هيونداي تُعلن عن الجيل الجديد من أكسنت في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالاستناد على مكامن القوة التي وُجدت في السابق

"هيونداي" تُعلن عن الجيل الجديد من "أكسنت" في الشرق الأوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هيونداي" تُعلن عن الجيل الجديد من "أكسنت" في الشرق الأوسط

سيارة أكسنت
واشنطن - فلسطين اليوم

بنَت هيونداي الجيل الخامس من سيارتها أكسنت بالاستناد على مكامن القوة التي وُجدت في الأجيال السابقة، إذ استطاعت الصانعة الكورية أن تُوظف خبراتها الهندسية الحديثة في تقديم سيارة جديدة تماماً تتمكن من تصدّر المشهد في قطاع السيارات الصغيرة على الفور. وتتميز السيارة بتصميم مثير ومدهش، ومقصورة عالية التقنية، ونظام أكثر كفاءة لقوة الحركة، وضوضاء منخفضة في المقصورة، وديناميكيات قيادة محسّنة تحسيناً ملحوظاً، علاوة على أحدث مزايا السلامة والراحة.

ويهدف الجيل الجديد من السيارة أكسنت إلى أن يُصبح معياراً قياسياً لديناميكيات القيادة والسلامة في فئة السيارات الصغيرة، في الوقت الذي يتسم بكفاءة عالية في استهلاك الوقود ويحافظ على ارتفاع القيمة التي تجسدها هيونداي وبقائها عند مكانة لا مثيل لها.

تصميم خارجي مدهش
يعكس تصميم سيارة أكسنت الجديدة رقياً واثقاً ويتسم ببُنية هيكلية منحوتة وخطوط منحنية تتميز بسلاسة تامة وتقدّم قراءة جديدة لأسلوب التصميم المميز من هيونداي. وتُعبّر كل التفاصيل الخارجية عن "الأناقة العصرية" و"الشدّ المتوازن"، وهي المفاهيم الرئيسية التي كانت بمثابة أدوات التوجيه لفريق عمل أكسنت، منذ أول رسم تخطيطي وعلى طول العملية الإبداعية وصولاً إلى المرحلة النهائية للتصميم.
ويشكل الشبك الأمامي متتالي الانحدار، الذي يقع في بؤرة التركيز بمقدمة السيارة، جزءاً من الهوية المرئية التي تساهم في توحيد الطابع العام لسيارات هيونداي، وتقع على جانبيه المصابيح الأمامية الملتفة ومصابيح LED النهارية.

ويمتد السقف والخطوط الحادة التي تؤلف شخصية السيارة على طولها، لتلتقي مع مصابيح LED الخلفية النحيلة، فيما تترك مزايا أخرى، مثل العجلات المصنوعة من السبائك المعدنية بقياس 16 بوصة ومصباحي إشارة الانعطاف الجانبيين LED المثبتين على مرآتي السيارة، إحساساً بمزيد من الرقي.

وتتسم السيارة بمظهر عملاني يحقّق التوازن بين التصميم والهندسة، ويأتي بأسلوب متميز مع تحسينات ملحوظة في الديناميكا الهوائية، التي روعي لأجلها كذلك نحت الجانب السفلي من السيارة، بينما يساهم جناح أمامي جديد لتشتيت الهواء، إضافة إلى قرب جسم السيارة من الأرض، في تحقيق الكفاءة في تصميم السيارة. وتسمح كل هذه الصفات للجيل الجديد من أكسنت بتحقيق معامل سحب قدره 0.308.

وخضعت أبعاد أكسنت لزيادات بهوامش ملحوظة أسفرت عن زيادات نسبية في راحة الركاب والمساحة المخصصة للأمتعة. فعلى سبيل المثال، تم تمديد قاعدة العجلات إلى 2,600 ملم، ما خلق المزيد من المساحة للساقين. ويمكن لثلاثة ركاب الآن الاستمتاع بمساحة إضافية للأكتاف في المقاعد الخلفية بفضل الزيادة في العرض الإجمالي للسيارة إلى 1,729 ملم.

أبعاد طراز السيدان من أكسنت
المواصفة    طراز 2017    التغير    طراز 2018
الطول الإجمالي (ملم)    4,375    +65    4,440
العرض الإجمالي (ملم)    1,700    +29    1,729
الارتفاع الإجمالي (ملم)    1,460    -    1,460
قاعدة العجلات (ملم)    2,570    +30    2,600

مقصورة بتصميم حديث
يمتدّ المظهر العصري المتطور والطلة الواثقة من خارج السيارة أكسنت إلى داخلها. ويجمع التصميم الداخلي المتمحور حول السائق والمشتمل على أدوات تحكم بديهية، مزايا الرحابة المحسنة والمواد عالية الجودة وأجود التقنيات، ما يساهم في الارتقاء بالمعايير في فئة السيارات الصغيرة. كما تساهم المواد الممتازة ناعمة الملمس المستخدمة في النقاط الرئيسية بالمقصورة في جعل البيئة الداخلية جذابة ومريحة للسائق وللركاب.

وتشتمل لوحة أجهزة القياس العريضة على نظام كاميرا مع شاشة LCD عاملة باللمس. وثُبّتت لوحة التحكم أسفل الشاشة بوضعية أفقية وتتضمن أزراراً وعناصر رُتّبت في مجموعات منطقية حسب وظائفها. ويبدو الالتزام بأساسيات التصميم الجيد جلياً في جميع أنحاء مقصورة أكسنت. وقد تم تحليل المواقع والأحجام والتباعدات لكل نقطة اتصال وكل خط رؤية، وحسابها بدقة، لتسهيل التعامل معها طبيعياً وتقليل الحركة داخل المقصورة.

وتمت هندسة إطار المقعد بوزن خفيف وهيكل متين للغاية، للمساعدة في الحفاظ على سلامة الركاب في حال وقوع حوادث تصادم. ويمكن للركاب الاستفادة من خيار المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة، لمزيد من الراحة والرفاهية، بينما تأتي المقاعد الخلفية القياسية قابلة للطي بنسبة 60/40. وتقدم أكسنت الجديدة أعلى حجم داخلي إجمالي في فئتها.

الأبعاد الداخلية لطراز السيدان من أكسنت
المواصفة    أكسنت 2017    مقدار الفرق    أكسنت 2018
مسافة الرأس في الأمام (ملم)    998    35+    1,033
مسافة الرأس في الخلف (ملم)    945    3+    948
مسافة الأرجل في الأمام (ملم)    1,082    38+    1,120
مسافة الأرجل في الخلف (ملم)    846    44+    890
مسافة الأكتاف في الأمام (ملم)    1,364    11+    1,375
مسافة الأكتاف في الخلف (ملم)    1,356    9+    1,365

فولاذ متطور عالي القوة
شكّل التوسع في استخدام الفولاذ القوي عالي الشدّ والمواد اللاصقة الصناعية المكمّلة لآلاف نقاط اللِّحام التي صنعتها الروبوتات، أساساً مهماً لتحقيق الأهداف الهندسية الطموحة التي وضعتها هيونداي لسيارتها أكسنت الجديدة. وتمّ كذلك تحسين الصلابة الالتوائية ما أوجد بُنية هيكلية أكثر متانة وهدوءً، زادت من عزل الضوضاء عن المقصورة وحسّنت من ديناميكيات القيادة الشاملة. كما عمل استخدام الفولاذ المتطور عالي القوة على تحسين التعامل مع طاقة الاصطدام من دون زيادة في وزن السيارة، ما يساعد على تقليل استهلاك الوقود وإتاحة شعور أفضل بالقيادة.

وتم رفع مستويات الراحة في القيادة وزيادة التحكم والاستقرار من خلال إجراء تحديثات رئيسية في نظام التعليق بالسيارة. وجرى تحسين عملية التوجيه من خلال تحسين كفاءة نظام التوجيه، فيما تمّ تعزيز القدرة على التحكّم بالسيارة والشعور بالراحة أثناء القيادة من خلال رفع مركز التدوير الخلفي وزيادة نسبة الرفع في ممتصات الصدمات الخلفية. ويتكيف نظام التوجيه المعزز آلياً، على الفور، مع ظروف القيادة المتغيرة لتحقيق مزيد من الدقة أثناء التوجيه وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

نظام قوة حركة فعال
تأتي سيارة الجيل الجديد من أكسنت بخيارين من محركات البنزين ذات الأسطوانات الأربع؛ محرك "غاما" بسعة 1.6 ليتر وقوة 123 حصاناً مترياً وعزم يبلغ 15.4 كغم.متر، ومحرك "كابا" بسعة 1.4 ليتر يُعطي قوة قدرها 100 حصان متري وعزم قدره 13.5 كغم.متر. ويتسم كلا المحركين بتصميم متقدم ويعملان بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، وأعمدة كامات علوية مزدوجة، ما يتيح أداء رائعاً وموثوقاً به، فضلاً عن توفير استهلاك الوقود. وستتيح الشركة في أسواق مختارة، محرك توربو UII 1.6 يعمل بالديزل، قادراً على إنتاج 128 حصاناً مترياً و26.5 كغم.متر من العزم، ويتسم باستخدام شاحن توربو متقدّم ذي تصميم هندسي متغير لتعظيم عزم الدوران الناتج عن المحرك.

ويأتي المحركان متصلين بأحد خيارين لناقل الحركة سداسي السرعات؛ أوتوماتيكي أو يدوي.

مواصفات المحرك لطراز 2018
المواصفة    محرك بنزين "كابا" 1.4 MPi  محرك بنزين "غاما" 1.6 MPi  محرك ديزل UII 1.6 توربو
نوع المحرك  4 أسطوانات بأعمدة كامات علوية مزدوجة    4 أسطوانات بأعمدة كامات علوية مزدوجة 4 أسطوانات بأعمدة كامات علوية مزدوجة مع شاحن توربو
الإزاحة (سم مكعب) 1,368  1,591  1,582
الطاقة القصوى (حصان متري عند دورة لكل دقيقة) 100 عند 6,000  123 عند 6,300  128 عند 4,000
العزم الأقصى (كغم.متر عند دورة لكل دقيقة)  13.5 عند 4,000  15.4 عند 4,850    26.5 عند 1,500-3,000

مزايا السلامة والراحة الشاملة
يتميز الجيل الجديد من سيارات أكسنت بالعديد من التحسينات التي أُجريت على الأجزاء الأمامية والعتبات الجانبية الداخلية، من أجل تحسين مستوى الحماية في حال وقوع تصادم. وقد زيدت مناطق الانهيار في المقدمة، وتمت ترقية الوسائد الهوائية الأمامية الجانبية وإضافة تعزيزات لتحسين أداء التعامل مع طاقة التصادم، لا سيما في حالات التداخل الصغيرة.
وتشمل مزايا السلامة القياسية أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات، والتحكم في الجر، ونظام منع انغلاق المكابح، فضلاً عن ميزة إشارة الفرملة المفاجئة، التي تجعل مصابيح الفرامل تومض تلقائياً عند الدوس بشدّة على دواسة الفرامل في الحالات الطارئة. وتشمل الخيارات المتاحة نظام حماية من ست وسائد هوائية، ومصابيح أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء تتيح رؤية أفضل للطريق عند المنعطفات أثناء الظلام، ونظاماً لتثبيت السرعة.
تشتمل سيارة الجيل الجديد من أكسنت على تقنيات متقدمة لا تُضاهى في فئة السيارات الصغيرة من شأنها أن تعزز ثقة السائق وراحته؛ من ذلك، على سبيل المثال، مفتاح يفتح السيارة عند الاقتراب منها فيما يتم تشغيلها بالضغط على زر التشغيل دون الحاجة إلى إخراج المفتاح من جيب السائق أو محفظته.
وتتيح أكسنت منفذي شحن USB ومنافذ مساعدة إضافية، كما تتيح نظام معلومات وترفيه متقدم يشتمل على نظام صوتي مرئي ذي شاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية.


المعلومات والمواصفات التقنية الخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط

•    تصميم خارجي مدهش وتصميم داخلي متطور
•    قوة بدنية معززة باستخدام مواد متطورة
•    خياران من محركات البنزين، وناقل حركة سداسي السرعات؛ أوتوماتيكي أو يدوي
•    تقنيات متقدمة للسلامة والاتصال والمعلومات والترفيه

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تُعلن عن الجيل الجديد من أكسنت في الشرق الأوسط هيونداي تُعلن عن الجيل الجديد من أكسنت في الشرق الأوسط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية

GMT 15:29 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة لكيفية السيطرة على نوبات الغضب

GMT 07:17 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تفاصيل تميز السيارة الرياضية "ماكلارين 720S"

GMT 07:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

نصائح لاستخدام النشا في التدبير المنزلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday