نصائح مهمة عند اختيار تصميم طاولات الاستقبال في منزلك العصري
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يجب أن تكون مناسبة للمساحة المتوفرة من حيث الشكل الهندسي

نصائح مهمة عند اختيار تصميم طاولات الاستقبال في منزلك العصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح مهمة عند اختيار تصميم طاولات الاستقبال في منزلك العصري

طاولات الاستقبال
القاهرة - فلسطين اليوم

طاولات الاستقبال من أهم الأمور التي يجب اختيار ديكورها بعناية فائقة حتى تتناسب مع المساحة المتوافرة، لا سيما شكلها الهندسي أو حجمها، وفي السطور التالية تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، أبرز النصائح لاختيارها:

يجب أن يكون ارتفاع الطاولة بين الـ50 والـ75 سنتيمترًا لتأمين الراحة أثناء الجلوس، وتناول الطعام.

• يمكن اختيار طاولة السفرة بقياسات عدة، فتأتي مزودة بـ6 أو 8 أو 10 أو 12 كرسيًّا، ويمكن الوصول إلى 16 أو 24 كرسيًّا في القصور وقاعات المؤتمرات.

• المستطيل هو الشكل الهندسي المتبّع لطاولات الطعام، فضلًا عن ذلك المربع، والدائري.

• هناك تصاميم وفيرة لطاولة الطعام، فيمكن اختيارها من الكروم والزجاج أو الخشب بالكامل أو الخشب المطعم بالزجاج أو الفيرفورجيه، ولا مانع من أن يدخل في تصميمها نوع من القماش. يجب أن يكون ارتفاع الطاولة بين الـ50 والـ75 سنتيمترًا لتأمين الراحة أثناء الجلوس وتناول الطعام. وإذا كان سطح الطاولة معدًّا من الزجاج، يجب أن يكون قطره 3 ملليمترات كحد أقصى، أما إذا كان معدًّا من الخشب، فيأتي بقياس 10 سنتيمترات وفي داخله الزجاج.

• يمكن أن يدخل الحفر في قاعدات الطاولة أو انتقاؤها سادة، أو يدخل فيها النحاس. ويمكن تلبيسها بقشرة خشب السنديان والموغانوم والجوز. ويمكن اختيار القاعدات من الكروم أو الحديد أو الفيرفورجيه، وعلى ظهرها لوح زجاج كبير.

• تأتي الطاولة مزودة بقاعدة خشبية أو قاعدتين خشبيتين عاليتين يتكئ إليهما السطح الذي يصمم على هيئة صندوق يحوطه ابخشب، وفي داخله قطعة تنجيد كبيرة باللون المراد، كالبيج أو الأحمر أو الأخضر. ويجذب إدخال أزرار الكريستال إلى لوح زجاج، فتبدو الطاولة كإطار الصورة.

• يمكن اختيار كراسي الطاولة منجدة بالكامل (أي خالية من الخشب)، أو مزودة بتاج من الخشب، الذي يجب ان يتكرر حضوره على جوانب الطاولة. ويمكن أن يكون ظهر الكرسي خشبًا والقاعدة قماشًا، مع الحرص على تجنب إدخال الزجاج والمرايا في الكراسي، أو إدخال الفيرفورجيه في ظهر الكراسي.

• ليس هناك قاعدة في اختيار الألوان الخشبية، لا سيما الأبيض والعاج والجوز والسنديان، وتجنب الألوان الملونة.

• يحلو أن تتدلى ثريا ضخمة فوق سطح الطاولة؛ إذا كان السقف معدًّا من الجبس بورد، يجب توزيع السبوتات في الوسط، مما يضفي جمالية، ويُبرز الطاولة في غرفة الطعام

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة في الديكور الداخلي

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة عند اختيار تصميم طاولات الاستقبال في منزلك العصري نصائح مهمة عند اختيار تصميم طاولات الاستقبال في منزلك العصري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها

GMT 04:42 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مؤلف "القرموطي" يؤكد أن الفيلم تهم الوطن العربي بأكمله

GMT 06:48 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

العثور على جثتي حبيبين متعانقين في أميركا

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday