أكبر 8 مدن مهجورة حول العالم بسبب الأساطير بشأن الأشباح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعضها كان مسرحًا لعمليات قتل مروّعة بقيت آثارها لليوم

أكبر 8 مدن مهجورة حول العالم بسبب الأساطير بشأن الأشباح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكبر 8 مدن مهجورة حول العالم بسبب الأساطير بشأن الأشباح

8 مدن مهجورة حول العالم
لندن ـ فلسطين اليوم

لا توجد مدن الأشباح فقط في الأفلام، بل هي منتشرة على أرض الواقع في جميع أنحاء العالم، متمثلة في العديد من البلدات المهجورة الغامضة، منتظرة زوارها الذين يتمتعون بحس المغامرة لاكتشافها، وفي التقرير التالي يلقي موقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي، الضوء على المدن المهجورة الأكبر في جميع أنحاء العالم وقصصها الغريبة.

1- أوردوس كانجباشي – الصين

تعد  أوردوس كانجباشي الصينية أكبر مدينة أشباح في العالم، والتي صممت لتكون مدينة عصرية تتميز بأحدث طرازات الهندسة المعمارية والملاعب الكبيرة والمساحات العامة رائعة؛ الأمر الذي حققته في أقل من 10 أعوام، لكنها في الوقت نفسه، فشلت في جذب الناس لها، وبنيت المدينة لسكن 300 ألف شخص، ولكن انتقل إليها فقط 70 ألفا، الذين بدأوا مع الوقت في هجرها، لتتوقف المدينة عن البناء وأفلست تماما، لتتحول الآن إلى مدينة أشباح إلى حد كبير، بمبانيها شبه الفارغة.

2- ويتنوم - أستراليا

تأسست في عام 1946، ولدت Wittenoom كمدينة تعدين في غرب أستراليا، ولكن وسط المخاوف الصحية المتزايدة، أغلق المنجم في عام 1966؛ الأمر الذي أدى إلى هجرة معظم سكانها للبحث عن فرص عمل بديلة، وأغلقت ويتنوم رسميا في عام 2007، واتخذت الحكومة الأسترالية خطوات للحد من الوصول إلى مدينة التعدين السابقة وإزالتها من جميع الخرائط الرسمية.

واعتبارًا من عام 2018، لا يوجد سوى 3 مقيمين دائمين في Wittenoom، متحدين الحكومة الأسترالية، رافضين مغادرتها.

3- روبي - الولايات المتحدة

تقف روبي الواقعة في ولاية أريزونا كواحدة من أفضل مدن الأشباح الباقية في الجنوب الغربي الأمريكي، المدينة التي أنتجت الذهب والفضة والرصاص والزنك والنحاس من خلال منجم تأسس في سبعينيات القرن التاسع عشر، وأصبحت روبي مدينة رسميا عندما افتتحت أول مكتب بريد لها في عام 1910. كانت المدينة والمنطقة المحيطة بها من مواقع 3 جرائم قتل مزدوجة رهيبة المعروفة باسم جرائم القتل روبي، الحوادث التي أدت إلى هجر سكانها لها حتى أصبحت المناجم الآن موطنًا لمستعمرة هائلة من الخفافيش، لكن على الرغم من ذلك، فإنها مفتوحة للجمهور مقابل رسوم رمزية.

4- كراكو – إيطاليا

تقع كراكو في إقليم بازيليكاتا الإيطالي في جنوبي البلاد، المدينة التي يعود تاريخها إلى ما قبل عام 1060، والتي شهدت العديد من الصراعات بين الملوك والجيوش والأيديولوجيات السياسية، حتى عام 1963، عندما أُجبر آخر 1800 شخص على مغادرتها حفاظًا على سلامتهم حتى نقلوا إلى مدينة كراكو بيسكيرا الجديدة في جنوب الوادي.

وعلى الرغم من مغادرة سكانها لها، كانت كراكو بيئة رائعة لتصوير العديد من الأفلام مثل "آلام المسيح The Passion of the Christ"، بل ظلت واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في إيطاليا وتمت إضافتها إلى قائمة صندوق الآثار العالمية World Monuments Fund  في عام 2010.

5- تياندوشنج – الصين

بنيت Tianducheng للإسكان الفاخر، المدينة الصينية التي تحاكي باريس، مدينة النور الفرنسية الشهيرة في كل شيء بدءًا من الهندسة المعمارية إلى برج إيفل المصغر الذي يبلغ ارتفاعه 300 قدم، حتى النافورة النسخة الطبق الأصل من حدائق لوكسمبورج. وعلى الرغم من قدرتها على استيعاب سكن أكثر من 10 آلاف مواطن، ظلت المدينة مهجورة، باستثناء موظفي حديقة الملاهي ذات الطابع الفرنسي.

6- بريبيات – أوكرانيا

تأسست بريبيات في عام 1970 باعتبارها "مدينة نووية"، المدينة التي بنيت خصيصًا لإيواء العمال في محطة قريبة للطاقة النووية، وكان بها أكثر من 13 ألف شقة سكنية ومدارس تستوعب 5 آلاف طفل و20 متجرا ومقهى وسينما وقاعة رياضية ومركزا ثقافيا، والعديد من المصانع ومستشفى. ولكن بعد انفجار مفاعل محطة تشير نوبل للطاقة النووية يوم 26 أبريل 1986، أطلقت إشعاعات سامة في المنطقة المحيطة، حتى أخليت المدينة بأكملها ونقل السكان من بريبيات إلى مدينة سلافيوتيتش الجديدة.

7- جزيرة هشيما – اليابان

هشيما هي جزيرة مهجورة تقع قبالة ساحل ناجازاكي في اليابان، طورت في الأصل كمكان للعاملين في مناجم الفحم تحت سطح البحر في عام 1887، وسرعان ما توسعت لتصبح جزيرة مبانٍ خرسانية شاهقة تضم أكثر من 5 آلاف شخص. وبالإضافة إلى المباني المجتمعية، تحتوي قلعة الجزيرة على نادٍ ومسرح للأفلام وحمام مشترك وحمام سباحة وحدائق على السطح ومتاجر.

وأغلق المنجم في نهاية المطاف في عام 1974 عندما ابتعدت اليابان عن طاقة الفحم وبسبب انتهاء الوظائف بها، هجرها السكان، ولكن مع تزايد الاهتمام بالجزيرة بسبب تاريخها والهندسة المعمارية الرائعة، استؤنف السفر إلى الجزيرة في عام 2009. وعلى الرغم من أن جزءا صغيرا فقط من الجزيرة مفتوح للجمهور، فإنها تظل موقع تراث عالميا فريدا تابعا لمنظمة اليونسكو.

8- بودي – الولايات المتحدة

في أواخر القرن التاسع عشر، كانت بودي الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مدينة تعدين مكتظة بالسكان الذين يحاولون النجاح، ولكن بسبب فصول الشتاء القاسية والأمراض والتعدين توفي العديد من سكانها. وبحلول عام 1882، انخفض عدد السكان بسبب إفلاس شركات التعدين والسعي وراء فرص عمل أفضل، وعلى مدار العقود القليلة التالية، أعيد بناؤها ثم دمرت مرة أخرى بسبب الحرائق المتعددة، حتى تحولت في عام 1940 لمدينة أشباح. وفي عام 1962، استحوذ نظام حدائق ولاية كاليفورنيا على بودي لتحويلها إلى متنزه تاريخي في الولاية.

قد يهمك ايضا : 

  فندق وأجنحة "ريكسوس ذا بالم دبي" يُشكّل تجربة شاملة

وجهات رومانسية للاستمتاع بشهر شباط وعيد الحب حول العالم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر 8 مدن مهجورة حول العالم بسبب الأساطير بشأن الأشباح أكبر 8 مدن مهجورة حول العالم بسبب الأساطير بشأن الأشباح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday