيا حداد

ذكر مُحرر صحيفة الجارديان البريطانية في قسم السياحة والسفر مارتن لاف: "ها قد وصلنا أنا وأصدقائي إلى جزيرة باكسوس اليونانية، ويمتد خمسة منا على حصير اليوغا أمام البحر، نستمتع بنسيم عليل مع آثار أوراق أشجار الزيتون، نجلس على هذه الجزيرة التي تقع على بُعد 90 دقيقة بالقارب من مدينة كورفو إلى ميناء جايوس".

جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس

إنها أصغر الجزر اليونانية، فقط تمتد لثمانية أميال، المكان الذي يمكنك أن تتركه اليوم وتعود بعد أعوام ولا تجد الكثير من الأشياء قد تغيرت. ويضيف: "يومًا ما قالت لي صديقتي صوفي، مدربة اليوغا والتأمل، عليك بزيارة باكسوس، لكني كنت أضحك، على الرغم من أنني لا أزال على الجزيرة فقط نصف يوم إلا أنني أرغب أن أبقى هنا إلى الأبد، وأعتقد أن هذا ما حدث لصوفي أيضًا، فهي استقرت هنا منذ 30 عامًا".

وقالت صوفي : "في ذلك الوقت، لم يكن هناك سوى طريق واحد وثلاث سيارات فقط." لا يبدو أن هناك أكثر من ذلك الآن، وبصرف النظر عن كونها مدربة يوغا في الجزيرة إلا أنها أيضًا صاحبة فيلا "زوي"، وهو المنزل الذي قضينا فيه عطلتنا، والذي يقع على منحدر يطل على البحر، وقد تم بناؤه من قبل قبطان منذ أكثر من 200 سنة، جميع نوافذه خشبية، ويتميز بالسقوف العالية والمظلات، مع الكثير من الميزات الأخرى، مثل مطبخ ودش في الهواء الطلق. ومع ذلك، فإن أعظم مميزاته الهائلة هي إطلالته على البحر والسماء. تحتل اليونان مكانًا خاصًا في قائمة "العطلات العائلية المفضلة"، قبل أكثر من 10 سنوات ذهبت مع العائلة إلى هناك في أول رحلة لي. استأجرت منزلًا في ليفكادا مع حمام سباحة بارد مع سيارة قديمة. كان يتراوح أعمار أطفالي بين 12، 10 وخمسة، كل ليلة نتناول العشاء في مطعم مختلف كنا نجلس على طاولات جميلة، ونطلب الطعام الطازج، والآن نحن هنا مرة أخرى بعد عقد من الزمن، مع الأطفال الذين أصبحوا على أعتاب مرحلة الرشد.

ويمكننا التقاط عبّارة من كورفو، تستغرق حوالي ساعة. إنها القفزة الأخيرة التي حافظت على باكسوس من تجاوزات السياحة الجماعية، وعلى الرغم من الأعداد القليلة من السياح التي تأتي من الجناح الشرقي، فإنك تشعر بأن الكثير لم يتغير منذ سنوات، وربما حتى عقود. وبصرف النظر عن البحر الأزرق المُبهر، أول شيء يميز الجزيرة هي أشجار الزيتون، التي تنتشر في كل مكان، حيث قام الفينيسيون بزرعها لأول مرة في القرن الثالث عشر كمصدر للزيت، والآن تغطي الأشجار 80٪ من الجزيرة، في آخر إحصائية كان هناك ما يقدر بـ 250،000 شجرة - أي حوالي 100 شجرة لكل فرد من السكان.

معظم الناس يعيشون في واحدة من ثلاث بلدات صغيرة، خيوس هي "العاصمة" هذه الجزيرة المجهولة نسبيا على الخريطة السياحية الأوروبية، خامس أكبر جزيرة في اليونان وهي من الجزر الجبلية والجرداء نسبيا، وتشتهر تاريخيا بصناعة السفن وعالم البحر التجاري وإنتاج «المستكى» (mastic gum) وقراها وبلداتها القديمة التي يعود تاريخ بعضها إلى القرون الوسطى. وفي الجزيرة أحد المواقع الهامة التي اعتبرتها منظمة اليونسكو التابعة، وهي قريبة جدا من عدد من الجزر الصغيرة في المناطق المواجهة للساحل التركي، وتقع على طول  مرسى طبيعي مع جزيرتين صغيرتين يحرسان المدخل، ولكل منهما كنيسة خاصة به. المدينتان الأخريتان هما لاكا، التي بنيت على الطرف الشمالي للجزيرة، و لوغوس الأصغر والأجمل، الثلاثة لديهم المراسي الصاخبة مع الحانات التقليدية.

وتقع فيلا "زوي" على الجانب الشرقي المحمي من الجزيرة حيث بقينا، بالقرب من شاطئ يسمى إريميتيس. بعد جلسة اليوغا، كان اول شيء اردنا فعله هو في السباحة، هناك القليل من الرمال علي جزيرة باكسوس - معظم الشواطئ تتكون من الحصى المتأثر من الشمس، جنبا إلى جنب مع المياه الزرقاء، الذي تشبه مياه حوض السباحة.

أفضل طريقة لاستكشاف باكسوس هو استئجار قارب سريع خاص بك، تقدم جميع الموانئ الثلاثة بالمدينة القوارب، التي تبدأ تكلفتها من 35 يورو ( 30 جنيه استرليني) لهذا اليوم (بالإضافة إلى البنزين). يستغرق حوالي 90 دقيقة للتجول حول الجزيرة،و العديد من الخلجان والمنحدرات والشواطئ.  استئجرنا واحدًا لنزهة من لوجوس، وسط المياة الزرقاء والصخور البيضاء، دفعنا القارب إلى كهف ضخم، من خلال شق صخري مظلم، وأخيرًا وصلنا في منطقتنا لتناول طعام الغداء، كان يومًا مثاليًا.

عليك أيضا التوجه إلى أنتيباكسوس، وهي جزيرة أصغر وأكثر شهرة على بعد ميل من جنوب باكسوس. انها موطن لعدد قليل من الأغنام، واثنين من أجمل الشواطئ في هذا الجانب من منطقة البحر الكاريبي - "فريكا و فوتومي"، من الشواطئ المفضلة بالنسبة لنا "إرم بين ماماري"، الذي يضم الكثير من أشجار الزيتون.

بعد يوم طويل وصعب على الشاطئ ذهبنا لتناول العشاء، هناك العديد من الحانات كما أن هناك الشواطئ والتي معظمها يقدم المأكولات البحرية على الطريقة الكلاسيكية اليونانية.  يمكنك حجز فيلا زوي التي تشمل خمسة أفراد بتكاليف تبدأ من 2،015 جنيه استرليني في الأسبوع من خلال سكوت وليامز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس جولة على متن قارب وسط المياه الزرقاء المبهرة تجربة منعشة للنفس في باكسوس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday