عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق
آخر تحديث GMT 09:41:03
 فلسطين اليوم -

نتج في الهند خلال القرن الـ 17 وكان يرسم بخط اليد

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

القماش القطني المطبوع بالزهور
نيودلهي ـ علي صيام

عاد استخدام القماش القطني المطبوع بالزهور مرة أخرى في أغطية الأسرة والأرائك، حيث يقدم "بيت هاكني" مجموعة أقمشة قطنية مطبوع عليها الزهور للأريكة باللون الأصفر، ولكن جمال أقمشة "شينتز" المطبوعة يكمن في أسالبيها القديمة.

ويشير المصطلح إلى القماش القطني الذي نتج في الهند خلال القرن الـ 17 والذي كثيرًا ما كان يرسم باليد مع أوراق الأشجار والزهور مع إعطائه لمعان خفيف مثل الحرير، ويعتمد طول هذا القماش على المطبوعات المرسومة عليه من مزهريات وزهور اللوتس والحيوانات والطيور، وكان يستخدم هذا النوع من الأقمشة حصريًا للمفروشات وأغطية الأسرة والمعروفة باسم "بالاموريس".

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

وزادت شعبية هذا النوع من الأقمشة في القرنين الـ 18 والـ 19 في أوروبا عندما أصبحت الهند أكبر مصدر للمنسوجات في العالم، ويرتبط قماش "شينتز" بنوع معين من المنازل الإنجليزية.

وأنشأت شركة "فاولر وكوليفاكس" عام 1938، وكانت المكان التقليدي لأقمشة "شينتز" بتصميماتها الكلاسيكية الجذابة مثل تصميم "بو وود" الذي يتم إنتاجه منذ عام 1938 حتى الآن، كما يمكنك استخدام اللون الرمادي الشاحب أو الآخر في عمل زوجين من الستائر الهادئة.

وكان قماش "شينتز" يستخدم في مشروعات الوسائد وأغطية الكراسي في القرن الـ 18، حيث أفاد السيد وود: "لا تكثر من استخدام هذا القماش كما فعلوا في الثمانينات، فجماله في استخدامه بشكل قليل في المنزل"، وأوصى لي جوفا باستخدامه في تصميم مزيج من التقليدية وأربعة ألوان من الأصفر العميق حتى الألوان الوردية.

ويقدم جان مونرو مجموعة من أقمشة "شينتز" تم إنتاجها من تصميمات قديمة، بما في ذلك زخفرة القماش بزهور الخريف بسعر 87 إسترليني للمتر، وتقديم تصميم يعود إلى فترة الأربعينات بسعر 85 إسترليني للمتر، كما عمل في مشاريع عدة للأقمشة، منها "تشيكرز" الذي كان منزلًا ريفيًا لرئيس الوزراء وكان يعرف بأسلوبه الأنيق المتواضع.

وأفاد المصمم: "إن قماش شينتز يكون ممتازًا عند استخدامه على كرسي منمق حديث لديه خطوط حادة، كما يمكن استخدامه في أغطية الأسرة في غرفة بيضاء على سبيل المثال، مع استخدام مطبوعات الزهور على الستائر والذي من شأنه إضافة لمسة للغرفة وكأنك في الهواء الطلق، أو يمنحك مظهر الحديقة".

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

 وأبرز كبير المصممين في "موريس" أليسون جي: "إن دمج قماش شينتز مع منزل عصري يضفي لمسة من المهارة على المنزل من خلال إضافة بعض الوسائل ذات القماش المزهر".

ويمكنك التوجه إلى قاعة "برودسوورث" في جنوب يوركاشير، وستجد هناك أعمال الأخوين لابوورث من لندن والذين صمموا الأغلفة الموسمية المطبوعة على قماش شينتز لكراسي غرف المعيشة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday