القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

المبادرة تتضمن تدشين 7 مراكز في محافظتي رفح وخان يونس

"القلب الكبير" تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القلب الكبير" تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

جانب من مشروع تعليمي لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلنت مؤسسة القلب الكبير، المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، والتي أسستها قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، إطلاق مشروع  تعليمي مدته عام في محافظتي رفح وخان يونس في قطاع غزة؛ بهدف دعم الأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

ويهدف المشروع لرفع المستوى التعليمي، وتعزيز الصحة النفسية للأطفال المهمشين في مدن قطاع غزة، والتي تعد من أكثر المناطق التي تشهد أزمات متتالية في العالم، والتأكيد على أن التعليم حق أساسي لكل طفل لضمان حياة كريمة ومستقبل أفضل له.

ويتضمن المشروع، الذي تنفذه مؤسسة القلب الكبير بالتعاون مع "ميرسي كور"، المنظمة الدولية غير الربحية التي تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية، تدشين 4 مراكز للتعليم المسائي في محافظة رفح، و3 مراكز أخرى في محافظة خان يونس.

وتعكف مؤسسة القلب الكبير، وبالتعاون مع "ميرسي كور" ومع شركائها المحليين في القطاع، على تجهيز الصفوف الدراسية بكافة المستلزمات الضرورية والمواد التعليمية من كتب، وقرطاسيات، وحقائب مدرسية وغيرها، إلى جانب تعيين الكوادر التعليمية والإدارية، للبدء في البرنامج التعليمي فور الانتهاء من هذه التجهيزات.

وذكرت مدير حملة "سلام يا صغار" التابعة لمؤسسة القلب الكبير، مريم الحمادي: نسعى لدعم ومناصرة الأطفال المحتاجين حول العالم، وتوفير مستلزمات التطوير والتنمية لمستقبل الأطفال، إلى جانب عملنا في توفير المساعدات العاجلة خلال الكوارث والأزمات.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

وأضافت الحمادي: يأتي مشروعنا التعليمي في قطاع غزة من منطلق إيمان الشيخة جواهر القاسمي بأن الاستثمار في مستقبل الأطفال هو الاستثمار الأفضل والأمثل لهم ولأوطانهم، وأن التعليم السبيل الوحيد لرسم الأمل أمام هؤلاء الأطفال الذين يعيشون في دول تعاني من أزمات وحروب وكوارث، لذلك فنحن نهدف من خلال هذا المشروع للمساهمة في صنع مستقبل أفضل لأطفال غزة، الذين يعانون من مشاكل عدة جراء الاحتلال والعدوان الإسرائيلي المتواصل.

 ويأتي إطلاق المشروع التعليمي، الذي يسعى بشكل مباشر لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال الفلسطينيين المهمشين في قطاع غزة، انسجامًا مع التطورات التي شهدتها مؤسسة القلب الكبير، والتي تحولت بموجبها من كونها حملة إقليمية إلى مؤسسة إنسانية عالمية، وانتقالها من مرحلة الإغاثة الطارئة إلى مرحلة التعليم، بهدف توفير مستلزمات الدراسة والتعليم إلى الملايين من الأطفال المحتاجين حول العالم، لاسيما أطفال فلسطين.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

ومن المقرر أن يستفيد من هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته أكثر من 800 ألف دولار أميركي، نحو 1,568 طفلاً و 1,253 أمًا فلسطينية من خلال الصفوف المشتركة التي تجمع الأطفال وأمهاتهم، في حين سيتسفيد من المشروع بشكل غير مباشر أكثر من 6,256  طفلاً؛ حيث يركز هذا المشروع التعليمي على تحسين مستويات ومهارات الأطفال في الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن الشيخة جواهر أطلقت مؤسسة القلب الكبير رسميًّا في حزيران/يونيو الماضي تزامنًا مع اليوم العالمي للاجئين، بعد إصدارها قرارًا قضى بتحويل حملة القلب الكبير إلى مؤسسة إنسانية عالمية، بهدف مضاعفة جهود تقديم العون والمساعدة للاجئين والمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

ويشار إلى أن "ميرسي كور" منظمة دولية غير ربحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية وهي تقدم المساعدات لأكثر من 19 مليون شخص في 36 دولة حول العالم، وتوجد في الضفة الغربية وغزة منذ الثمانينات بهدف مساعدة الفلسطينيين في الحصول على حاجاتهم الضرورية وإيجاد حلول دائمة لمشاكلهم المزمنة، حيث تنفذ المؤسسة وعن طريق مكاتبها الموجودة في القدس الشرقية، ورام الله، وغزة، مشاريع عدة تغطي الأراضي الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:58 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

إعلان قصر فيكتوري ملكي للبيع بمبلغ 1.5 مليون جنيه استرليني

GMT 15:49 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

صور عيد ميلاد نجلاء بدر على موقع "إنستغرام"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday