سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحمل مميزات عدة وغير مناسبة للطرق السريعة

"سوزوكي" تطرح سيارتها الجديدة "سيلاريو" صديقة للبيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سوزوكي" تطرح سيارتها الجديدة "سيلاريو" صديقة للبيئة

شركة سوزوكي
طوكيو ـ علي صيام

طرحت شركة "سوزوكي" اليابانية المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة، سيارتها الجديدة "Suzuki Celerio" (سيلاريو)، التي تحمل العديد من المميزات بوصفها سيارة صغيرة اقتصادية صديقة للمِحْفَظَةُ وللبيئة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة.

وتمتلك السيارة محركًا سعته 1 لتر بنزين، وأقصى سرعة لها على الطريق 96 ميل لكل ساعة، أما استهلاك الوقود فيصل إلى 65.7 ميل لكل غالون بنزين، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 99، وتطرح الشركة السيارة بسعر قياسي يبلغ 7.999 جنيه إسترليني.

وتبدو الانطباعات الأولى بشأن سيارة "سوزوكي" الصغيرة غير مبشرة للغاية، إذ تظهر الدواسات مصممة بمحاذاة معينة غريبة، وقابض الحركة مرن أثناء تحريكه إلى أعلى وأسفل بطريقة تزيد عن الحد، بحيث لا تستطيع أن تجد له نقطة ارتكاز.

ومن ناحية أخرى تبدو الفرامل "المكابح" غير مطمئنة ولا يمكن الثقة فيها قليلًا، فعندما طرحت الشركة اليابانية سيارة "سيلاريو"، العام الماضي وتحدثت عنها مجلات السيارات الشهيرة، لوحظ شيئًا غريبًا أثناء اختبارات السرعة العالية، وهي أنَّ المكابح لا توقف السيارة.

ويصف أحد النقاد هذا العيب التقني بأنَّه ينذر بالخطر، وذلك لعدم تمتع المكابح بالقوة الكافية لوقف السيارة عند سرعة 80 ميل في الساعة، الأمر الذي يبعث بالرعب لدى الراغبين في اقتنائها.

ولحسن الحظ، عندما نجا الخبير الذي فحص السيارة، حذر الشركة اليابانية من وجود عيب خطير في الفرامل، وسحبت "سوزوكي" سيارات " سيلاريو" من الأسواق.

وتعيد الشركة اليابانية سيارتها الجديدة هذا العام، بعد أن أصلحت العيوب التقنية الخطيرة في مكابحها، وأصبحت السيارة آمنه بالفعل، ولكن الضجة التي أثيرت العام الماضي بشأن عيوب مكابحها، تثير التساؤلات بشأن قدرة الشركة في البداية على طرح السيارة للبيع، بفرامل معيبة.

وللأسف، تغطي الضجة التي أثيرت على المميزات التي تتمتع بها السيارة، إذ تتميز بمحرك بنزين اقتصادي، والكثير من المعدات التي من شأنها أن تجذب المشترين الاقتصاديين الحريصين على شراء سيارة بسعر اقتصادي صديق للمِحْفَظَةُ ، وبالطبع لا يمكن أن تلحق إمكانيات السيارة الجديدة، بركب سيارات فولكس فاجن، أو "Hyundai i10"، من حيث قوة وبراعة القيادة.

ولكن السيارة الجديدة تُعد ضمن المركبات القلائل، التي تحتوي على عجلات سبيكة، و راديو "دي بي إيه"، وبلوتوث وفقًا للمعايير الحديثة بسعر 8 ألاف جنيه إسترليني فقط، كما أنها تحظى بمحرك سعته 1 لتر، ويتميز باستهلاكه النظيف للوقود، مما يمنع احتمال دفع ضريبة على الطرق، كما أنها معفاة من رسوم الازدحام في لندن.

وبدأت الانطباعات الأولى في التلاشي، بعد سرد كل هذه المميزات، فهي سيارة ممتازة للقيادة داخل المدينة وفي الحدائق نظرًا لأنَّ أبعادها ضئيلة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة، فعند الانطلاق فوق سرعة 50 ميل في الساعة، يرتفع صوت الإطارات وتصبح مزعجة، وبشكل عام فهي سيارة آمنة، تغيب عنها بعض المميزات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday