مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو
آخر تحديث GMT 22:44:53
 فلسطين اليوم -

مجهَز بالكثير من الألوان وأقمشة الأزهار

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو

غرفة المعيشة
ميلانو ـ لينا عاصي

تترأس مصممة الأزياء روزيتا ميسوني البالغة من العمر 84 عامًا عائلة الأزياء الايطالية الشهيرة، وتعرض اليوم شقتها الرئيسية في ميلانو والمجهزة بالكثير من الألوان التي تضفي عليها أبعادا مختلفة. ويعتبر القماش أكثر ما يميز روزيتا فهي تحب الأقمشة المطرزة بالأزهار الشرقية، والتي تبدو عصرية مثل شال قديم اشترته قبل 50 عامًا وما زالت تحتفظ فيه حتى اليوم.

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو

وتعتبر روزيتا من النساء المتعطشات لجمع الأثاث والقطع والأزياء، ففي الستينات وأثناء رحلة لها الى لندن مع محررة الأزياء الشهيرة انا بياجي ذهبتا الى المحلات التجارية العتيقة والأسواق القديمة للبحث عن الفخار من صنع أشخاص مثل سوزي كوبر وكلاريس كليف وبالنسبة لها كانت كنوزا رخيصة السعر.

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو

وتستوحي المصممة الايطالية تصاميمها من الطبيعة أيضا، ويقع منزلها الرئيسية ومصنع ميسوتي في بلدة صغيرة تسمى سوميراجو التي تبعد 45 دقيقة من ميلانو عند سفح جبال الألب، وتشير " قال زوجي أننا يجب أن نبني مصنعنا في مكان نود قضاء عطلة نهاية الأسبوع فيه، وهذا كان أفضل مكان عثرنا عليه". وأضافت، "فهو يتميز بإطلالته الجميلة وحديقته المليئة بالزهور التي تفتح الابداع، ودائما أطلب من البستاني الذي يهتم في المنزل ألا يكنس الأوراق في الخريف فمنظرها مثل سجادة جميلة وواقعية".

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو

وجاء اختيار قرية سوميراجو مناسبًا لقربها من مدينة غالاراتي حيث تملك أسرة روزيتا مصنع منتجات الحمام، وتتابع "عندما تزوجنا اشترينا شقة صغيرة في غالاراتي، ووضعت أربع آلات للحياكة في الطابق السفلي وبدأت في صنع السترات والفساتين وملابس الرياضة، وفي عام 1958 كنا على موعد مع أول نجاح كبير لنا مع مجموعة من الثياب التي بيعت في متحر لا رنيسانس في ملانو".

ولاقت ملابسهما شعبية، فقام الزوجان باستئجار مساحة أكبر لبناء مصنعهما الخاص في عام 1964 لصنع المنازل، وتلته نجاحات ضخمة من تصميم الازياء، وسلمت روزيتا مقاليد مجموعة أزياء النساء الخاصة بها الى ابنتها أنجيلا في أواخر التسعينات، وبعد أن ارتاحت لبضعة أشهر لم تحب فكرة أن تتقاعد.

وبينت روزيتا، "فكرت، لا أريد أن استمر في مجال الأزياء أكثر من ذلك، ولكن بعد أن تركت العمل اكتشفت أن الانسان بعمله يمتلك شيئا ليستيقظ من أجله كل صباح، وكان هذا طريقي منذ البداية، فبدأت في التفكير، ماذا عساي أفعل بعد اليوم".

وأردفت قررت أن تبدأ بتصميم منزلها الخاص، وبعد فترة أنتجت أول مجموعة منزلية كاملة لميسوني مع وسائد وسجاد وأرائك ومناشف، وفي غضون بضعة سنوات وعندما كانت تنظر الي ما فعلته فكرت " لقد كنا أننا نقوم بشيء جيد."

ويعتبر قسم المنازل في ميسوتي المسمى "ميسوتي هوم" واحدًا من أكثر الباعة في مجاله والذي يضم مجموعة من أكثر التصاميم حيوية وخلودا بأنماط مبدعة وتباع فورا، تحاكي الطبيعة وتعتمد على الألوان والكثير من الخطوط، المناسبة لضوء الشمس في الحدائق أو في داخل المنزل.

ولا تنوي روزيتا في عمرها هذا أن تختبر التقاعد مرة أخرى، موضحة "عليهم أن يلقوا بي خارج المصنع، فانا أحب عملي واستمتع به كثيرا، فالحياكة تعطيني القدرة والابداع في التصاميم المقبلة لي والتي أستطيع انتاجها فقط في المصنع، فهو بالنسبة لي ورشة العمل التي تنتج أفكاري".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة والرقى

بليك ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مصمَمة الأزياء ميسوني تكشف عن منزلها في ميلانو
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine