فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
آخر تحديث GMT 09:58:32
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

أصدر صورًا رائعة لإعطاء لمحة عن عصر المباني الجديد

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة

نموذج لتصميم المباني الصديقة للبيئة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف أحد المهندسين المعماريين أنه في المستقبل سيصبح بإمكاننا العمل والعيش في مباني ذات نظم إيكولوجية خاصة جدا، مصممة لتوليد طاقة أكثر مما تستهلك. وصمم المهندس المعماري البلجيكي فنسنت كاليبو كتل صديقة للبيئة لبرج يبلغ طوله 128 مترًا، كاملة مع مزارع ألبان وحدائق تولد الطاقة بطرق متنوعة.

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وأصدر المصمم كاليبو صورًا رائعة لإعطاء لمحة عما يمكن أن يكون عليه هذا العصر الجديد من المباني الصديقة للبيئة، وكيف يمكن أن تبدو. حيث لديه رؤية لمباني من شجر "هايبريون" التي سيتم بنائها في نيو دلهي، الهند، ومن المتوقع تسليمها عام 2020. وقال إنه مستوحى من نوع معين من الأشجار لإنشاء أبراج من الخشب الرقائقي. وتعتبر هايبريون، التي توجد في شمال كاليفورنيا، أطول شجرة في العالم، حيث بلغ طولها 115 مترًا.
 
 ويتكون المجمع من 36 طابقا، وسيحتوي على 1000 منزل ومكتب وأماكن للعمل وصالات رياضية ومطاعم وحمامات سباحة. وأوضح كاليبو أنه بدلا من إحاطة المجمع بالأسلاك الشائكة والأسوار، سيستبدلها ببساتين وصفوف من الأشجار لإعادة استثمار الحقول، حيث يتم جمع المحاصيل من القمح أو الذرة. وأضاف، "الحبوب، جنبا إلى جنب مع البقوليات مثل الفاصوليا والكوسا، ستحد من مدخلات النيتروجين، مع الحفاظ على مستويات صحية من البروتين". مشيرًا إلى أن النظم البيئية قابلة لإعادة التوازن، حيث سيتم أيضا تقليل الضرر من الأمراض والأعشاب الضارة والتلف الذي تسببه الحشرات.

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وذكر كاليبو: "البرك والمياه النباتية والبحيرات سيتم دمجها مع حديقة الأبراج، جنبا إلى جنب مع البساتين المخصصة للتوابل مثل الكافور، وأشجار البرغموت ونباتات القرفة الأخرى". وسيتم تزويد المباني بمزارع الحيوانات الصغيرة لإنتاج البيض ومنتجات الألبان، إلى جانب بعض المخلفات الأخرى التي يمكن تحويلها إلى غاز الميثان الذي يولد الطاقة، والتي يتم إعادة ضخها إلى المنازل في وقت لاحق. بالإضافة إلى أن ديدان الأرض تعيد إنتاج الأوكسجين في التربة، إلى جانب الخنافس والنحل الطنان أثناء تلقيح الزهور".

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وكشف كاليبو في نهاية العام الماضي، عن تصاميم لأبراج المحيط مكتفية ذاتيا كمكان يمكن للإنسان أن يعيش عليه، ويحد من انبعاثات الكربون على كوكب الأرض. ولا تتطلب الهياكل الصديقة للبيئة الوقود الأحفوري الخطير، ذلك لأنها تنتج الطاقة الخاصة بها والحرارة. وتعتبر كل الأبراج المحيطية لديها بنية تشبه قناديل البحر، حيث يوجد المدخل والأرصفة على السطح، ثم يتصاعد الهيكل وصولا إلى عمق يصل إلى 1000 متر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday