عربة الكوتشي وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بالزخارف النحاسية والنقوش المغربية التقليدية

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

عربة الكوتشي
مراكش_ثورية ايشرم

تعتبر عربة "الكوتشي" من أهم الرموز الثقافية والسياحية التي تشتهر بها مدينة مراكش والتي تساهم بدورها في إنعاش السياحة داخل هذه المدينة التي أصبحت وجهة عالمية يقبل عليها السياح من كل حدب وصوب.

والعربة رمز تمتد جذوره إلى أعماق التاريخ المغربي، وكانت في حقبة زمنية معينة تقتصر فقط على الطبقات الغنية قبل أن تتحول مع مرور الزمن إلى أحد أهم الخصائص التي تميز المدينة.

ورغم أن هناك الكثير من المدن المغربية التي تمتاز بعربة "الكوتشي" إلا أنها أيقونة مميزة تشتهر بها المدينة الحمراء لاسيما أن تصميم العربة في مراكش يختلف تماما عن المدن المغربية بلونها الأخضر المميز، فضلا عن الزخارف النحاسية والنقوش المغربية التقليدية.

ويمكن أن تشاهدها ضمن اللمسات المراكشية التي تجعلك تقضي وقتا ممتعا وأنت تتجول بين أحضان المدينة الحمراء وتستمتع بطقسها وشمسها الدافئة ومناظرها الخلابة التي تبقى خضراء طيلة العام في النهار لتنتقل إلى جو ساحر وممتع أثناء الليل يمنحك المتعة والإطلالة الرائعة وأنت في العربة تنتقل من مكان إلى آخر تسمع صوت أقدام الخيول وهي تعزف تلك الموسيقى المميزة التي تزيد الجولة متعة وروعة.

وترمز العربة المميزة للثقافة المغربية عمومًا والمراكشية خصوصًا، كشجرة النخيل التي تشهد على تاريخ عريق في المدينة الحمراء فهي جزء لا يتجزأ منها وتتجذر في أعماق تاريخها، كما أنها تفتح المجال أمام السائح الأجنبي للقيام بجولة رائعة في أرجاء مراكش بمبلغ لا يتجاوز 12 دولار والعربة لا تقتصر فقط على الأجانب بل أصحابها يفتحون المجال أيضا بابتسامة عريضة ووجه بشوش أمام زوار المدينة من كل مكان للاستفادة من جولة رائعة لا يعادلها شيء تجده يرحب بك ويقدم العروض المناسبة بمختلف اللغات الأجنبية حتى يكسب ثقة الزبون حتى يقوم بنقله في رحلة بين أحضان المدينة، لاسيما في أعماقها التاريخية والعتيقة حيث يحلو التجول واكتشاف مختلف المعالم التاريخية والسياحية والثقافية ومعالم الجمال في حدائق المدينة وفضاءاتها الخضراء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربة الكوتشي وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش عربة الكوتشي وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday