بي إم دبليو الفئة السابعة تعتبر السيارة الأكثر تقدمًا في العالم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

حصلت على العلامة الكاملة في المساحة وتوفير الوقود

"بي إم دبليو" الفئة السابعة تعتبر السيارة الأكثر تقدمًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي إم دبليو" الفئة السابعة تعتبر السيارة الأكثر تقدمًا في العالم

سيارة إم دبليو الفئة السابعة
لندن - سليم كرم

اعتبرت صحيفة "التلغراف" البريطانية الفئة السابعة من سيارة "بي إم دبليو" التي يبلغ سعرها 64 ألف جنيه إسترليني هي الأكثر تقدمًا في العالم.

وأعطت الصحيفة السيارة "10/10" فيما يتعلق بالمساحة والاقتصاد في استهلاك الوقود، و"9/10" فيما يتعلق بمتعة القيادة والمواصفات القياسية، و"8/10" فيما يتعلق بالراحة وتخطيط لوحة القيادة وسهولة القيادة، و"7/10" فيما يتعلق بالسعر والسلامة، وفيما يأتي شرح لمواصفات السيارة:

- المساحة
تمتلك السيارة صالونًا كبيرًا يوفر للركاب مساحة أمامية وخلفية مناسبة، بالإضافة إلى مساحة إضافية لدفع المقاعد الخلفية، وتفصل المقاعد الخلفية عن الأمامية مسافة كبيرة يستطيع فيها الراكب أن يمد رجليه دون أن تصطدم بالمقاعد الأمامية، وتحتوي السيارة على وحدة تخزين واسعة تتسع لحقائب كبيرة بسهولة.

- الراحة
تسمح السيارة للراكب بتعديلها حسب متطلباته بين الأداء الرياضي وأعلى مستويات الراحة، وتحتوي على نظم يمكنها من اجتياز المطبات والحفر بسهولة وسلاسة بينما يشعر الركاب بالقليل من الاهتزاز، وهي عازلة لضجيج الطرق وصوت المحرك، ومقاعدها مريحة للسفر ساعات عدة، وتمتاز مقاعدها بوظيفية التدليك، وتمتلك وسائط للرأس خفيفة.
- تخطيط لوحة القيادة

تتميز السيارة الجديدة بأنها أول سيارة "بي إم دبليو" تضم شاشة تعمل باللمس، بإمكانها أن تجعل عملية ركن السيارة في الموقف أسهل وأسرع، وتحتوي السيارة على وحدة تحكم "آي درايفر" تسمح بالتحكم بقوائم المعلومات والترفيه على الشاشة من خلال "الغير"، إلى جانب أزرار اختصار توصل السائق مباشرة إلى أكثر الوظائف التي يستخدمها في السيارة، ومن بين المزايا الإضافية ميزة "جيستور كنترول" التي تسمح للركاب بالتحكم بمستوى الصوت بمجرد حركة اليد.

- سهولة القيادة
يجعل حجم السيارة الكبير قيادتها في الأماكن الضيقة صعبًا، ولكنها تمتلك حساسات أمامية وخلفية وكاميرات جانبية تساعدها في المناورة، وتقدم اقتراحات وخيارات حول أفضل المناورات، وتعتبر كل الضوابط الرئيسية للسيارة خفيفة وسهلة الاستخدام.

- متعة القيادة
تعطي سيارة "بي إم دبليو 7" لسائقها متعة في القيادة، وخصوصًا على وضع الرياضة الذي يقرب جسم السيارة من الأرض 10 ملم، وتأتي السيارة بمحرك ديزل بسعة ثلاثة لترات مع "غير" أوتوماتيكي بثماني سرعات، وتصل السيارة إلى سرعة 100 كيلومتر / الساعة في غضون أربع ثواني.

- استهلاك الوقود
صمم جسم السيارة من الألمنيوم لتقليل الوزن، واستخدمت ألياف الكربون في بنية السيارة الأساسية، وتسير السيارة التي تعمل بالديزل حوالي 60 ميلًا / الغالون، ويتوفر من السيارة تصميمان آخران يعملان بالبزين، ولكن سيكون نظام الهجين الذي سيطرح عام 2016 هو النموذج الأكثر كفاءة من السيارة في استهلاك الوقود.

- القدرة على تحمل التكاليف
تنافس السيارة في سعرها العديد من السيارات الأخرى كـ "مرسيدس إس كلاس"، بسعر 64 ألف جنيه إسترليني في السوق البريطانية، في حين تعتبر السيارة الهجين مثالية للبيئة فهي تؤدي إلى انبعاث 49 غرامًا / كيلومتر من ثاني أكيد الكربون، وتؤدي سيارة الديزل منها إلى انبعاث 129 غرامًا / كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون.

- الأمان
توفر السيارة لركابها أعلى درجات الأمان، فالركاب محميون بالمقدمة والجانبين باستخدام وسائد هوائية، ولكن المخيب للآمال أن خاصية الركن الأوتوماتيكية في المدينة تكلف ثلث سعر السيارة في حال تم إضافتها، ولكن السيارة تحتوي على مساند نشطة للرأس تتحرك إلى الأمام للحد من الإصابة، إلى جانب نظام السلامة الديناميكية التي تمتاز به سيارات "بي إم دبليو"، والتي تدار فيه المقاعد لتوفير أكثر المواقف سلامة تلقائيًا عند الاصطدام، والذي يشد الحزام ويغلق النوافذ المفتوحة إذا كان لا مفر من الاصطدام.

وتمتلك السيارة مصابيح ليزرية أمامية تعطي رؤية أفضل وتضاعف الرؤية التقليدية، ويمكن للسائق استخدام خيار القيادة والسيطرة للمساعدة، وبالتالي يتقلص اعتماد السيارة عليه في القيادة ولكن لا يمكن للسائق في نفس الوقت أن يرفع يديه عن المقود تمامًا فهذا مخالف للقانون.

- المواصفات القياسية
تأتي السيارة بطلاء معدني ومقاعد جلدية وتكييف هواء رباعي المناطق وراديو رقمي و"واي فاي" ونظام تثبيت السرعة، ويتميز مفتاح السيارة باحتوائه على شاشة لمس تمكن السائق من برمجة مكيف الهواء والتأكد من وقود السيارة وتأمين الأبواب، وتحتوي السيارة على فتحة سقف وعجلات أكبر، بالإضافة إلى استريو 1400 واط، ونظام ترفيه المقعد الخلفي يمكن التحكم به من خلال "الآي باد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو الفئة السابعة تعتبر السيارة الأكثر تقدمًا في العالم بي إم دبليو الفئة السابعة تعتبر السيارة الأكثر تقدمًا في العالم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 23:06 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنان محمد عساف يحيي حفلة نهاية العام في مالمو السويدية

GMT 01:53 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت هدسون تلمع في فستان جريء كاشفة معظم جسدها

GMT 18:20 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

زينة وأحمد عز والتوأم المكيدة مستمرة بعد المزاولة

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة يارا تعلن أن ألبومها الخليجي لاقى ترحيبًا واسعًا
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday