مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة
آخر تحديث GMT 09:13:07
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

يجمعونها من الحدائق والغابات ويعيدون تدوريها من جديد

مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة

المصممان آبي بوث وماكس بينبريدج
واشنطن - رولا عيسى

تحاول مجموعة من المصممين تحويل القمامة إلى ديكورات داخلية من خلال جمعها من الحدائق والغابات وإعادة تدويرها.

واستطاع المصممان آبي بوث وماكس بينبريدج، أن يصنعا قطعًا مميزة كأثاث المطابخ والوسائد والأغطية من قصاصات وجداها في الحدائق والغابات.

وتمكن الزوجان آبي وماكس من تأسيس شركة "فورست آند فاوند" في حديقة منزلهما عام 2014، بعد تخرجهما من كلية "تشيلسي" للفنون والتصميم، وللعثور على المواد الخام، يقصد الاثنان الغابات للبحث عن القمامة التي يمكن استخدامها في التصميمات.

مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة

ويعمل الاثنان على المنسوجات أيضًا، ويستخدمان أصباغًا من الحياة النباتية، وأفادت آبي: "نذهب إلى حدائق لندن ومسطحاتها الخضراء للعثور على الأوراق والزهور والفطر للصباغة، فالفطر يمكن أن يعطي ألوانًا كالرمادي والأصفر والأحمر والبنفسجي الجميلة، ونلتزم بقاعدة التقاط 10% فقط من الموجود، فنحن لا نريد أن ننهب النباتات التي تتغذى عليها الحيوانات".

مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة

ويحصل آبي وماكس على الكثير من المواد الخام من السكان المحليين ممن يجددون أثاثهم، وبيّنت آبي: "الناس كريمة جدًا، فنتلقى أحيانًا اتصالات من أشخاص يخبرونا أن أشجار حديقتهم سقطت، فنأخذها ونحولها إلى أدوات منزلية قابلة للاستخدام".

وأضافت: "أحدهم طلب منا ذات مرة أن نحول شجرة صفصاف كانت في منزله، لذلك حولناها إلى ملاعق وألواح تقطيع، فالناس يريدون أشياء يستخدمونها يوميًا".

وعلى الرغم من كون أحد الزوجين نجارًا والآخر منجد أغطية وبطانيات، إلا أنهما يعتبران أن ما يفعلانه يجلب الكثير من القواسم المشتركة في حياتهما، وعبّر عن ذلك ماكس قائلًا: "لكلا الحرفتين جذور تقليدية وعلاقة مع البيئة، ونجد من خلالها الكثير من القواسم المشتركة التي تجمعنا".

ومن جانبه، لا يكتفي المصمم يانكا ايوري بزيارة الغابات والحدائق كآبي وماكس للحصول على المواد الخام، بل وصل به الأمر إلى أن يجوب الشوارع بحثًا عن أجزاء من خردة قديمة كالكراسي، حيث بدأ بإعادة تدوير الأثاث لأول مرة منذ ستة أعوام.

وتحدث يانكا حول تجربته: "أركب الباص وأجوب في الأحياء، باحثًا عن الأثاث القديم الذي يرميه الناس، وأستطيع أن ألتقط قطة أو قطعتين يوميًا، وبعض الناس تعرض أثاثها في الخارج وخصوصًا إذا كانوا سينتقلون إلى مكان آخر، فيتسنى لي الشراء، حتى وإن كان الأثاث معطوبًا".

مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة

وأصبح يانكا فنانًا ذا شهرة عالمية في مجال إعادة تدوير الأثاث، فتجوب قطعه كل العالم، وهناك مجموعة من قطعه تعرض في إسبانيا، ولكن يانكا يكتفي بقمامة لندن كمصدر أساسي للمواد الخام، واستطاع أن يعيد الحياة إلى العديد من القطع القديمة البالية، لتصبح قطعًا جديدة ذات ألوان زاهية وتصاميم مميزة.

وأردف: "ربما أجد كرسيًا أو اثنين، أكسرهما قطعًا لأنتج قطعة جديدة كلياً، فأنا من محبي البساطة، وأحاول أن أضيف بعض العناصر التي تميز عملي كالشموع والأزهار، فأنا أستلهم عملي من الثقافة النيجيرية التي أنتمي إليها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة مجموعة من المصممين يحولون القمامة إلى ديكورات مميزة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday