آندرو إنجليش تُبين كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وضح كيفية تجنب التعويض باهظ الثمن من شركة التأمين

آندرو إنجليش تُبين كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آندرو إنجليش تُبين كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات

كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات
واشنطن - عادل سلامة

تواجه المركبات مخاطر عدة عند مرورها عبر الفيضانات الخطيرة، فبالإضافة إلى فصل دائرة الكهرباء، فهناك مخاطر من وصول المياه إلى المحرك وتوقفه عن العمل، كما أنه في حال وجود مياه متدفقة بسرعة كبيرة، فإنّ هناك مخاطر من انجراف السيارة وقائدها في داخلها.

ومن ثم فإنّ أول الأشياء التي ينبغي فعلها عند مواجهة فيضان هو محاولة تجنبه، وفي حال كان من الصعب فعل ذلك فلا بد من التأكد إذًا من ارتفاع المياه عبر التوقف بالسيارة، ومراقبة باقي السيارات والشاحنات التي تخوض في مياه الفيضان، حيثُ ينبغي أن لا يتجاوز الارتفاع  6 بوصة من المياه المستقرة أو 4 بوصة من المياة المتدفقة، وعند إتخاذ قرار بالمرور عبر مياه الفيضان، فلا بد من السير ببطئ على التعشيق الأول للسيارة، مع الحفاظ على مؤشر عدد دورات المحرك في ارتفاع لتجنب دخول المياه من خلال فتحات خروج العادم، كما أنه من الضروري تجنب إغراء الخروج سريعًا من مياه الفيضان لأنّ السرعة تؤدي إلى وصول المياه إلى المحرك.

وحول كيفية تجنب سيارة متضررة من الفيضان، فإنه حتى سائقي سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحجم لا بد عليهم من توخي الحذر، حيث نصح خبراء داخل "لاند روفر Land Rover"، بالمرور في المياه ببطئ، وعلى سرعة حوالي 1 – 2 ميل في الساعة قبل بلوغ سرعة 3 – 4 ميل في الساعة، لأنّ من شأن ذلك إحداث أمواج مقوسة في مقدمة المركبة، ومن ثم من الممكن وصول المياه إلى المحرك عبر مداخل الهواء.
 
وينبغي عقب الخروج من المياه، تجفيف المكابح عبر التعامل معها بلطف، مع التحقق في ما إذا كان المبرد "الرادياتير" يتعرض لانسداد في حال كان هناك أوراقًا عالقة في المياه، كما يتعين الانتباه إلى السيارات المُقبلة من الإتجاه المعاكس، خصوصًا تلك التي تسير بسرعات عالية قد تحدث معها موجات عالية تغرق سيارتك. 
وإذا حدث الأسوأ وتوقفت السيارة، فلا بد من ترك غطاء المحرك مُغلقًا لتجنب تسرب مزيدًا من المياه، وكل ما عليك فعله هو الخروج من السيارة، وإغلاقها واقتيادها إلى أرض جافة، وهناك يمكن محاولة تهوية السيارة، وتشغيل المحرك في التعشيق الأول أو الخلفي.
وفي مسح مشترك فعلته وكالة بيئية، وخضع له 21,165 عضو، فقد تم الكشف عن أنّ ما يزيد عن نسبة الربع "27 في المائة" سيخوضون في مياه الفيضان المتدفقة والتي تأتي بعمق يزيد على 30 سنتيمتر، وهو ما المنسوب الكافي لتتحرك خلاله السيارة، على أنّ الوكالة نصحت بعدم الدخول بقوة في المياه التي تأتي بعمق يزيد على 10 سنتيمتر، مُشيرةً إلى أنّ هناك وفيات من جراء المخاطرة التي لا داعي لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آندرو إنجليش تُبين كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات آندرو إنجليش تُبين كيفية القيادة عبر المرور في مياه الفيضانات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday