الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

سقفه مزخرف ومميز بلمسات تقليدية من الجبس المغربي

الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم

الصالون المغربي
مراكش - ثورية إيشرم

مهما تغيرت صيحات الديكور في الصالون المغربي وتجددت وشهدت يبقى الصالون المغربي من أكثر المساحات التي تشهد حفاظا كبيرا على اللمسات المنقوشة والزخارف التقليدية التي يمتاز بها هذا المكان عن غيره من أماكن المنزل ، لا سيما أنه يبقى لمسة تقليدية مميزة وعريقة تخصص في كل البيوت المغربية لاستقبال الضيوف والترحيب بهم في هذا المكان الذي يحتوي على الكثير من الخامات واللمسات الناعمة التي تحقق الإقبال الكبير من طرف كل المغاربة مهما اختلفت أذواقهم.

الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم

يعد الصالون المغربي من أكثر الأماكن التي تجدها مميزة بتلك الزخارف والنقوش المختلطة التي تجدها أولا وقبل كل شيء في السقف الخاص بالصالون الذي يكون مزخرفا ومميزا بلمسات تقليدية من الجبس المغربي وتلك الألوان المميزة ، إضافة إلى لمسة الأقواس الجبسية كذلك التي تزين المكان وتجعله مختلفا تماما ، وزخارف وجمالية الزليج التي تعطي الجدران والأرضية نعومة ورقة تقليدية قلما تجدها مجتمعة في مكان واحد ، هذا فضلا عن مجموعة من اللمسات الراقية والمميزة التي تخلق نوعا من الاختلاف أيضا التي تتمثل في اختيار الستائر التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي تتماشى كثيرا مع تلك الكنبات الطويلة التي تغطي مساحة الصالون كاملة وتعطيه التميز والرقة العريقة والمميزة ، والتي تحتوي أيضا على مجموعة من الوسائد الكبيرة التي تكمل الصالون وتلك اللمسة الناعمة من الوسائد الصغيرة التي تزينها وتجعلها مميزة بألوانها ورتوشاتها وزخارفها ونقوشها التي تتنوع بين الطبعات والنقوش والتطريز التقليدي المميز .

ولا يخلو من الخامات والديكورات المميزة التي تكمله وتجعله مميزا وغاية في الرقة والتألق ، مثل السجادة الكبيرة المزخرفة بألوانها وأشكالها المميزة والناعمة ، لا سيما أنها تتنوع وتختلف بين البربرية والمراكشية والرباطية والفاسية، التي يمكن الاختيار منها حسب الذوق والرغبة كذلك لمنح هذا المكان جمالية لا مثيل لها ، هذا بالإضافة إلى أناقة ورقي تلك التحف الفنية والإكسسوارات التي تعد الثريات التقليدية إحداها وأهمها، والتي تعطي الصالون إضاءة مميزة وراقية ، إضافة إلى مجموعة من التحف الفنية والتقليدية التي لا يمكن أن تجدها إلا في المغرب، والتي تزيد هذا المكان ثقافة وأصالة عريقة لا مثيل لها ، كتلك المرايا المنقوشة ومجموعة من الخناجر والصور التقليدية والتحف التي تضفي لمسة مختلفة قد تحول الصالون إلى ذلك المتحف المميز الذي يحمل ما اختلف وتنوع من الخامات التي توحي وتعبر عن الثقافة المغربية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم الصالون المفعم بالنقوش الكلاسيكية والحديثة صيحة ينفرد بها في جميع المواسم



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday