أشهر الأماكن السياحية في أبها السعودية للعوائل 2019 منها منتزه أبو خيال
آخر تحديث GMT 04:49:40
 فلسطين اليوم -

يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بجولة تسوق وشراء مختلف السلع

أشهر الأماكن السياحية في أبها السعودية للعوائل 2019 منها منتزه أبو خيال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشهر الأماكن السياحية في أبها السعودية للعوائل 2019 منها منتزه أبو خيال

الأماكن السياحية في أبها السعودية
أبها - فلسطين اليوم

تشتهر مدينة أبها في جنوب غرب المملكة العربية السعودية أنها عاصمة منطقة عسير وأهم مدنها، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرين من خارج المملكة، أن أبها تعد أيضا وجهة سياحية مثالية للزيارة، وخاصة للأسر والعائلات فهي موطن للعديد من المنتزهات والحدائق الجميلة، وكذلك مدن الملاهي الرائعة، كما تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المعالم السياحية المميزة بما في ذلك قلعة تاريخية شهيرة، ابها توفر أيضا مجموعة رائعة من الأسواق حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بجولة تسوق رائعة وشراء مختلف أنواع السلع بما في ذلك الأطعمة الشهية وألعاب الأطفال والهدايا التذكارية.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أبها للأسر والعائلات:
منتزه عسير الوطني (Asir National Park):
وهو واحد من أكبر وأشهر الحدائق الوطنية في مدينة أبها، ويشتهر بأنه موطن لمجموعة متنوعة من النباتات البرية والأشجار والطيور والحيوانات مثل قرود البابون، كما يحتوي المنتزه أيضا على منطقة جبلية ساحرة وغابات مطيرة كثيفة الأشجار، ويشتهر المنتزه أيضا باستضافته لمجموعة رائعة من المهرجانات والفعاليات الترفيهية.

منتزه أبو خيال أبها (Abu Kheyal Park Abha):

يعد منتزه أبو خيال أبها الذي أنشئ في سبعينيات القرن الماضي، واحد من أشهر منتزهات وحدائق أبها وهو يوفر مساحات خضراء ممتدة، تتضمن مجموعة متنوعة من النباتات، كما يوفر أيضا مجموعة رائعة من المرافق الترفيهية وتشمل ملعب خاص بالأطفال.

ملاهي قصر أبها (Abha Palace Theme):
توجد ملاهي قصر أبها في قلب المنطقة الجبلية الساحرة في مدينة أبها وتعد واحدة من أفضل مدن الملاهي في المدينة، حيث توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب الملاهي والتي تناسب البالغين والأطفال من مختلف الأعمار، كما توفر أيضا مجموعة رائعة من المرافق الترفيهية إلى جانب مجموعة رائعة من المطاعم.

قرية المفتاحة (Al Muftaha Village):
تعد قرية المفتاحة وجهة مثالية للأسر والعائلات التي لديها أطفال أكبر سنا، وتشتهر بأنها موطن لمجموعة رائعة من الأماكن والمعالم التراثية والثقافية والفنية وتشمل مركز الملك فهد الثقافي ومركز الآثار ومركز الإعلام ومسرح المفتاحة.

قصر شدا الأثري (Shadda Palace):
إذا أردت الاستمتاع وأفراد أسرتك بمشاهدة أحد المعالم الأثرية الشهيرة في أبها، ومشاهدة لمحات لما كانت عليه الحياة في أبها منذ زمن بعيد، فربما عليك تجربة زيارة قصر شدا الأثري والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1820، ويضم حاليًا متحف تاريخي يحتوي على العديد من الأدوات والأغراض التي اعتاد السكان المحليين في المنطقة على استخدامها في الماضي، يمكنك زيارة قلعة شمسان (Shamsan castle) والتي يعود تاريخها إلى فترة حكم الدولة العثمانية.

أسواق أبها:
الأسر والعوائل يمكنهم الاستمتاع دائما بجولة تسوق في داخل أسواق أبها وشراء مجموعة مميزة من السلع والمنتجات المحلية للعودة بها إلى المنزل، ومن بين أفضل الأسواق التي يمكن زيارتها في أبها سوق الثلاثاء، أبها تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من مراكز التسوق مثل أبها بلازا الذي يحتوي على أكثر من 50 محل تجاري، ويشتهر بأنه وجهة مفضلة لشراء الملابس النسائية والعطور والاكسسوار، كما يضم أيضا منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، هناك أيضا الواحة مول الذي يحتوي على أفرع للعديد من الماركات المحلية والعالمية الشهيرة، كما يضم منطقة ألعاب الأطفال وعدد من المطاعم الرائعة، وإذا كنت ترغب في شراء مجموعة من أفضل المنتجات المحلية السعودية، ننصحك بتجربة التسوق في ريحانة مول يعتبر ريحانة مول الذي يعد واحد من أفضل أماكن التسوق، كما يستضيف معارض رائعة ومتنوعة لبيع السلع والمنتجات المحلية السعودية.

وقد يهمك أيضًا:

تعرَّف على أجمل المعالم السياحية لمدينة "هارلم" الهولندية

تمتّع برحلة مميّزة لمدة يوم واحد بين المعالم السياحية في سيدني الأسترالية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر الأماكن السياحية في أبها السعودية للعوائل 2019 منها منتزه أبو خيال أشهر الأماكن السياحية في أبها السعودية للعوائل 2019 منها منتزه أبو خيال



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قصر محمد رمضان من الداخل قمه فى الفخامه والرقى

GMT 00:00 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال العماني مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 01:40 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

منى زكي تروي قصتها مع زوجها قبل الجواز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday