صور جديدة تظهر غرفة جلوس الأميرة ديانا داخل منزلها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتفظت بصور العائلة والألعاب وعشقت الرقص

صور جديدة تظهر غرفة جلوس الأميرة ديانا داخل منزلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صور جديدة تظهر غرفة جلوس الأميرة ديانا داخل منزلها

غرفة جلوس الأميرة ديانا
لندن ـ ماريا طبراني

عرض موقع "الديلي ميل" البريطاني مجموعة صور لمقتنيات الأميرة ديانا في الملاذ الخاص بها داخل قصر كنسينغتون، واشتملت هذه على التمثال الديني والرفوف المليئة بالتماثيل المصنوعة من الخزف، فبعد فترة وجيزة من وفاة "أميرة القلوب"، تم الكشف عن صور لغرفة جلوسها، والتي يُقال إنها أمضت فيها الكثير من وقتها، والتي أظهرت الكيفية التي شغلت بها ديانا مكانها الشخصي بالصور والتذكارات والحلي التي تذكرها بأحاسيسها وهواياتها، والأهم من ذلك كله، عائلتها.

ومن المؤكد أنها كانت من بين الصور الوحيدة الموجودة في الشقق 8 و 9 في قصر كنسينغتون، وقد التقطها خادم ديانا الشخصي ويدعى "بول بيريل"، والذي عمل لديها من عام 1987، وهذه الصور هي جزء من ألبوم صور تم التقاطه بعد أيام فقط من قتلها في باريس في أغسطس/آب 1997، وتظهر صور أخرى غرفة نوم الأميرة، غرفة خلع الملابس وغرفة الرسم والتي تُركت كما هي تماما قبل رحلتها المشؤومة.

وقال بيريل: "عندما توفيت الأميرة، شعرت أنه من المناسب توثيق المكان الذي عاشت فيه، والذي قضت فيه الكثير من حياتها الزوجية وربت فيه الأمراء"، وأضاف :"تم اختيار داخلية المنزل من قبل الأميرة، وبعد وفاتها بفترة وجيزة، تم مسح ذاكرتها من قصر كنسينغتون".

بينما تستعد العائلة المالكة لتخليد ذكرى مرور 20 عامًا على وفاة ديانا، تقدم الصور نظرة رائعة على الحياة المنزلية للأميرة، بما في ذلك الألعاب المحشوة والمنسوجات الملونة ولوحات الزينة وعدد لا يحصى من الصور ذات البراويز لأحبائها، وقد تم دمج الشقتين في خلفية الأزهار والألوان الباستيلية وتم تعليق عدد لا يحصى من صور أبنائها الصغار، الأميرين ويليام وهاري، بغية إنشاء منزل للأمير الجديد وأميرة ويلز في عام 1981.

وتظهر إحدى الصور غرفة جلوس الأميرة، حيث ستشاهد هي وأولادها التلفزيون، ويميل في مواجهة مكتبها تمثال لحيوان عملاق، يعتقد أنه عجل البحر، ويوجد على رف الكتب في الخلف بعض من مقتنياتها الثمينة من التماثيل المصنوعة من الخزف، بما في ذلك العديد من الطيور والأرانب، جنبا إلى جنب مع تمثال لراقصة الباليه المصغرة – لتذكرها بحبها الأبدي للرقص، فيما تغطي الجدران بلوحات فنية، بما في ذلك صورة كبيرة ذات برواز لاثنين من الراقصين، يعتقد أنهم راقصو الباليه، في دلالة أخرى على ولعها بالرقص، كما أن هناك أدلة أخرى على حب ديانا للحيوانات المحنطة ؛ أريكة على غرفة نومها عليها مجموعة من اللعب المحبوبة، واحدة منها لضفدع قامت الأميرة بتصميمه بينما كانت طفلة صغيرة.

وفي الصور أيضا يوجد بيانو كبير الحجم والذي أحبت الأميرة العزف عليه في غرفة الرسم، وقد أدهشت أميرة القلوب في ذات مرة المستمعين من خلال عزف سيمفونية "راشمانينوف" خلال جولة ملكية في أستراليا وقيل أنها تستمتع بعزف موسيقى "باخ" في شققها الخاصة، وبعد وفاة ديانا في عام 1997، غمر المشيعون أبواب قصر كنسينغتون بالزهور والبطاقات والشموع والبالونات في إشادة مؤثرة "بأميرة الشعب"، فيما تم تجريد شقتها من الألواح الأرضية العارية، وتمت إزالة التجهيزات الخفيفة، مع بقاء الإقامة فارغة لسنوات قبل أن تخضع لتجديد لمدة عامين.

قصر كنسينغتون هو الآن موطن دوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري، مع تخصيص كوخ "أيفي" القريب للأميرة يوجيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور جديدة تظهر غرفة جلوس الأميرة ديانا داخل منزلها صور جديدة تظهر غرفة جلوس الأميرة ديانا داخل منزلها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday