سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تفوقت على "بي إم دبليو"، و"جاغوار" و"أودي"

"سكودا" تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سكودا" تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015

سيارات الشركة التشيكية "سكودا"
واشنطن ـ يوسف مكي

تمكنت سيارات الشركة التشيكية "سكودا"، من تصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية وموثوقية، عقب أعوام طويلة من التراجع، وجاءت هذه النتائج بناء على دراسة جديدة استطلعت رأي حوالي 13.451 سائق سيارة في بريطانيا، الذين اشتروا سيارة جديدة بين نيسان/أبريل 2012 وآذار/مارس 2014.

وحلت سيارات الشركة الكورية "كيا"، في المركز الثاني، بينما حلت سيارات "شيفروليه" في المركز الأخير، في قائمة قوامها 26 نوعًا من السيارات، وذلك وفقًا لتقييم مدى مصداقيتها وموثوقيتها على الطريق من قبل أصحابها.

وكان من ضمن أكبر المفاجآت تراجع عدد من العلامات التجارية الفاخرة للسيارات إلى ذيل القائمة، ما يدل على أدائها الضعيف على الطريق، مثل سيارات "بي إم دبليو"، و"جاغوار" و"أودي" الذين تراجعوا إلى المراكز الخمسة الأخيرة.

ويؤكد هذا الأمر نظرية واحدة يتبعها كل الناس الذين يدفعون مبالغ طائلة لشراء هذه السيارات، فيصبحون أقل تسامحا عند اكتشاف أي أخطاء في السيارة، وهو الأمر الذي لم يحل دون انضمام سيارات "مرسيدس بنز" الشهيرة إلى المراكز الخمسة الأولى.

وتعتقد الشركة المتخصصة في مجال البحوث، "جي دي باور"، والتي أعدت الدراسة بعد الاطلاع على البيانات عن كثب، أن اللوم يقع على وجود أخطاء تقنية في الوسائل التكنولوجيا المرفهة والمتطورة داخل سيارات أفخم العلامات التجارية.

وذكر المدير الأول لعمليات السيارات الأوروبية في "جي دي باور"، أكسلشبرينغر " تتعلق خمسة مشاكل من أصل 11 مشكلة يتم الإبلاغ عنها بالتكنولوجيا في هذه الفئات الفاخرة، وذلك كما رأينا في الدراسات التي أجريت الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق، حيث تنمو توقعات مالكي السيارات بشأن قدرات التكنولوجيا المتقدمة، ولكنهم سرعان ما يشعرون بخيبة أمل عند ظهور أي مشكلة".

ويمكن تفسير تصنيف سيارة "سكودا" في مركز يتقدم كثيرًا على سيارات أغلى العلامات التجارية مثل "أودي" و"فولكس واغن"، وهي السيارات التي أدخلت كافة السبل التكنولوجية في وقت مبكر، قبل أن تطبقها جميع السيارات الجديدة.

واستندت الدراسة الاعتمادية التي أجرتها شركة "جي دي باور" إلى عدد من المشاكل التي تعاني منها كل 100 سيارة  في الأشهر الـ12 الماضية، وكلما حصلت السيارات على درجة أقل، عكست زيادة الموثوقية.

وحصلت "سكودا" على درجة 77 ، بينما حصلت "كيا" على 83 ، وحصلت "شيفروليه" على 288، وبالنظر إلى متوسط التقييم عبر مجموعة شركة السيارات المصنعة، عينت شركة "جي دي باور" السيارات الأكثر موثوقية في ست فئات.

وكشفت الدراسة أن سيارة "سوزوكي ألتو" هي أفضل سيارة مدينة، بينما جاءت سيارة "نيسان جوك" كأفضل السيارات الصغيرة، وجاءت سيارات "Kia Cee'd"كأفضل سيارة مدمجة، وفي الوقت نفسه جاءت سيارة "جاز هوندا" كأفضل سيارة "MPV" صغيرة، بينما حلت سيارات "مرسيدس بنز" من الفئة "سي"، كأفضل سيارة متوسطة الحجم، أما الدرجة "E"، فكانت أفضل سيارة كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015 سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday