غوغل تطرح النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعمل بالكهرباء ومزودة بعجلات قابلة للإزالة

"غوغل" تطرح النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تطرح النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة

النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة
واشنطن ـ جورج كرم


تعتزم شركة "غوغل" إطلاق النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة على الطريق للمرة الأولى حول المقر الرئيسي للشركة  في "ماونتن فيو"، في ولاية "كاليفورنيا" الأميركية، صيف هذا العام.
 
ويتشابه تصميم السيارة مع السيارات الذكية التقليدية بالإضافة إلى سيارة نيسان ميكرا، إذ سيتم تزويدها بعجلات القيادة القابلة للإزالة، والفرامل ودواسة البنزين ، وستمتاز بخاصية "سائق السلامة" البشري في جميع الأوقات.
 
وصممت النماذج المبدئية للسيارة التي تعمل بالكهرباء من الألف إلى الياء مثلها مثل المركبات الذاتية ما يجعلها تختلف عن أسطول "غوغل"  المعروف باسم "لكزس" والخاص بسيارات الدفع الرباعي ذاتية القيادة والمعدلة في الوقت ذاته، التي تمت قيادتها لحوالي 10 آلاف ميل على الطرق العامة في الأسبوع.
 
وستعتمد السيارة المكونة من مقعدين فقط على نفس البرمجيات الخاصة بمجموعة "لكزس" المعدلة، إلا أنَّه من المقرر أن تصل سرعتها إلى حوالي 25 ميل لكل ساعة. وتم اختبار تلك السيارات وكشف النقاب عنهما للمرة الأولى على الطُرق الخاصة دون عجلات القيادة ومكابح التحكم التقليدية لكل سيارة وبدلًا من ذلك تم تشغيلها من خلال شاشات تعمل باللمس وزر بدء وإيقاف التشغيل.
 
وكشفت الشركة الأميركية العملاقة عن أنَّ أسطول السيارات ذاتية القيادة كان قد تسبب في ما يقرب من 11 حادثة طريق بسيطة بعد أن تم قيادتهم لحوالي ميل واحد تقريبًا بشكل ذاتي على الطرق العامة منذ أن بدأت الشركة في فحص تجربة هذا النوع من التقنيات منذ حوالي ست سنوات مضت.
 
من ناحيته؛ أكد مدير مشروع "غوغل" للسيارات ذاتية القيادة، كريس ارموزون أنَّ السيارت ذاتية القيادة لم تسبب في أي مرة من المرات في حوادث طرق، مضيفًا: حتى وإن كانت برمجيات شركتنا وأجهزة الاستشعار أيضًا من الممكن لها الكشف عن تلك المواقف واتخاذ إجراءات في وقت سابق وأسرع من السائق البشري كونها في حالة تأهب.
 
وأشار إلى أنَّه في بعض الأحيان لن تكون تلك الأجهزة قادرة على التغلب على واقع السرعة والمسافة، وسنحصل في بعض الأحيان على مجرد عملية لتغيير الضوء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تطرح النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة غوغل تطرح النموذج المبدئي للسيارة ذاتية القيادة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday