تقرير يجمع أجمل المضائق المائية على مستوى العالم
آخر تحديث GMT 12:49:30
 فلسطين اليوم -

يمكنك مشاهدتها خارج النرويج ويتجاوز عددها المائة

تقرير يجمع أجمل المضائق المائية على مستوى العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يجمع أجمل المضائق المائية على مستوى العالم

المضائق المائية
لندن ـ فلسطين اليوم

الخلَل أو الوادي الخلالي هو مسطح مائي ساحلي طويل وضيق داخل الأرض، ويحيط به من الجانبين مرتفعات شديدة الانحدار، وعادة ما يعرف أيضا باسم المضيق أو المضائق البحرية، وعادة ما تتبادر النرويج إلى الأذهان عند الحديث عن المضايق البحرية، لكون النرويج موطن لمجموعة من أطول وأعمق وأجمل المضائق البحرية في العالم، حتى باتت المضائق البحيرة واحدة من أشهر وأهم روائع الطبيعة في النرويج وبمثابة رمز للنرويج، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرين إن هناك الكثير من المضايق البحرية الرائعة الأخرى التي يمكنك مشاهدتها خارج النرويج ويتجاوز عددها المئة.

وفيما يلي مجموعة من أجمل المضائق البحرية في العالم:

مضيق هاوي ساوند " Howe Sound"، كندا

هاوي ساوند هو المضيق الجنوبي لأمريكا الشمالية، ويقع في منطقة شمال غرب فانكوفر، ويشتهر المضيق بموقعه المميز في قلب منطقة طبيعية خلابة، وتحيط به قمم شاهقة تبدو وكأنها ترتفع مباشرة من البحر، ويضم المضيق العديد من الجزر أشهرها ثلاث جزر جبلية، وتشتهر منطقة مضيق هاوي ساوند في فانكوفر بأنها وجهة مفضلة للإبحار وصيد الأسماك والغوص والتخييم.

مضايق كيناي "Kenai Fjords"، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع مضايق كيناي في حديقة وطنية شهيرة تحمل الاسم ذاته، تبلغ مساحتها 650 ألف فدان، وتوجد في شبه جزيرة كيناي في جنوب وسط ولاية ألاسكا الأمريكية، وتشتهر منطقة مضايق كيناي بأنها موطن لمناطق طبيعية خلابة تطل على الجبال مع أنهار جليدية رائعة تتدفق إلى البحر بينها، بالإضافة إلى مجموعة من المضايق بعمق ميل توفر موطنا لآلاف الطيور البحرية والثدييات البحرية الأصغر مثل ثعالب البحر وأسود البحر.

مضيق ليسيفورد "Lysefjord"، النرويج

يعد مضيق ليسيفورد الذي يقع في جنوب غرب النرويج، واحد من أشهر المعالم الطبيعية في النرويج وأحد أشهر مناطق الجذب السياحي في البلاد، ويتميز المضيق بجماله الطبيعي المبهر وبأنه موقع لمعالم طبيعية خلابة من بينها هضبة " Preikestolen" التي توفر إطلالات خلابة على مضيق ليسيفورد والمنطقة الجبلية الخلابة التي تحيط به.

مضيق أيسن البحري " Aisen Fjords"، تشيلي

تقع منطقة مضيق أيسن البحري في جنوب تشيلي وتشتهر بأنها موطن للأنهار الجليدية التي شكلت الكثير من البحيرات والقنوات والمضايق الجميلة، مضيق أيسن البحري يوجد على وجه التحديد في قلب حديقة Laguna San Rafael الوطنية، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بقارب أو الطائرة، وتشتهر بأنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تشيلي.

مضايق ميستي " Misty Fjords"، الولايات المتحدة

مضايق ميستي أو المضايق الضبابية هي أحد المعالم الطبيعية الشهيرة في ولاية ألاسكا الأمريكية وتقع في منطقةبعيدة ونائية في الطرف الجنوبي من ألاسكا، وتشتهر مضايق ميستي بجمالها الطبيعي الخلاب وبالمنحدرات الجانبية الضيقة شديدة الانحدار التي تحيط بها من الجانبين وتجعل من حركة السفن السياحية الكبيرة عبر المضايق أمر مستحيل، ولكنها تعد موقع رائع للذهاب في رحلة بحرية على قوارب الكاياك، وإن كان المد والجزر والعواصف المتكررة في منطقة المضايق يجعل الإبحار بالقوارب الصغيرة تحديا كبيرا.

مضيق " Ilulissat Icefjord" الجليدي، جرينلاند

يقع مضيق Ilulissat Icefjord الجليدي بالقرب من بلدة Ilulissat، على الساحل الغربي لغرينلاند، ويبعد مسافة 250 كم عن شمال الدائرة القطبية الشمالية، ويتميز المضيق الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترا (25 ميلا) والذي يبدو وكأنه غطاء جليدي طويل، بجماله الطبيعي المبهر ويمتد من جرينلاند وصولا إلى خليج ديسكو، كما تشتهر منطقة المضيق أيضا بأنها موطن لواحد من أسرع الأنهار الجليدية المتحركة في العالم (19 مترا في اليوم).

مضيق " Doubtful Sound"، نيوزيلندا

مضيق Doubtful Sound هو مضيق كبير للغاية يقع في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، ويشتهر بأنه موقع لحياة برية ثرية ومتنوعة، كما يشتهر أيضا بأنه ثاني أكبر مضيق من إجمالي 14 مضيق يقع في منتزه Fiordland الوطني وهو أطول 3 مرات وأكبر 10 مرات، وأسهل في الوصول إليه من مضيق ميلفورد الأكثر شهرة في نيوزلندا.

مضيق نايروفيورد " Naeroyfjord"، النرويج

يقع مضيق نايروفيورد في بلدية أورلاند في مقاطعة فيستلاند في النرويج، وتحديدا في جزيرة Sognefjord النرويج ويشتهر بأنه واحد من أجمل معالمها الطبيعية، كما يشتهر أيضا بأنه أكبر المضيق البحري في النرويج، ويقدر طوله بحوالي 17 كم، وأضيق نقطة في المضيق بعرض 250 متر.

مضيق ميلفورد " Milford Sound"، نيوزلندا

يعد مضيق ميلفورد الذي يعرف أيضا باسم مضيق ميلفورد ساوند، واحد من أشهر الوجهات السياحية في نيوزيلندا وحصل على المركز الأول في قائمة اختيار المسافرين لعام 2008 من الموقع السياحي الشهير TripAdvisor، ويقع مضيق ميلفورد في أقصى الطرف الشمالي في نيوزلندا ويمكن الوصول إليه عن طريق متنزه فيوردلاند الوطني الشهير في البلاد، وتشتهر منطقة المضيق بأنها موطن لمساحة ممتدة من المناطق الطبيعية والساحلية الخلابة بقممها الشاهقة ومياهها الزرقاء الداكنة وشلالاتها المائية والتي جعلتها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم.

مضيق يايرانغيرفورد " Geirangerfjord"، النرويج

يقع مضيق يايرانغيرفورد في منطقة Sunnmøre في مقاطعة Møre og Romsdal في النرويج، وتحديدا في يقع بلدية ستراندا التي يقع المضيق في داخلها بالكامل، ويشتهر مضيق يايرانغيرفورد بأنه أجمل وأشهر مضيق في النرويج وربما في العالم بفضل موقعه المميز في قلب منطقة طبيعية خلابة تحيط بها قمم الجبال المغطاة بالثلوج وتزينها الشلالات الجميلة والنباتات الخضراء المورقة والمياه الزرقاء العميقة.

قد يهمك أيضًا:   

  استمتع بجمال الطبيعة في عطلة ساحرة بأشهر الوجهات الأوروبية

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في "انسبروك" النمساوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يجمع أجمل المضائق المائية على مستوى العالم تقرير يجمع أجمل المضائق المائية على مستوى العالم



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين

GMT 20:10 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

"البوت" ذو الأربطة يتربع على عرش موضة شتاء 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday