دار الكلاس تمنح السياح إقامة فاخرة وسط الهندسة المعمارية والأطباق المغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فضاء يعود تأسيسه إلى حقبة زمنية قديمة ويبرزه جمال التصميم والزخارف

"دار الكلاس" تمنح السياح إقامة فاخرة وسط الهندسة المعمارية والأطباق المغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دار الكلاس" تمنح السياح إقامة فاخرة وسط الهندسة المعمارية والأطباق المغربية

دار الكلاس
مراكش_ثورية ايشرم

تعتبر دار "الكلاس"، من بين دور الضيافة الأنيقة والفاخرة التي تقع ضواحي مراكش، وتفتتح أبوابها لكل عشاق الإقامة الفاخرة والفخمة المميزة بخامات تقليدية مغربية، كما أنها تمتاز بجمالية الهندسة المعمارية والثقافة الإسلامية العربية التي تجدها في معظم بنايات مراكش، انطلاقًا من القصور إلى الفيلات ومختلف الرياضات العتيقة ودور الضيافة التي تعد واحدة منها.

وتتميز الدار، بجمالية التصميم الهندسي الذي يتميز بخصائص عدة، منها تلك الأقواس المغربية المميزة بنقوشها وزخارفها، فضلًا عن اللمسات الهندسية المعمارية التي توحي إليك أنك في فضاء يعود تأسيسه إلى حقبة زمنية قديمة وعريقة، وهذا تبرزه جمالية التصميم والزخارف والنقوش التي تزيين الجبس في الأسقف والخشب، فضلًا عن خامات الحديد والنحاس التي تجدها في السلالم وفي الأبواب وأيضًا النوافذ.

فضلًا عن تجتمع فيها مجموعة من الخصائص والمميزات تجعلها قبلة مفضلة لكل عشاق الإقامة التقليدية المغربية المميزة بخاماتها الساحرة، منها تلك الفضاءات المتنوعة التي نبدأها بالغرف المميزة بتصميمها وهندستها وجمالية الألوان والزخارف والديكورات والإكسسوارات التي تتنوع بين الحديد والقطن والجلد، وحتى إكسسوارات الفضة والمنحوتات الخشبية، كما توجد مجموعة من الديكورات تجعل هذه الغرف والأجنحة الملكية عبارة عن فضاءات فاخرة ومميزة تحلو فيها الإقامة التي تبعث على الراحة والهدوء.

وتمتاز أيضًا بفضاءات عدة أخرى منها الصالونات المغربية والقبات الواسعة التي يمكن استغلالها عند تنظيم مختلف التظاهرات والسهرات الليلية والأنشطة الترفيهية، لا سيما أنها أنيقة ومميزة بأفرشة وأثاث فاخر يدل على الثقافة المغربية العريقة، وتمتاز أيضًا بهندسة معمارية ساحرة وخاطفة للأنظار في مقدمتها الزليج الفاسي الذي يزيد الأرضية والجدران تلك الجمالية الراقية.

كما أنّها تمتلك بهوًا رحبًا وواسعًا تجد فيه ما يزينه من لمسات تقليدية تنطلق من التصميم وزخارف الفسيفساء ولمسة البركة المائية التي تعطيه الجمالية الخارقة، فضلًا عن تلك الجلسات المغربية التي تجدها في وسط الدار التي يستغلها الزائر في الجلوس وتبادل أطراف الحديث، واكتشاف جمالية الهندسة المعمارية المغربية التي لا يمكن أن تجدها؛ إلا في المدن العتيقة المغربية ومن بينها مراكش.

فضلًا عن مجموعة من الفضاءات الأخرى التي تكثر وتتنوع لإيجاد نوع من المتعة كالمكتبة المتنوعة التي تخصصها الدار لصالح الزوار من أجل الاستمتاع بهواية المطالعة في جو هادئ ومريح.

وتمت تسميتها "دار الكلاس" نسبة إلى الحياة "الكلاس" والفاخرة التي تحمل في طياتها مجموعة من المعاني الراقية التي تدل على الجمالية والأناقة والرفاهية في كل شيء، ولا تقتصر فقط على ما ذكر، وإنما تتنوع مطاعمها التي يتقدمها المطبخ المغربي بأصنافه التقليدية والبربرية والعصرية، فضلًا عن مختلف الأطباق العالمية التي تقدمها الدار للزوار التي تتنوع فيها؛ لاستقطاب السياح من كل أنحاء العالم وتحقيق نسبة كبيرة من الزوار، لاسيما أنها تقع في موقع استراتيجي يجعلها قبلة سياحية قريبة من مختلف المرافق والفضاءات التي يرغب الزائر في الذهاب إليها والتعرف عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الكلاس تمنح السياح إقامة فاخرة وسط الهندسة المعمارية والأطباق المغربية دار الكلاس تمنح السياح إقامة فاخرة وسط الهندسة المعمارية والأطباق المغربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday