طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احرصي على أن تكون الخزائن منسجمة مع الديكور العام

طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض

جهيز منزل الزوجية
القاهرة - فلسطين اليوم

عند تجهيز منزل الزوجية قد يغفل كثير من الزوجات عن ضرورة استغلال كل ركن في المنزل، وكل مساحة مهما كانت صغيرة، فغالبًا ما يكون الاهتمام في الحصول على قطع أثاث مبتكرة ومواكبة ل الموضة، دون التركيز في كيفية استغلال هذه المساحات.

ولذلك عزيزتي سنستعرض معكِ في هذا المقال العديد من أفكار التخزين المنزلي المبتكرة، لاستغلال جميع المساحات الموجودة في منزلك بصورة إيجابية.

اقرا ايضاً:

نصائح مهمة لتنسيق ألوان الأثاث في المنزل بشكل مميز

فمع أفكار التخزين المنزلي لا داعي للقلق طوال الوقت بشأن تخزين أغراضك التي لا حصر لها، كل ما عليكِ فعله هو التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة لتخزينها جميعًا وبأقل مساحة ممكنة، استغلي الأركان والطرقات الموجودة في المنزل وبين الحوائط وجوانب الدواليب أيضًا. أفكار للتخزين في المطبخ الأدراج الجانبية، مهما كان مطبخكِ صغيرًا، هناك دائمًا متسع لجميع أدواتك، فالأدراج الجانبية تعتبر من أكثر أفكار استعمال الأركان عملية.

تقسيم الخزانات بالسلال
تعد إضافة بعض السلال داخل الدواليب من أهم الوسائل التي تساعد على ترتيب دواليب المطبخ، فلن يضيع شيء مهما كان صغيرًا، فيإضافة السلال البلاستيكية أو الخوص يمكنك تصنيف محتويات كل دولاب حسب استعمالاتها وحجمها.

 أغطية البرطمانات الممغنطة
من القائل إن البرطمانات لا توضع إلا على الأرفف؟ يمكنك عزيزتي وضعها تحت الأرفف أيضًا باقتناء البرطمانات ذات الأغطية الممغنطة، وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك مضاعفة استيعاب كل رف، فقط راعي مسافات تركيب الأرفف من البداية، واستغلي كل مكان متاح على الحائط في كل ركن داخل المطبخ وخارجه، فالحوائط على أتم الاستعداد لتحمل عنك الكثير.

الثلاجة
حتى الثلاجة يمكنك أن تستغليها أفضل استغلال للتخزين، فقط احرصي على تقسيم ما ترغبين في تخزينه في أكياسٍ صغيرة ومتساوية، لمزيد من التنظيم. أفكار للتخزين في الغرف المختلفة أدراج أسفل السرير في غرفة النوم، ستجدين حلًّا أخيرًا لكابوس اللأحذية المترامية في أرجاء المنزل، وليست الأحذية فقط، وإنما يمكنك تخصيص جزء أيضًا لملاءات السرير والأغطية المختلفة، راعي احتياجاتك عند تصميم المساحة الموجودة تحت السرير.

خزانة الحائط لا تدعي مساحة تسمح بإقامة خزانة إلا وتستغليها، سواءً كانت في الغرف أو في الطرقة، وفكرة الخزانة السرية ليست حكرًا على أفلام جيمس بوند فقط. سرير بمكتبة لا تنسي غرفة الأطفال، استغلي المساحات الخلفية والعلوية للسرير وضعي فيها خزانة أو مكتبة أو الاثنين معًا، هذه الفكرة لا تساعدك فقط على إيجاد أماكن للتخزين، وإنما توفر الكثير من مساحة الغرفة، ما سيسعد أطفالك كثيرًا إذا تركتِ لهم متسعًا للعب. 

والخزائن المعلقة لا تحملي هم التخزين بعد الآن، فقط احرصي على أن تكون الخزائن منسجمة مع الديكور العام لمنزلك، والخزائن المعلقة ملائمة تمامًا لغرفة المعيشة وطرقة المنزل. 

الأركان المنسية إعداد خزائن صغيرة في أركان المنزل عادة ما يكون الحل المثالي والكلاسيكي للتخزين. دواليب مرايا بمساحة تخزين  جمال بيتك لن يكتمل إلا بوجود مرايا، اقتني هذا النوع من الدواليب، واستغلي جميع مساحاته في التخزين. أفكار للتخزين المنزلي في الحمام خزانة كبيرة تحت الحوض تخلصي من الأغراض الكثيرة المزعجة في الحمام بخزانة واحدة تحت الحوض ومرآة الحمام، والتي غالبًا ستكفي لترتيب جميع الأغراض كالمناشف (الفوط) وأدوات الاستحمام، وأيضًا أدوات النظافة. 

قد يهمك ايضاً:

ديكورات منزل "تاون هاوس" من وحي السبعينات تزخر بالهدوء

إليك تصميمات منازل رائعة وجديدة بمساحة أقل من 60 متر مربع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض طرق مبتكرة لاستغلال كل ركن في المنزل لتخزين الأغراض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday