مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة

تُحمّل السيارات الألمانيّة مسؤولية فقدان عملائها داخل أميركا

مجموعة "جنرال موتورز" تستبعد خفض أسعار "كاديلاك" لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة "جنرال موتورز" تستبعد خفض أسعار "كاديلاك" لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة

سيارات كاديلاك
نيويورك ـ مادلين سعادة

تواجه مجموعة "جنرال موتورز" الأميركية، المُنتج العالمي الثاني للسيارات، تحديان تجاريان قاسيان داخل الولايات المتحدة وخارجها؛ ففي سوقها المحليّة، تشهد تراجعًا حادًا في مبيعات علامتها الشهيرة والفاخرة، كاديلاك.

ودفع هذا الأمر رئيسها الجديد لـ"كاديلاك"، جون دي نيشين، إلى الاعتراف بأنَّ السيارة "فقدت قاعدة عملائها التقليديين" وأنها ستحتاج إلى عدّة سنوات قبل أنَّ يقتنع جزء كبير وكافٍ من الجمهور بأنه يمكن التفكير في العودة إلى اقتناء كاديلاك، وحمّل السيارات الألمانيّة مسؤولية تحوّل جمهور السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة عن الإنتاج الأميركي.

ورغم ذلك، استبعد رئيس كاديلاك أي خفض لأسعار سيارات الشركة كحافز متاح لتحسين مبيعاتها الضعيفة في السوق الأميركية التي شكّلت نحو 73 في المائة من مبيعاتها العام الماضي.

وكان حجم مبيعات السيارات في الولايات المتحدة قد تراجع خلال آب/ أغسطس الماضي بنسبة 5 في المائة ككل، فيما ارتفعت مبيعات السيارات الفارهة في هذه السوق، خلال الشهر ذاته، بنسبة 8 في المائة.

ويعتقد الكثير من موزعي سيارات كاديلاك أنَّ قاعدة تسعير كاديلاك هي سبب مشكلتها؛ كون سعرها يقارب حاليًا أسعار السيارات الألمانيّة المنافسة لها، خاصةً سيارات بي إم دبليو ومرسيدس.

إلا أنَّ رئيس كاديلاك أكد استمرار ثقته في مستقبل سيارات الشركة، موضحًا: "إنَّ طرازيها الجديدين "إيه تي سي" و"سي تي إس"، يتّسمان بالريادة في فئتهما من حيث التصميم وديناميكية القيادة وحرفية التصنيع، والمشترين القدامى لسيارة كاديلاك الذين تخلّوا عنها بسبب ارتفاع سعرها، سيتمّ تعويضهم بالمشترين من الخارج الذين سيزداد إقبالهم على سيارات كاديلاك مع تحسن جاذبية هذه العلامة التجارية وإمكانياتها".

وبرّر رفضه خفض أسعار السيارة بالإعراب عن قناعته أنَّ من الأفضل تكوين قاعدة صلبة من حيث المصداقية والسعر العادل للسيارة والانتظار حتى تصل مبيعات الشركة إلى حجمها الحقيقي.

وفي ألمانيا، تواجه سيارة أوبل، التي تملكها أيضًا مجموعة جنرال موتورز الأميركية، تراجعًا حادًا في مبيعات سيارتها الكهربائية الرائدة "أمبيرا" بلغت نسبته العام 2013 الـ40 في المائة.

واللافت في هذا الانخفاض الحاد أنه جاء في أعقاب حصولها العام 2012 على جائزة "سيارة العام".

وقررت شركة أوبل، على ضوء هذه النتيجة، التوقّف عن إنتاج سيارتها الكهربائية "أمبيرا" بسبب ضعف المبيعات، وعليه سوف تختفي "أمبيرا" من "كتالوغات" أوبل للعام 2015 المُقبل في الوقت الذي سيتمّ فيه إعادة إنتاج شقيقتها الكهربائية "تشيفي فولت"، التي تنتجها جنرال موتورز.

إلا أنَّ عملاء هذه السيارة في أوروبا لن يتمكنوا من الحصول على أمبيرا ولا تشيفي فولت؛ بعد أنَّ قررت جنرال موتورز وقف بيع السيارات التي تحمل العلامة التجارية شيفورليه في الأسواق الأوروبية، علمًا بأنَّ سيارات أوبل لا تباع في أميركا الشمالية.

غير أنَّ رئيس أوبل، كارل توماس نيومان، أكد أنَّ لدى الشركة طرازًا جديدًا من سيارتها الكهربائية ما زال في طور التطوير، مضيفًا: "نحن نرى أنَّ المركبات الكهربائية قطاع مهم في حركة النقل في المستقبل وسنواصل العمل على تقليل النفقات وتوفيرها بأسعار مقبولة".

وكان تقرير لمجلة "أوتوموتيف نيوز يوروب" ذكر أنَّ انخفاض مبيعات أمبيرا الحاد عن توقعات جنرال موتورز حملها على وقف إنتاجها.

وخلال العام 2013 الماضي، باعت كل من أوبل وشيفورليه 3200 سيارة كهربائية في أوروبا وهو رقم يقل كثيرًا عن الرقم المستهدف من الشركة وهو 10 آلاف سيارة سنويًا.

وخلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الحالي بلغت مبيعات "أمبيرا– فولت" في أوروبا نحو 332 سيارة، ورغم أنَّ مبيعات "فولت" في أميركا الشمالية كانت أفضل فقد بقيت أقل بكثير من المستهدف.

ويذكر أنَّ سيارة "أمبيرا – فولت" تعمل ببطارية ليثيوم إلى جانب مُحرك وقود سعته 1.4 لتر يعمل عندما يكون التيار الكهربائي في السيارة ضعيفًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 فلسطين اليوم - مزايا "VillaGriante" الفيلا المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مجموعة جنرال موتورز تستبعد خفض أسعار كاديلاك لتحسين مؤشر مبيعاتها الضعيفة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine