القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

المبادرة تتضمن تدشين 7 مراكز في محافظتي رفح وخان يونس

"القلب الكبير" تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القلب الكبير" تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

جانب من مشروع تعليمي لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلنت مؤسسة القلب الكبير، المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، والتي أسستها قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، إطلاق مشروع  تعليمي مدته عام في محافظتي رفح وخان يونس في قطاع غزة؛ بهدف دعم الأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

ويهدف المشروع لرفع المستوى التعليمي، وتعزيز الصحة النفسية للأطفال المهمشين في مدن قطاع غزة، والتي تعد من أكثر المناطق التي تشهد أزمات متتالية في العالم، والتأكيد على أن التعليم حق أساسي لكل طفل لضمان حياة كريمة ومستقبل أفضل له.

ويتضمن المشروع، الذي تنفذه مؤسسة القلب الكبير بالتعاون مع "ميرسي كور"، المنظمة الدولية غير الربحية التي تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية، تدشين 4 مراكز للتعليم المسائي في محافظة رفح، و3 مراكز أخرى في محافظة خان يونس.

وتعكف مؤسسة القلب الكبير، وبالتعاون مع "ميرسي كور" ومع شركائها المحليين في القطاع، على تجهيز الصفوف الدراسية بكافة المستلزمات الضرورية والمواد التعليمية من كتب، وقرطاسيات، وحقائب مدرسية وغيرها، إلى جانب تعيين الكوادر التعليمية والإدارية، للبدء في البرنامج التعليمي فور الانتهاء من هذه التجهيزات.

وذكرت مدير حملة "سلام يا صغار" التابعة لمؤسسة القلب الكبير، مريم الحمادي: نسعى لدعم ومناصرة الأطفال المحتاجين حول العالم، وتوفير مستلزمات التطوير والتنمية لمستقبل الأطفال، إلى جانب عملنا في توفير المساعدات العاجلة خلال الكوارث والأزمات.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

وأضافت الحمادي: يأتي مشروعنا التعليمي في قطاع غزة من منطلق إيمان الشيخة جواهر القاسمي بأن الاستثمار في مستقبل الأطفال هو الاستثمار الأفضل والأمثل لهم ولأوطانهم، وأن التعليم السبيل الوحيد لرسم الأمل أمام هؤلاء الأطفال الذين يعيشون في دول تعاني من أزمات وحروب وكوارث، لذلك فنحن نهدف من خلال هذا المشروع للمساهمة في صنع مستقبل أفضل لأطفال غزة، الذين يعانون من مشاكل عدة جراء الاحتلال والعدوان الإسرائيلي المتواصل.

 ويأتي إطلاق المشروع التعليمي، الذي يسعى بشكل مباشر لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال الفلسطينيين المهمشين في قطاع غزة، انسجامًا مع التطورات التي شهدتها مؤسسة القلب الكبير، والتي تحولت بموجبها من كونها حملة إقليمية إلى مؤسسة إنسانية عالمية، وانتقالها من مرحلة الإغاثة الطارئة إلى مرحلة التعليم، بهدف توفير مستلزمات الدراسة والتعليم إلى الملايين من الأطفال المحتاجين حول العالم، لاسيما أطفال فلسطين.

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة

ومن المقرر أن يستفيد من هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته أكثر من 800 ألف دولار أميركي، نحو 1,568 طفلاً و 1,253 أمًا فلسطينية من خلال الصفوف المشتركة التي تجمع الأطفال وأمهاتهم، في حين سيتسفيد من المشروع بشكل غير مباشر أكثر من 6,256  طفلاً؛ حيث يركز هذا المشروع التعليمي على تحسين مستويات ومهارات الأطفال في الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن الشيخة جواهر أطلقت مؤسسة القلب الكبير رسميًّا في حزيران/يونيو الماضي تزامنًا مع اليوم العالمي للاجئين، بعد إصدارها قرارًا قضى بتحويل حملة القلب الكبير إلى مؤسسة إنسانية عالمية، بهدف مضاعفة جهود تقديم العون والمساعدة للاجئين والمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

ويشار إلى أن "ميرسي كور" منظمة دولية غير ربحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية وهي تقدم المساعدات لأكثر من 19 مليون شخص في 36 دولة حول العالم، وتوجد في الضفة الغربية وغزة منذ الثمانينات بهدف مساعدة الفلسطينيين في الحصول على حاجاتهم الضرورية وإيجاد حلول دائمة لمشاكلهم المزمنة، حيث تنفذ المؤسسة وعن طريق مكاتبها الموجودة في القدس الشرقية، ورام الله، وغزة، مشاريع عدة تغطي الأراضي الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - القلب الكبير تطلق مشروعًا تعليميًّا لدعم الأطفال المهمشين في قطاع غزة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine